بسم الله الرحمن الرحيم



حل المشكلات الزوجية بالحوار





كثيرا من الازواج وخاصة فى بداية الحياة حياتهم يعتقدون أن الزواج بداية جديدة لمتاعب الشباب، ولا يدركون إذا لم يكن لديهم حسن التصرف أن المشكلات قد تبدأ مع بداية حياتهم الزوجية .



الا انه مهما كان التفاهم موجود بين الزوجين وفى مرحلة الخطوبة الا انها عادة مرحلة يتجمل فيها كل طرف ويحاول اخفاء عيوبه عن الاخر لكن سرعان ما يتغير الامر عندما يغلق باب الزوجية على الطرفين حيث يبدأ كل منهم فى الظهور على حقيقته ويتعامل بطبيعته وهنا يحدث الخلافات .

ولعل اهم اسباب الخلاف ان كلا من الزوجين يتخيل الاخر بصورة مثالية وكما يريدها ان تكون وهنا يصطدم كل منهم بالاخر ويجدون الاعباء والمسؤوليات بدلا من الحياة الوردية التى رسمها كل منهم للاخر,وهنا لا يفضل الطرق المباشرة فى التعامل بين الزوجين ، وانما يفضل الذكاء والحيلة التى يستخدم فيها والتمثيل فى بعض الاحيان أو الكذب يصبح الأسلوب الذى يتم اللجوء إليه كى يحصل أى من الزوجين على ما يريد بعيدا عن الخلافات .

على الزوجين الحوار الدائم لحل كل مشكلة فى بدايتها وعدم تركها تتفاقم ، الى جانب عدم تدخل اى طرق ثالث فى مشاكلهما حتى وان كان الاهل ، وعليهم ايضا النظر الى الامور بواقعية بعيدا عن الخيال فالزواج ليس حب فقط ، وعلى كل طرف احترام الاخر حتى تسير حياتهم بعيدا عن الخلافات والمشاكل .