اوعدك شعرك معي حيكون مزرعه من كثره بس ادخلي.. - الصفحة 3
صفحة 3 من 19 الأولىالأولى 12345613 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 9 إلى 12 من 74

الموضوع: اوعدك شعرك معي حيكون مزرعه من كثره بس ادخلي..

عضوة جديدة
    تسلم ايدك ياقمراية المنتدى يارب تكون وصفات مفيدة بااذن الله بس كنت عايزة اخد رأيك فى شىء قبل ماابدأ معكم

انا انهاردة بدأت فى وصفة زيت خروع مع زيت زيتون مع زيت جوز هند وخلطهم ببعض وحطيت عليهم فلفل حاااار وقفلت عليهم وطلعتهم اليوم وعملت بهم لاول مرة وحاسة ان الدورة الدموية تجرى فى راااسى لانى ماحسيت ان راسى حرقتنى بس احس بسخوووونة شديدة وخاصة وانا اسوى المساج لشعرى

الملاحظات انهاردة ان شعرى نااااعم من الخلطة من بعد ماغسلته بس ماشوفت شىء تانى

هل ممكن استمر معكم بهذة الخلطة ومعاها خلطتك ؟؟؟ وكيف اوفقهم مع بعض

عضوة قمة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mo-na-y مشاهدة المشاركة
    تسلم ايدك ياقمراية المنتدى يارب تكون وصفات مفيدة بااذن الله بس كنت عايزة اخد رأيك فى شىء قبل ماابدأ معكم

انا انهاردة بدأت فى وصفة زيت خروع مع زيت زيتون مع زيت جوز هند وخلطهم ببعض وحطيت عليهم فلفل حاااار وقفلت عليهم وطلعتهم اليوم وعملت بهم لاول مرة وحاسة ان الدورة الدموية تجرى فى راااسى لانى ماحسيت ان راسى حرقتنى بس احس بسخوووونة شديدة وخاصة وانا اسوى المساج لشعرى

الملاحظات انهاردة ان شعرى نااااعم من الخلطة من بعد ماغسلته بس ماشوفت شىء تانى

هل ممكن استمر معكم بهذة الخلطة ومعاها خلطتك ؟؟؟ وكيف اوفقهم مع بعض
    هلا والله حياك الله وبياك اختي الغاليه..
    غاليييييييييييييييييييتي خلطتك جد ممتازه لكن فيها خطا بسيط وهو الفلفل الحار لو ابدلتيه بفلفل بارد لكن افضل ..لان الفلفل الحار خطير على فروة الراس ..وقد قرات عنه تحذيرا في احد المنتديات الطبيه..
    واليك ماقراته..
    السؤال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لقد قرأت أن سائل ورق الصبار عندما يتم دلك فروة الرأس به فإن الشعر ينمو ويصبح كثيفا ويكون ناعما، فهل هذا صحيح؟!

وقد قرأت أيضا أن الفلفل الحار إذا قطع قطعا صغيرة ووضع بالزيت فإنه يحفز على نمو الشعر، فما قول أهل الاختصاص؟!

علما بأني قرأت رد الدكتور أحمد حازم تقي الدين على الاستشارات الواردة، وكثيرا ما ينصح بمستحضرات الأناستيم والبيبانتين، فهل هذا المستحضر يحتاج لوصفة طبيب أم آخذه من الصيدليات دون الحاجة لوصفة طبية؟!

أفيدوني وتقبّلوا فائق شكري وتقديري.
    الإجابــةبسم الله الرحمن الرحيم
    الأخت الفاضلة/ سمية حفظها الله.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإن الصبار له فوائد متعددة للشعر، حيث يساعد على نمو الشعر، وتكاد مستحضرات الشعر أن لا تخلو من الصبار، ومن أمثلة ذلك مستحضرات (إيفا)، كما أن كلمة (Aloe) تعني الصبار.

ولا ننصح باستعمال الصبار كما هو، فقد يكون له تأثير مهيج للبشرة، وما ننصح به هو استعمال المستحضرات الطبية المرخصة الحاوية على الصبار.

وأما الفلفل الحار فهو مبيغ - أي يزيد جريان الدم في الموضع المستعمل عليه -، وبالتالي يُحدث التهابا، وهذا الالتهاب هو الذي يحدث التأثير المبيغ، وبالتالي ينمو الشعر في مواضع الثعلبة مثلا، ولكنه لا يخلق شعرا بل يؤدي إلى التهاب يزيد فيه جريان الدم في المنطقة المعالجة مما يزيد الغذاء موضعيا فينمو الشعر إن كان السبب متعلقا بدورة الدم في ذلك الموضع.

وإن ما قلناه عن الصبار ينطبق على ما قلناه عن الفلفل، أي أننا لا ننصح باستعمال الفلفل مباشرة لا مع الزيت ولا مع غيره، بل ننصح باستعمال مستحضرات طبية مرخصة ومجربة ومصنعة تحت إشراف ومعايير، وإلا فإن الأخطاء الواقعة من التحضير قد تؤدي إلى عواقب غير محتملة، وأما الأناستيم والبيبانثين فإنهما لا يحتاجان لوصفة طبيب.

وبالله التوفيق.
    انتهى الكلام المنقول ..
    اختى الغاليه لك الاحقيه بدخول معنا سواء بهذه الخلطه ام بغيرها ..
    فهذا يشرفنا فنحن هنا نفيد ونستفيد ..
    كما يمكنك الجمع بينهما بان تجعلى اليوم لخلطتك ثم غدا استراحه بهده خلطتي وهكذا .
    اتمنى لك التوفيق عزيزتي..

عضوة قمة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بنات انا جد اسفه غلطت في كتابة الارقام المده التي نعمل مساج فيها للشعر 15-30 دقيقه..
    نقلت لكم طريقة المساج من احدى المنتديات عشان تسهل عليكم..
    نشوف طريقة مساج الشعر.. الطريقه ما يبالها شرح فالصور تكفي عن الحديث..

يفضل عمله مع الزيت..

طبعا مدة المساج ربع ساعه الى النصف ساعه..

اتمنى اني كذا سهلت عليكم
    احبكم في الله..

عضوة نشيطة
    حلو حلو حلو يا اخت حلم يتحقق
    والاحلى من كذا انه كل وحده تكتب عن تجريبتها
    انتي اصراحه رائعه وشكرا لك

صفحة 3 من 19 الأولىالأولى 12345613 ... الأخيرةالأخيرة