الله يوفقها اللي ترد علي



النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree2Likes
  • 1 Post By
  • 1 Post By

الموضوع: الله يوفقها اللي ترد علي

  1. #1
    عضوة نشيطة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    63
    معدل تقييم المستوى
    7

    sdf الله يوفقها اللي ترد علي

    السلام عليكم

    شخباركم ؟حبيباتي عساكم بخير

    بنات الله يوفقكم ساعدووووني

    انا ابي اسماء كتب عن العنف

    رجاءا لحد يسألني ليه؟ابيهم ضروروووووي محتاجه لهم

    اللي تقولي اسم الكتاب ..تقولي اسم المؤلف ليسهل علي الحصول


    عليه بالمكتبات

    شاكره حسن تعاونكم

  2. #2
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية انا واخواتي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    3,477
    معدل تقييم المستوى
    45
    ذه مجموعه من الكتب والمؤلفات عن العنف من جامعة نايف العربية للعلوم الامنية





    العنوان العنف لدى التلاميذ في المدارس الثانوية الجزائرية
    اسم المؤلف فوزي دريدي
    تاريخ النشر 2007
    عدد الصفحات 295

    ملخص الكتاب
    تناول هذا الكتاب موضوع " العنف لدى التلاميذ في المدارس الثانوية الجزائرية" من خلال محاولة الإجابة عن السؤال الرئيسي التالي: ما واقع العنف وما تمثلاته وعوامله في المرحلة الثانوية في الجزائر؟ وقد تفرع من هذا السؤال الأسئلة التالية: 1- كيف يتمظهر العنف في المرحلة الثانوية في الجزائر؟. 2- ما عوامل العنف في المرحلة الثانوية في الجزائر؟. 3- ما تمثلات تلاميذ المرحلة الثانوية للعنف؟. وتناول الكتاب هذا الموضوع من خلال مسار منهجي وسوسيولجي يتناسب مع البيئة والمجتمع الذي تناوله بالبحث. وجاء هذا الكتاب أيضاً كمحاولة جادة لرصد ظاهرة العنف في المؤسسات التربوية الجزائرية في سبيل لفت الأنظار لحجم هذه الظاهرة وأخطارها على المجتمع الجزائري بخاصة وعلى المجتمعات العربية بعامة. وعرض هذا الكتاب عدداً من الموضوعات لعل أهمها : - العوامل الاجتماعية للعنف . - العوامل النفسية. - العوامل العقلية . - العوامل الاقتصادية. - نتائج وآثار العنف. - أخطار العنف. وقد خلص الكتاب إلى عدد من التوصيات الموجهة للأسر والمؤسسات الاجتماعية والمؤسسات التربوية والإعلامية لمواجهة العنف والحد من آثاره.



    لتحميل:
    http://www.nauss.edu.sa/DocLib/EB_413.pdf




    الكتاب الثاني:



    العنوان العنف لدى الشباب الجامعي
    اسم المؤلف تهاني محمد منير - عزة محمد سليمان
    تاريخ النشر 2007
    عدد الصفحات 161


    ملخص الكتاب
    جاء هذا الكتاب ليعالج ظاهرة العنف في البناء الاجتماعي وبخاصة ظاهرة العنف لدى الشباب الجامعي وعلاقته ببعض المتغيرات النفسية والاجتماعية التي تؤثر فيه. وقد تناول الكتاب الموضوعات التالية: - مفهوم العنف. - المقاييس المستخدمة في الدراسة. وخلص الكتاب إلى اقتراح مشروع لمعالجة سلوكيات العنف والحد منها لدى المراهقين والشباب يهدف إلى: - وقاية الشباب من الإقدام على العنف الفردي أو الجماعي. - تعريف الشباب بأن الشعور بالاغتراب وفقدان الأمن يفضي إلى العدوان والعنف. - عرض أسباب العنف والدوافع المؤدية إليه. - تعميق الشعور بالانتماء لدى الشباب نحو أسرهم ومجتمعهم. - إكساب الشباب بعض القيم الدينية والاجتماعية. - دعوة الشباب إلى شغل أوقات الفراغ بطريقة مناسبة. وقد أكد الكتاب على أن الأسر والجامعات والمؤسسات الدينية والمؤسسات الإعلامية هي المسئولة عن تطبيق المشروع المقترح



    لتحميل:
    http://www.nauss.edu.sa/DocLib/EB_432.pdf



    الكتاب الثالث




    العنوان افلام العنف والاباحة وعلاقتها بالجريمة
    اسم المؤلف خالد البشر
    تاريخ النشر 2005
    عدد الصفحات 96

    ملخص الكتاب
    جاء هذا الكتاب ضمن سلسلة اهتمام جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالإعلام الأمني نظراً لما تتركه وسائل الإعلام في هذا العصر من آثار بالغة الخطورة في ثقافة المرء وسلوكه؛ حيث غدت وسائل الاتصال والإعلام تمثل مقوماً أساسياً من مقومات تربية النشء في هذا العصر. ويمثل هذا الكتاب اهتمام الجامعة بتكريس جهودها العلمية لدراسة الظواهر الاجتماعية ووضع الحلول الناجعة لها في سبيل وقاية المجتمعات العربية من الجريمة والانحراف من خلال نشر الوعي الاجتماعي والثقافي من ناحية ونشر الوعي الأمني من ناحية أخري. وخلص الكتاب إلى النتائج التالية: - إن مشاهدة أفلام العنف والإباحية ليست مسئولة عن الانحراف والجريمة . - إن تأثير المشاهدة على الفرد يكون في حدود نسبية حسب استعداده وميوله. - أكدت الدراسة أن عينة المنحرفين هم في الأصل منحرفين قبل مشاهدة الأفلام وأن إجرامهم وميولهم الانحرافية هي التي تعزز السلوك المنحرف لديهم. - وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام ببرامج التنشئة الدينية والاجتماعية والثقافية والعمل على تقوية الوازع الديني والقيم الخلقية لدى الناشئة.


    لتحميل :
    http://www.nauss.edu.sa/DocLib/EB_358.pdf


    الكتاب الرابع:



    العنوان إيذاء الاطفال : انواعه واسبابه وخصائص المتعرضين له
    اسم المؤلف د . منيرة بنت عبدالرحمن ال سعود
    تاريخ النشر 2005
    عدد الصفحات 527

    ملخص الكتاب
    ضم هذا الكتاب قضية مهمة من القضـايا الاجتماعية التي تظهر بعض معالمها في كثير من المجتمعات المعاصرة الغربية والعربية ألا وهـي مشكلة إيذاء الأطفال. وجاء هذا الكتاب ضمن سلسلة الدراسات الاجتماعية التي تعنى الجامعة بعرضها وتحليلها في سبيل الوقوف على أسبابها ومظاهرها وأساليب علاجها ومواجهتها من خلال نشر الوعي الثقافي المجتمعي أولاً ومن خلال الوسائل الإعلامية والمؤسسات المجتمعية ثانياً. وتناول هذا الكتاب الموضوعات التالية: - النظريات المفسرة لإيذاء الأطفال. - الحقوق والقوانين والتشريعات الخاصة بالأطفال وإيذائهم. - دور الخدمة الاجتماعية مع إيذاء الأطفال وكيفية تعاملها مع مثل هذه الحالات. وقد خلص الكتاب إلى عدد من التوصيات ؛ لعل أبرزها: - أهمية إيجاد نقاط للتعاون والاتصال بين الشرطة (الجهات الأمنية) وبين الجهات ذات العلاقة بالأطفال وإيذائهم. - عدم حصر عملية التبليغ عن الإيذاء في المستشفيات. - سن القوانين والأنظمة والتشريعات الخاصة بالتعامل مع الأطفال المتعرضين للإيذاء . - نشر الوعي بين أفراد المجتمع حول خطورة هذه الظاهرة. - التصدي لمشكلات الفقر ومحاولة علاجها والحد من آثارها. - التصدي للمشكلات الأسرية وتفعيل دور المؤسسات والمراكز لعلاجها والتقليل من آثارها. - إيجاد برامج لتدريب الممارسين المهنيين في المستشفيات على كيفية اكتشاف حالات المتعرضين للإيذاء


    لتحميل:
    http://www.nauss.edu.sa/DocLib/EB_362.pdf


    الكتاب الخامس




    العنوان جرائم العنف وأساليب مواجهتها في الدول العربية
    اسم المؤلف عباس ابو شامة
    تاريخ النشر 2004
    عدد الصفحات 245

    ملخص الكتاب
    تناول هذا الكتاب ظاهرة اجتماعية حظيت باهتمام متزايد من الباحثين والمسئولين وشرائح المجتمع بعد أن تصاعدت وتيرتها وبرزت آثارها بشكل متزايد؛ ألا وهي ظاهرة العنف والإجرام المنظم التي احتلت مكانة بارزة في الإحصائيات الجنائية العربية نتيجة للمتغيرات التي أفرزتها الظروف والمعطيات الاقتصادية والاجتماعية والتقنية الحديثة. وتناول الكتاب ظاهرة العنف من خلال الموضوعات التالية: - تعريف العنف وتعريف جرائم العنف. - أسباب العنف. - نظريات جرائم العنف. - الإعلام وجرائم العنف. - العطالة وجرائم العنف. - المدينة وجرائم العنف. - خطورة وتصنيف جرائم العنف. - العنف العائلي. - الإرهاب. - جرائم العنف في الوطن العربي. - حجم جرائم العنف في الوطن العربي. - مواجهة جرائم العنف. وخلص الكتاب إلى عدد من التوصيات لعل أبرزها: - العمل على توجيه النظم الخاصة برصد المعلومات الجنائية. - الاهتمام بدراسة الجرائم الخفية التي لا تظهر في السجلات الرسمية. - الارتقاء بمهارات العاملين في مكافحة الجريمة في مجال التقنيات الحديثة. - الاهتمام بالعملية التدريبية لرجال الشرطة في مجال التصدي لجرائم العنف. - تخصيص إدارة لمكافحة جرائم العنف في كل دولة من الدول العربية. - الارتقاء بمهارات الشرطة في اكتشاف جرائم العنف. - وضع إستراتيجية عربية ثابتة لمواجهة جرائم العنف في الوطن العربي. - الاهتمام بدراسات العنف الجماعي والجماهيري المرتبط بالسلوك الجماعي. - وضع الأسس العلمية لوسائل التنبؤ بجرائم العنف. - العمل على سرعة الفصل في قضايا العنف في المحاكم العربية. - مراجعة التشريعات فيما يخص جرائم العنف من حيث التجريم والعقاب.


    لتحميل
    http://www.nauss.edu.sa/DocLib/EB_331.pdf


    الكتاب السادس



    العنوان جرائم العنف وسبل المواجهة
    اسم المؤلف عبدالله عبد الغني غانم
    تاريخ النشر 2004
    عدد الصفحات 384

    ملخص الكتاب
    جاء هذا الكتاب ضمن سلسلة جهود الجامعة في التوعية الاجتماعية ضد جرائم العنف ورسم الإستراتيجيات المناسبة لمواجهتها. وقد عرض الكتاب موضوعه من خلال سبعة فصول جاءت كما يلي: الفصل الأول: وضم الجانب النظري للدراسة من حيث: مشكلة الدراسة، مفاهيمها، أهميتها، أهدافها، منهجها وأسلوبها، فروض الدراسة وتحليل بياناتها. الفصل الثاني: تناول واقع جرائم العنف في الدول العربية من حيث: حجمها، الوضع النسبي لها في الدول العربية، تكلفتها، التباين النمطي للعنف فيها. الفصل الثالث: النظريات المفسرة للعنف. الفصل الرابع: استعراض للدراسات السابقة التي اهتمت بالعنف وأنواع الجرائم. الفصل الخامس: الخصائص الديموغرافية والاجتماعية لمرتكبي جرائم العنف ودورها في تهيئتهم للعنف. الفصل السادس: العوامل الدافعة لارتكاب جرائم العنف بين المسجونين. الفصل السابع: أساليب مواجهة جرائم العنف بالدول العربية. وقد تم ختم الكتاب باقتراح إستراتيجي لمواجهة العنف في الدول العربية ضمن أربعة محاور: - المحور الاجتماعي والثقافي والاقتصادي. - المحور الشرطي. - المحور القضائي. - المحور العقابي.

    للتحميل

    http://www.nauss.edu.sa/DocLib/EB_351.pdf



    الكتاب السابع




    العنوان العنف العائلي
    اسم المؤلف عمر التير
    تاريخ النشر 1998
    عدد الصفحات 179


    للتحميل

    http://www.nauss.edu.sa/DocLib/EB_168.pdf



    الكتاب الثامن:



    العنوان دراسات حول قضايا الشغب واسباب العنف
    اسم المؤلف مركز الدراسات والبحوث
    تاريخ النشر 1991
    عدد الصفحات 126


    للتحميل:
    http://www.nauss.edu.sa/DocLib/EB_108.pdf




    ان شاء الله تستفيدون منها ولا تنسوننا من الدعاء

    قطرة ندى likes this.
    تاابعوني بالاستقرام ـ تصااميمي
    من يريد ان يعلق علي الصور عادي

    وان شاااء الله انزل تصاميمي علي المنتدى




    من مواضيع انا واخواتي :


  3. #3
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية انا واخواتي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    3,477
    معدل تقييم المستوى
    45
    إن شاء الله تستفدين انا ما قريتها الكتب بس ان شاء الله قريبا اقراءه
    قطرة ندى likes this.
    تاابعوني بالاستقرام ـ تصااميمي
    من يريد ان يعلق علي الصور عادي

    وان شاااء الله انزل تصاميمي علي المنتدى




    من مواضيع انا واخواتي :


  4. #4

المواضيع المتشابهه

  1. الله يوفقها يارررررررب ويسخر لها كل اللي تبي اللي تساعدني
    بواسطة نوره الرياض في المنتدى وظائف نسائية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-02-2012, 01:04 PM
  2. الله يوفقها اللي ترد علي...
    بواسطة no0o0o0na في المنتدى أخواتي , ساعدوني,النجده ,help me
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 24-03-2010, 12:50 AM
  3. الله يوفقها اللي ترد علي
    بواسطة احساس ماينداس في المنتدى الحمل والولادة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-12-2009, 05:50 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |