هذه مشكلتي .. و أرجو منكم المساعدة
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 8
Like Tree10Likes

الموضوع: هذه مشكلتي .. و أرجو منكم المساعدة

عضوة جديدة

هذه مشكلتي .. و أرجو منكم المساعدة

السلام عليكم

هذا أول موضوع لي في منتداكم الجميل و المفيد جدا .. و أتمنى إني ألاقي جواب شافي عندكم

ما أعرف يصير أسمي موضوعي مشكلة أو لا ؟؟ لكن الحكاية باختصار إني متزوجة من حوالي 5 سنوات و عندي ولد و حامل بالثاني الحمد لله

الموضوع هو إننا الحمد لله وضعنا المادي جيد و زوجي بتطلع له نسب في عمله .. و نحن بشكل عام متبعين نمط اقتصادي متوازن و أي شيء ما نشتريه إلا بعد تخطيط .. المهم المشكلة إنه كل ما جمعنا فلوس و قلنا نحطها على جنب يطلع لنا أحد ياخذها ..أنا ما أتكلم عن مساعدة الغير لأني ما أبغى نكون أنايين و نعيش لنفسنا و بس

اللي أقصده مصروفات مو كثير مهمة تروح للغير بدون ما نستفيد نحن منها بشيء .. يعني كثير مرات بنكون نبغى نشتري للبيت شيء مثلا أو لنا بس نأجله و نقول خليه لبداية الشهر عشان ما ناخذ من مدخراتنا .. بس سبحان الله يجي أحد و يطلب زوجي مثلا أو تصير مناسبة مفاجئة و يقوم زوجي بصرف جزء كبير من الملبغ و نطلع نحن بدون أي شيء

آخر مرة جاته مكافأة حلوة مرة .. و أنا كان نفسي أشتري لي ذهب حتى لو بقيمة بسيطة عشان الذهب فلوس لو احتجناه بنبيعه و نستفيد منه بس فكرت بنفس الأسلوب و قلت خليها أحسن كذا .. و بعد فترة أخو زوجي رزقه الله بأول مولود له و زوجي عمل معاه الواجب و تكفل بالعقيقة حق المولود و أشياء ثانية كثيرة أخذت ما يقارب ثلاثة أرباع الملبغ .. كالعادة نحن ما جانا شيء منها .. بصراحة زعلت لأنه لو كنا طلعنا مبلغ صعير مرة للذهب ما كنا راح نحس فيه و بتظل فلوسنا في البيت

قلت لزوجي و هو قال معاي حق .. بس ما قدر يسيطر على مقدار الملبغ و هو قال يتكفل بالعقيقة بدل ما يجيب له فلوس عشان ما يحرجه .. و قال لي خلاص بكرة نروح نشتري ذهب بالمبلغ الباقي بس أنا لقيت نفسي أفكر بعقلانية زي كل مرة و قلت له لا .. خليها يمكن نحتاجها خصوصا إنه المبلغ الباقي مش مرة كبير يعني نخليه احتياط لو صار شيء لأحد فينا و احتجنا المستشفى بس و الله في داخلي خايفة لا يطل لنا شيء ثاني و تروح بقية الفلوس

طولت عليكم بس عن جد بحس بخوف لأننا ما نقدر نوفر لأسباب زي هذي .. مع إننا نحرم نفسنا كثير و الله حتى شيء بـ 10 ريال أحيانا أقرر ما نشتريه عشان التوفير و في الآخر غيرنا يستفيد

لا تفهموا إني يخيلة أو أنانية بالعكس أنا أرتاح لمن نساعد الناس .. لأن اللي يساعد الناس الله يساعده .. بس أحيانا ما تكون في حاجة كبيرة أو ما يكون الموضوع مهم و الأهم من كذا إنه حلو إنه الواح يساهم مع الناس في فرحتهم مثلا بس يحسبها صح بحيث ما يضر نفسه

و الله ما أدري إيش أعمل .. نفسي أكلم زوجي بصراحة و ألغي عقلي و أكون أشتري اللي نفسي فيه ما دام السالفة كذا .. و في نفس الوقت ما أبغى أكون قد أثرت على زوجي سلبيا و يصير ما يحب يساعد الناس مثلا

ما أدري إيش رأيكم ؟؟ محتارة كثير .. أنا أحب زوجي كثير و مستعدة أعيش معاه تحت خط الفقر ما يهمني .. بس أنا بخاف كثير لمن ألاقي نفسنا مش موفرين حاجة للزمن ما أحد يعرف إيش ممكن يصير ؟؟ أنا نهاية حملي و لسى ما خصصنا مبلغ لموضوع الولادة و تجهيزات النونو ؟؟

أتمنى إني ألاقي عندكم جواب شافي .. و معذرة على الإطالة

عضوة قمة
    والله يا أختي من طريقة عرضك أحس إن أنت إلي طبعك التدبير أما زوجط فلا يشاركك هذه الصفة
    لذلك فكل مرة تقرري ادخار المبلع بدلا من أن تششتري به ما تتمنين حتى يأتي ظرف فينفقه زوجك. والظاهر أن هذا طبعه أيضا.

أنا أنصحك إن المبلغ الذي يتبقى تقسمونه قسمين أو ثلاثة
    قسم تشتري فيه ذهب (فهذا يعتبر ادخار لن تخرجيه إلا للضرورة القصوى)
    وقسم للمساعدات التي يحبها زوجك ... الله يبارك له
    وممكن قسم ثالث للأمور القريبة: مثلا شيء يحتاجه المنزل أو رحلة أو غيره

ويتم ادخار هذه الأموال لحين الحاجة إليها بحيث لا تأخذي من شيء للآخر إلا في حالات الضرورة.
    وأنصحك بالنسبة للذهب تشتري أولا بأول حتى لا تضطري لصرف المال.
    والله يديم عليكم النعمة

عضوة جديدة
    خصووا من المبلغ صدقة شهرياً وستجدون نفعها وبركتها في حياتكم

من مواضيع rowa :

عضوة جديدة الصورة الرمزية ام ميار الرفاعي
      والله يااختي انا فكرتي لوكل ما اجكم شي تشتري لى نفسك فيه وفكرت اذهب حلوه بس لاتشتري ذهب كله فصوص عشان لماتبعي تستفدي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة