تسلم لنا ايييييييييد كتبت هالمقال ,,,,,,,,,,,,,,,,,,



النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: تسلم لنا ايييييييييد كتبت هالمقال ,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  1. #1
    عضوة نشيطة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    قلب ماما وبابا والحبايب
    المشاركات
    69
    معدل تقييم المستوى
    15

    qsdz تسلم لنا ايييييييييد كتبت هالمقال ,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    إلى بنات الرياض ...

    بنات الرياض اللواتي رباهم أهلهم على الخير والصلاح... ..بنات الرياض اللواتي لا يعرف أكثرهن شكل قارورة الخمر .....ولا طعم السيجارة ...ولم يلمسهن رجل أجنبي ...البنات اللواتي يخفن على شرفهن أكثر من خوفهن من الموت .. بنات الرياض اللواتي يصيبهن الهلع إذا شاهدن امرأة تمج دخان الأرجيلة على شواطيء البحر .

    من هي بنت الرياض ..؟؟

    بنت الرياض التي تلح على أمها وهي ذات عشر سنوات كي تشتري لها عباءة هي في الخامس ابتدائي ..بنت الرياض التي إن لبست قصير حتى وهي صغيرة تسحب وتسحب ملابسها كي تغطي ركبتها .....بنت الرياض التي ترتجف قبل الدخول على خطيبها ليراها ...بنت الرياض التي تستحي لو ذكر عندها اسم زوجها .حتى بعد عقد قرانها عليه ......بنت الرياض ..التي تتستر وتحتشم قبل خروجها ...بنت الرياض التي تخاف على سمعتها ...وتهلع لو سمعت عن قصة بنت خانت زوجها مع رجل آخر .

    بنات الرياض اللواتي ..عمرن المساجد في رمضان من كل الفئات..... تسمع دوي تلاوتهن كل وقت وتسمع نشيج بكاءهن وهن ساجدات ....بنات الرياض اللواتي يخفين أيديهن استحياء من الرجال ...بنات الرياض اللواتي يحضرن للمساجد في الجمع ...ويشهدن العيد ...ويتصدقن ...ويخفن الله ...ولا شيء أحب إليهن من الله .

    بنت الرياض التي فرضت نفسها على العالم بأجمع ..يحيطها دينها بسياج من الفضيلة ...

    هذه غالبيتهن ...وهذه صفاتهن ..إنك تذهل من وجود من يريد اقتحام حياتها والكذب والافتراء عليها ...في رواية بنات الرياض لرجاء الصانع ......تتحدث عن بنات الرياض وكأنهن في بارات باريس وحوانيت بلجيكا ..... وهذه الشرذمة الإعلامية ... يريدون اختراق هذا السياج بأي طريقة ... و يطبلون عبر كل الوسائل لكل من يتجرأ ويكسر هذا الحاجز ويخترق حصنه المنيع ... ... .وخصوصاً إن كان المتحدث امرأة ...

    . . .

    هذه هي بنت الرياض ....وليس لأن أحداً لم يتحدث عنها بشكلها الحقيقي...... أن نصدق من تحدث عتها بشكلها الخادع والكاذب والمبالغ فيه

    أقسم بالله أنهم يكذبون عليها وهاهي كل سنة تقلب التوقعات فكل سنة عن أخرى نجد الفاضلات أكثر عدداًَِ ...وأقوى شخصية ...وأكثر ثقافة وأوسع تطلعاً ..وهذا ما يحرق قلوبهم ويصيبهم بالغضب فيستنفرون كل طاقاتهم الإعلامية لتشويه صورتها وخداع العالم بحالها .



    .........................................

    نحن لا نمنع الحرية ...أي كاتبة لها الحرية أن تتحدث كيفما شاءت ...لكن لا تشركنا معها ...ولا تتحدث عنا ....ولا تكتب باسمنا ....ولو أنها كتبت لها عنواناً آخر ..مثل ( حكايات صديقاتي.أو حكايات بعض البنات ) لما غضبنا ...لا أحد يتدخل في حرية أحد .

    لكن أن تتكلم عنا .. نحن بنات الرياض .....فلا ... والله لن نسكت ...!! وهل نسكت ونحن نجد من يتحدث عنا بهذا الشكل المخزي ..؟؟؟!!



    .........................................

    الخطأ كل الخطأ ليس على رجاء .. فرجاء كاتبة وتريد الشهرة ....واجتهدت وأخطأت في اجتهادها ...العيب كل العيب على من جاملها وضخمها وأوهمها أنها جاءت بما لم يأت به السابقين ....المشكلة تكمن في الطبقة والتي من المفترض أنها مثقفة... والتي تريد ترويج الفساد ....حتى تعيشه بسهولة دون حواجز الحرام و الممنوع والعيب .



    .........................................

    مجتمعنا على العموم كله خير ... يسير للأفضل رغم كل موجات الفساد وضخامة جهودها ...لا ننكر أنه يوجد به حالات شاذة لكنها تمثل شذوذاً ستره الله ماداموا لا يجاهرون به ... ومجتمعنا في كل الأحوال أفضل المجتمعات ..... وأكثرها محافظة وتدينا ....!...وفي مجتمعنا المتدين ...ليس من الصواب أن تتحدث في الرذيلة والقبح حتى لا تساهم في نشرها ...وحتى لا تهون أمرها ...فيفعلها ذوو النفوس الضعيفة ....في مجتمعنا الإسلامي ...عليك الصمت إزاء الأمور التي سترها الله حتى لا يتجرأ على فعلها الناس ....كشف المستور ليس شيئاً علينا أن نفاخر به ...كشف المستور ..هو كشف لما ستره الله بحكمته ....كشف المستور ..ليس أمراً محموداً على العموم ...ويسمح له في حالات إذا وضع معه الحل والعلاج والنقد الصائب .



    .........................................

    تذكرت كلمة جميلة قالتها الدكتورة نورة السعد ...في مداخلة لي معها حول هذه الرواية :

    قالت بأن الكتاب في الغرب يفعلون ذلك وكذلك في البلاد العربية فيهتكون ستر المجتمع ...ولكن هل نجحوا في تصحيح فكر المجتمع ؟؟؟ هل تغير المجتمع بعد روايتهم ؟؟؟ هل تأثر المجتمع ووعى للخطأ ؟؟؟ لا ...للأسف هذا لا يحدث ..

    إننا لا نجد أي رواية تناولت المجتمع بهذا الشكل قد نجحت في تقويمه وتعديله ..

    إذن ...ما هو الهدف ؟؟ وهل أدى الأدب رسالته ؟؟؟

    .........................................

    يا بنات الرياض العفيفات .... واللواتي يمثلن السواد الأعظم .....

    أعرف مدى ضيقكم ....أعرف مدى استهجانكم ....أعجبني رفضكم القاطع وغضبكم العارم ...وأكثر ما أعجبني استهجان البنات الصغيرات على هذه الرواية .... لكن هذا الشعور لا يكفي ....بل لابد أن نفعل ونكتب وننشر هذا الغضب ...... مللنا من الكلام والاستنكار والألم بين بعضنا البعض .....هذا لا يكفي ....هذا لا يردع أمثال هؤلاء ... لابد أن نتصرف وفق المعطيات التي أعطاها لنا ديننا ووطننا ولابد أن ندافع عن حريتنا وكرامتنا وسمعتنا ضد من أراد أن يشوهها .



    .........................................

    الكاتبة حققت ماتريد ...اشتهرت ...وذاع صيتها والناس لا يتحدثون إلا عن روايتها و(مكمن الخطورة ) أن هذه الشهرة التي حققتها ربما تثير شهية بقية البنات ليفعلن فعلها ...إنهن يعتقدن بأن هذا الطريق وهذه الجرأة ستحقق لهن الشهرة مثلها.... ولم تنتشر إلا لأنها تشجع على الفساد ... اعتقدت أن الشهرة بالباطل شهرة محمودة ..

    ووالله ثم والله ....لو أنها حكت عن الفضيلة وعالجت قضايا اجتماعية ...ونقلت الواقع كما هو .. كما هو حقيقة .....لما انتشرت ولما اشتهرت ...ولما أذاع لها الشيطان صيتاً .


    .........................................

    : : تحذير : :

    هذه الرواية انتشرت بين بنات الثانوية وصرن يتبادلن النسخ منها ....وكل ما نبنيه في التربية وما تفعله المدرسة تهدمه رواية من فتاة متهورة ...

    وبما أن هذه الرواية ممنوعة هنا ..صارت الرغبة فيها أكبر .... ...والأمر الأدهى من هذا كله أنها انتشرت في لبنان وسوريا ومصر ...ومن هنا كان خطرها .

    ماذا سيقول العالم عنا ؟؟؟ ماذا سيعتقده أهل تلك البلدان ؟؟ لاشك أنهم سيظنون أننا كلنا بهذا السوء ....كلنا نخون رجالنا ونتستر بالدين ...ونتدين لأجل المجتمع وليس لأجل الله ...وندخن ونشرب الخمر والشيشة ....وأشياء غير معقولة ...إنها تعطي إحساساً بأن المجتمع بهذا الشكل من الفساد والانحلال

    لذلك لابد أن تحاسب ....ولا يكفي منعها من النشر هنا ..هذا ليس عقاباً ..هذا بالعكس تحفيزاً لنشرها أكثر ..........والمشكلة أنها لو لم تحاسب ....ستتجرأ أكثر وسيتجرأ غيرها مثلها كي يحقق مثل ماحققته .........................و لو سكتنا ....سيتجرأ غيرها ويفعلن فعلها ....

    لابد أن تحاسب لأنها سعودية وتحدثت عنا بنات الرياض جميعاً .......لقد تحدثت عن أكثر من مليون بنت ...فلا يكفي عدم السماح بنشرها ..ولا يكفي تبريرها بأن العنوان لا يعني الكل ......لا يكفي أبداً ...

    .

    .

    نحن نطالب بحقنا ....ونريد عقاباً صارماً لها كي يعرف البنات أن ما تضمنته الرواية كذب وخداع وعليهن ألا ينسقن خلفه ولا يصدقنه .....نحن نريد فعلاً حقيقياً يرد لنا اعتبارنا بعد التشويه الذي ألحقته بنا .... نحن نسعى جاهدات لأن نبرز صورتنا الحقيقية والمشرفة للعالم ثم نجد من بيننا من يفعل عكس ذلك .....كيف ..وكيف يسكت عنها ؟؟؟



    .........................................

    يا بنات الرياض .....

    سأرفع دعوى قضائية ضد الكاتبة رجاء الصانع بشأن الرواية التي تجرأت وكتبتها ....واتصلت بالبعض كي يرشدونني للطريقة السليمة في رفع مثل هذه القضايا الإعلامية ............ من ناحيتي أنا ...سأرفع دعوى عليها بدعوى ....وسيكون محور الدعوى حول العنوان ففيه تشويهها لصورتنا في كل مكان .....وسيوقع معي مجموعة من الأخوات والدكتورات والأستاذات وعدد من الطالبات في الجامعة ...والثانوية ....والصحفيات ...لكن العدد لن يكون كبيراً بالشكل الذي تتخيلونه ...فأنا لا يمكن لي أن اذهب لبيوت كل الناس لأجمع توقيعاتهم رواية بنات الرياض ....الرواية التي كتبتها إحدى البنات السعوديات وكان عنوانها مستفزاً لنا جميعاً ....ولقد كان اعتراضي على العنوان...قبل المحتوى . فلماذا تبيع وتشتري في أعراض ( بنات الرياض ) وتكتب بهذا العنوان وتستخدمنا لتروّج لبضاعتها الفاسدة ؟؟

    .... من سيساهم في التوقيع؟؟؟؟؟؟

    .........................................


    يا بنات ونساء الرياض :

    لا تعتقدوا أنكم بمنأى عما يحدث حولكم ..إن هذه الرواية تتحدث عنكم أنتم إنها باسمكم …بنات الرياض ..وماذا تنتظرون بعد هذا ؟؟؟..كلكم ستدفعون ثمن سلبيتكم وصمتكم ...فيما لو اعتقدتم أن الأمر لا يخصكم ...الأمر يخص كل واحدة منكم ....وكل واحدة لديها بنت أو أخت مراهقة ....وأنتم تعرفون مدى هشاشة فكر هذه الفئة ...والدليل ...أن بنت واحدة في مسلسل كويتي ( ريناد في مسلسل عديل الروح )اخترقت بشكلها الرجالي عقلية العديد من بناتنا المراهقات فقلدنها في مشيتها وشعرها وحركاتها بل وحتى حذاءها ( زبيرية, نجدية ) أعزكم الله .

    ونظراً لخطورة هذا الأمر ...... لابد أن يتدافع المؤمنون ...( ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ) .

    إن صمتنا وعدم مدافعتنا الباطل ...سندفع ثمنه جميعاً ..سيدفع ثمنه جيل بناتنا المراهقات ...والجيل القادم الذي سيكون ولا شك أكثر جرأة وتفلتاً .

    كل واحدة منا عليها مسئولية دفع الباطل ....وإياكم أن تنتظروا أحداً غيركم كي يترافع عنكم ....وإياكم أن تتكلوا على الرجال في الأمور التي تخصكم ........

    كل الذي أرجوه ....أن تجتمع كل جماعة من البنات ويرفعن نفس الدعوى ويضعن توقيعاتهن عليها

    المهم ...أن نتحرك ...وندحر الباطل لنوقف زحفه ...والأهم من هذا كله أن نقطع الطريق على تفكير أي بنت تفكير مجرد تفكير في أن تعمل عملها .... وحتى تضع في ذهنها بعض التصورات عن ردة فعلنا الغاضبة إزاء من يقوم بالفعل ....وبذلك فأي بنت تسول لها نفسها أن تكتب مثلها أن هذا الغضب من المجتمع والكراهية لها هو مصيرها ...ومن يدري فربما كسبنا القضية فتحاسب الكاتبة و تحاسب معها صحفنا السعودية والتي تصدر من الرياض ....و التي ضخمت من شأنها وتعاضدت مع روايتها ......ووصفتها بالأوصاف الجميلة .



    .........................................

    ولتعلموا ...

    إنهم يجسون نبضنا ...وينظرون لردة فعلنا ....فإذا سكتنا ومر الامر بسلام فالقادم أسوأ ....وإذا صرخنا وقلنا لا ..خافوا وتراجعوا وحسبوا حساب كل كلمة ...يكتبونها ..ويتفوهوا بها ....أوليس نبضنا الآن يقول ..لا .....لماذا لا يتحرك هذا النبض وهذا الشعور ويتحول إلى سلوك رافض ومستهجن ورافع للأمر إلى جهات متخصصة تحفظ أمن شبابنا الفكري والأخلاقي

    ................


    يا بنات الرياض ....اكتبوا وارفعوا قضية إعلامية على كاتبة الرواية وعلى الصحف التي جرأتها وكتبت عنها واستحسنت فعلها ..فلقد اشتركت بالجريمة معها وخصوصاً أنها صحف رسمية تصدر من بلدنا وليس من ستوكهولم ....هذه الرواية التي . تطعن في شرف بنات المسلمين من طرف خفي ّ !!!...فتصف أحوال الخمر .. وقمصان النوم .. والعلاقات المحرمة .. .. !! صفحات ساقطة في هذه الرواية .... تتحدث عن الشذوذ والجنس المثلي .. وزواج المسلمة بغير المسلم .. ومواعيد المسنجر .. وغزل الانترنت .. !!



    .........................................

    لم تجدوا رداً ...فلا عليكم .....وإياكم أن يحبطكم هذا الأمر ...انتم افعلوا ..أنتم ارفعوا …وتحركوا …وتذكروا أنكم تفعلون ذلك ....... تنفيذاً لأمر الله وليس لرغبة مشاعل ......


    ......وتأكدوا أنكم تستمعون بذلك لتوجيهات ربكم وتدافعون عن الحق وتدفعون بأقلامكم ومرافعاتكم الباطل ....

    وتأكدوا أنكم بفعلكم هذا .
    إبراء للذمة ....ومعذرة إلى ربكم إذا سألكم

    وابشروا ...أيها الرافضون للرذيلة والمنكرين عليها ....فإن الله منجيكم أنتم بالذات من العقاب فيما لو عاقب كل الناس ...(ثم ننجي الذين كانوا ينهون عن السوء ) إن من سنن الله أنه يكافئ الذين يقفون مواقف مشرفة ويتحركون لنصرة دينهم ودفع الباطل ومنعه .....ولا شك سيصلح لكم أبناءكم وبناتكم وذرياتهم ....حتى لو لم تجتهدوا معهم في التربية ...فيربيهم لكم ويصلح بالهم ..

    ..أرجو ألا تخذلوني ........

    .........................................

    إلى ..رجاء الصانع :

    يؤسفني أن نفعل ذلك معك أو أن أتحدث عنك بهذه الطريقة ...لكننا نستخدم حقنا ....حقنا في المدافعة عن شرفنا .

    وبما أن الكلمة التي يتفوه بها الإنسان لها في ديننا شأن عظيم ويحاسب عليها ...الكلمة تدخل الجنة وتردي في النار ....لذلك ...فإننا سنرفع دعوى ضدك شخصياً بسبب عنوان روايتك السيء .

    رجاء ... ...الأمر الآن لم يخصك أنت وحدك ......فبعدما نشرت روايتك .... انطلق الأمر ليخص كل البنات .. رجاء….أنت لم تتعرضي لأحد بشخصه .. ولكنك تعرضت لبنات مدينة بأكملها عدد سكانها أكثر من ثلاثة ملايين .. وتآمرت على أعراضهنّا وشرفهنّا مع الشلّة الليبرالية الفاسدة التي نشرت لك وشجعتك

    .لقد وضعت نفسك في موقف المواجهة مع غضبنا..والمواجهة مع حرصنا على التربية والفضيلة وسعينا الحثيث لترسيخها .

    وصدقيني أنني لا أعرف من هي رجاء وليس بيني وبينك شيء ....ولا أريد الإساءة إليك شخصياً ....لكنك لم تراعي قيمة الكلمة زخطورة نشرها ..ولم تدركي معنى أن يحاسب المرء عن كل مايقوله ويكتبه ....و مادامت الرواية منتشرة بين البنات فلابد لنا من موقف رافض ولابد أن نعبر عنه .. كل ذلك ...ليس انتقاماً منك بقدر ماهو محافظة منا على بناتنا وعلى الفضيلة وعلى تعاليم ديننا السمحة التي تمنعنا من ذكر الفساد حتى لا يهون وينتشر ويسهل أمره بين الناس

    حقيقة ...نحن حينما يتعلق الأمر بنا و بما يمس فكر أبناءنا وبناتنا في هذا البلد .....نصبح أنانيين ...نصبح غاضبين ...ولا شك أننا نغضب على من تسبب في ذلك ....والمتسبب اليوم ...هو أنت ....فاعذرينا ..فنحن في الواقع لا ننتقد رجاء ..بقدر ما نريد أن نوصل لبناتنا رسالة وهي ( أن ما فعلته رجاء خطأ فلا تفعلوا فعلها ولا تفعلوا مافعلته شخصيات روايتها ....وإذا فعلتم سيصير لكم هذا الذي صار لها ) ....لقد وضعت نفسك كبش فداء لكل بنت تريد أن تقتحم خصوصية مجتمع أعظم شيء عنده الشرف والفضيلة ....

    تحياتي .



    .........................................



    لحظة ....لحظة .!!!!

    سيسألني أحد الإخوة الآن .. سؤالاً

    هل قرأت الرواية قبل أن تتحدثي عنها ..أم أنك من الذين يؤمنون بثقافة المشافهة وووووووو؟؟؟

    سأقول بكل صدق ....لا ...ولن أقرأها ..ولا اريد أن أقرأها ....ووالله إني لم اقرأ التوراة ولا الإنجيل حتى أقرأ هذه الرواية !!!! وهانحن ننتقد التحريف الذي أصابهما من غير أن يسألنا أحد ..هل قرأناها ؟؟؟..و لو أن أحداً سألني عنهما لقلت وأجزمت أنها مبدلة وكتبت بأهواء كتابها ...وباعوا واشتروا بها كي ينالوا إقبال الناس .....لقد صدقت أنهما قد أصابهما التحريف من كلام الله ورسوله ومن أقوال السلف الصالح ...ليس لي حاجة لقراءة الرواية وهناك من قرأها غيري وتواترت الآراء حول سوءها ...و اتفق كثير من اهل العلم والصلاح على أنها شيء مخجل وظالم ولا يمثل الواقع .....

    ألا يكفي شهادة هؤلاء؟؟؟؟؟


    منقووووووووول

    ما اقول الا الله يجزاك الجنه يامشاعل ورفع الله من قدرك
    ولا شلت يمين كتبت لنا هذا المقال
    ويجعلها دائما فاعلة خير في بلدنا الطاهر
    ضد كل فاسد وفاسدة

  2. #2
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    318
    معدل تقييم المستوى
    14
    حبياتي انا أويد ها على كلامها الرائع وأقول ليس فقط بنات الرياض الفاضلات فقط بل بنات المملكه جميعها منجنموبها الى شمالها ومن شرقها الى غربها وأقول الجبل مايهزه ريح والنجوم الي في السماء ماعليها من الكلاب

  3. #3
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    318
    معدل تقييم المستوى
    14
    حبيباتي انا أويد ها على كلامها الرائع وأقول ليس فقط بنات الرياض الفاضلات فقط بل بنات المملكه جميعها من جنوبها الى شمالها ومن شرقها الى غربها وأقول الجبل مايهزه ريح والنجوم الي في السماء ماعليها من الكلاب الي تنبح


    وكوني خليجيه حره تعشق ارض الحرمين ادوعو لأخواتي بنات الخليج ان الله يسترهن ويحفظهن ويهديهن الى مايحب ويرضى
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

  4. #4
    نجمة بيت حواء الصورة الرمزية ام مريــــــم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    996
    معدل تقييم المستوى
    18
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى اختي العزيزة ورد الريف انا ليس من الرياض ولا من المملكة ولكني مسلمة اغار على كل مسلمة ينتهك شرفها فقط للشهره وارجوا من كاتبة الموضوع ان تتقي الله وارجو الرجوع عنه والاعتذار لكل بنات الرياض بل لكل بنات المسلمين

المواضيع المتشابهه

  1. الى كل من كتبت فى حقه كلمه ..
    بواسطة نخلة الفردوس في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-10-2008, 02:20 PM
  2. يابنات شو كتبة اسم امج؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة وهج الامارات في المنتدى استراحة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-08-2008, 05:36 AM
  3. يابنات شو كتبة اسم امج؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة وهج الامارات في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-08-2008, 10:10 AM
  4. ][®][^][®][كتبت أحبك ،،،][®][^][®][
    بواسطة ღ أنين الذكرىღ في المنتدى اناشيد
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 07-03-2008, 06:59 PM
  5. كتبت على عجل !!!
    بواسطة توفــي في المنتدى الأدب
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 01-07-2004, 09:31 AM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |