أماكن سياحية في القاهرة



النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أماكن سياحية في القاهرة

  1. #1
    مشرفة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    53,262
    معدل تقييم المستوى
    57

    dffdg أماكن سياحية في القاهرة

    *سيتي ستارز مول
    يصل زوار المول في اليوم إلى 40 ألف زائر من جنسيات مختلفة، ويعتبر أكبر مول في الشرق الأوسط، وهو ليس مجرد مركز تسوق، بل مجمع صالات سينما وفنادق ومركز تجاري، ويتكون من 5 طوابق، 3 منهم للتسوق، و2 آخران للترفيه، حيث توجد فيهما دور سينما، والتي تحتوي على 16 شاشة عرض، وهناك حديقة عائلية، ومركز بولينج، وركن للطعام، وصالات للبلياردو، وإنترنت كافيه، ومطاعم متخصصة، إضافة لمعارض عالمية المستوى، كما يضم هذا المول فندق كونتينينتال.

    *جنينة مول
    يقع جنينة مول في مدينة نصر، ويعتبر المول رقم 2 في مصر، ويحتوي على 6 دور سينما، وصالة تزلج على الجليد، وأكثر من 300 محل، إضافة إلى مدينة ملاهٍ مكيفة، كما يوجد به محل الحلويات تسيباس، وهو خاص بالحلويات المصرية.

    المكان رقم 21: عرض الصوت والضوء: يستمر لمدة ساعة تماماً، وهو عبارة عن عرض يتم عرضه للسياح أمام الأهرامات ليلاً، حيث يبدأ تسليط شعاع الليزر على الأهرامات وأبوالهول، ثم وصف كل هرم على حدة بكل اللغات، فعند التحدث عن الهرم الأكبر؛ يتم تسليط الليزر عليه وحده، وكل لغة لها يوم محدد، ويكون دور اللغة العربية يوم الخميس، ومعها في نفس اليوم اللغة اليابانية والإنجليزية.

    *خان الخليلي
    أشهر الأحياء الإسلامية القديمة، وهو عبارة عن مجمع تجاري ضخم، به حوالي 1000 محل ومصنع، معظم المحلات فيه تبيع القطع الفنية اليدوية المصنوعة من الزجاج والنحاس والفضة والخشب والجلد والأحجار الكريمة، كالياقوت والعقيق والمرجان. وأنت تتجول في هذا المكان ستجد نفسك محاصراً بروائح النعناع والأعشاب الطبيعية والبخور، وستجد هناك صناعات عديدة؛ مثل الحفر على الخشب، وأشغال الأرابيسك اليدوي، وتطعيم الخشب بالصدف، والنقش على النحاس والفضة، والرسم على أوراق البردي والزجاج الملون، وصناعة الحلي والعقود والعاج.

    هذا المكان أنشأه الأمير المملوك جاركس الخليلي عام 1382م، يعني منذ حوالي 600 سنة، ولذلك تمت تسميته خان الخليلي، ويوجد في خان الخليلي مقهى أقدم من مقهى الفيشاوي بالحسين، وهو موجود منذ 240 سنة، إلا أن مقهى الفيشاوي أشهر؛ لكونه كان ملتقى الأدباء والشعراء.

    * سور مجرى العيون
    واحد من أهم معالم القاهرة الإسلامية، بناه السلطان الغوري منذ 800 عام، وكان الهدف من تشييده؛ إمداد قلعة صلاح الدين بالمياه عن طريق رفع مياه النيل بالسواقي إلى مجرى السور، بحيث تجري المياه إلى أن تصل إلى القلعة، وذلك لأن القلعة كانت مقر الحكم في مصر منذ العصر الأيوبي .. ثم انتقل المقر بعد ذلك إلى قصر عابدين، عانى السور من الإهمال عدة سنوات طويلة بعد الاستغناء عن مهمته، ففي هذه الأيام تصل المياه للقلعة بدون الحاجة إليه، لكن يجري الآن مشروع لتطوير السور وإعادته لحالته وجماله السابقين، وطبعاً هذا المكان لا يحتاج زيارة خاصة له، إنما يمكنك رؤيته إذا زرت قلعة صلاح الدين.

    * قلعة صلاح الدين
    من أفخم القلاع الحربية التي شيدت في العصور الوسطى، وأول من فكر في بنائها هو السلطان الناصر صلاح الدين عام 1176 م، وهذا هو

    يحيط بالقلعة عدد من المساجد الأثرية القديمة من أيام الدولة الفاطمية، مثل مسجد ابن طولون، مسجد السلطان حسن الذي كان بمثابة جامعة إسلامية متكاملة، ومسجد الرفاعي، وكل واحد من هذه المساجد يستحق الزيارة.

    *متحف الحضارة المصرية
    تم إنشاؤه في عهد الملك فاروق، ويحتوى على نماذج وصور فوتوغرافية، ومخطوطات ولوحات زيتية وتحف فنية وآثار من العصر الحجري والفرعوني واليوناني والروماني والقبطي والإسلامي، ويمثل هذا المتحف معالم الحياة المصرية منذ فجر التاريخ، والآن يجري ترميمه وتطويره، وسيقام أمامه مدينة ترفيهية على البحيرة التي يطل عليها، رسم الدخول 3 جنيهات.

    * مسجد عمرو بن العاص
    يوجد في مصر القديمة، وهو أول مسجد في مصر وأفريقيا، ورابع مسجد في الإسلام، بناه عمرو بن العاص عندما فتح مصر، وهو بجانب كنيسة الروم، أشرف على بنائه أربعة من الصحابة، وقام بتحديد القبلة 80 صحابياً.
    المسجد رائع في تصميمه، يشابه إلى حد قريب تصميم المسجد النبوي، وتمت توسعته عدة مرات، ويوجد في منتصفه «نافورة»، أو مكان خاص لشرب الماء البارد «على الطراز العثماني القديم»، وكل عام يصلي فيه 750 ألف مصلٍ في رمضان خلف الشيخ محمد جبريل، ويؤمه الآن اثنان من الشباب، صوتهما في غاية الروعة، وتجد الكثير من الفلبينيين الذين يدرسون في الأزهر هناك في هذا المسجد أثناء التراويح، يمكنك زيارته عن طريق ركوب مترو الأنفاق والنزول في محطة مار جرجس.

    * المتحف المصري
    المتحف المصري هو أقدم متحف في العالم صمم كمتحف، بمعنى أنه يوجد أقدم منه، لكن كان مصمماً على أنه فيلا أو مكتبة مثلاً ثم وبعد سنوات تحول لمتحف، لكن المتحف المصري أول متحف تم تصميمه كمتحف، ويتميز بأنه المتحف الوحيد في العالم الذي يضم حضارة شعب واحد فقط، وهو يحتوي على أكثر من 160 ألف قطعة، إضافة إلى المومياوات.
    يتكون المتحف من طابقين رئيسيين، يعرض في الطابق السفلي الآثار الكبيرة، حيث توجد مرتبة ترتيباً تاريخياً، أما الطابق العلوي، فهو يعرض مجموعات من التماثيل الصغيرة والمخطوطات والمومياوات الملكية والتوابيت الخشبية والحلي، ومجموعة متكاملة من مقبرة واحدة مثل آثار توت عنخ آمون، وآثار وادي الملوك وغيرها.


    يوجد المتحف في ميدان التحرير.
    لا تنس أن يكون معك إثبات شخصية للدخول، كجواز السفر مثلاً.

    * الجامع الأزهر
    الجامع الأزهر هو أول عمل معماري أقامه الفاطميون في مصر، بناه جوهر الصقلي بعد عام من فتح الفاطميين لمصر عام 970 ميلادية، وتمت أول صلاة فيه يوم 7 رمضان عام 361 هـ - 972 م، ولم يكن يُعرف منذ إنشائه بالجامع الأزهر، وإنما كان اسمه جامع القاهرة، كان له دور بارز في مقاومة الاحتلال الفرنسي، وتشجيع الجماهير للوقوف في وجه الاحتلال.

    * محميات جزر نهر النيل
    توجد هذه الجزر في النيل، وليس في القاهرة فقط، وإنما في الأقصر وأسوان وجميع المدن التي يمر بها النيل، ويبلغ عدد هذه الجزر 144 جزيرة.
    دخول هذه الجزر مجاناً، وستجد بها طيوراً نادرة، وحيوانات وأشجاراً.
    تتفاوت أحجام الجزر، ولكن أغلبها موجود بالقرب من الأقصر، حيث يتسع مجري النيل، وهناك كذلك فندق شيراتون الجزيرة الموجود في القاهرة، والذي سمي بذلك لأنه مبني على جزيرة من جزر النيل.

    * كريزي ووتر
    مدينة ألعاب مائية، مثل أكوا بارك، لكنها مجنونة.
    المكان: المحور المركزي- طريق 6 أكتوبر- مدخل الشيخ زايد.

    * القرية الفرعونية
    هي قرية توجد في 3 شارع البحر الأعظم- الجيزة، عندما تدخلها تعتقد أنك رجعت آلاف السنين، فمنذ اللحظة التي تبدأ فيها التجول بالقارب خلال القنوات التي تخترق القرية؛ تجد نفسك مستغرقاً تماماً في مصر الفرعونية، فأينما وجهت بصرك؛ سوف تلقى المزيد والمزيد من مشاهد وأصداء مصر القديمة، حتى أنك تقتنع في النهاية أنك قد سافرت حقاً خلال الزمن إلى ماضٍ بعيد ورائع.
    بدأت هذه القرية بحلم تخيّله الدكتور حسن رجب؛ بإمكانية إقامة متحف حي بأشخاص حقيقيين يلبسون ما كان موجوداً منذ سبعة آلاف سنة، وعندما تتجول الآن في القرية الفرعونية؛ تجد مجموعة تصنع السفن بنفس طريقة الفراعنة، وآخرين يحنطون الموتى، وآخرين يصنعون الخزف، وآخرين يصنعون العسل .. إلخ
    كما يوجد بها اليخت نفرتاري، الذي يتجول في النيل، ويمكنك تناول الغداء على ظهره، كما يوجد بالداخل حدائق كبيرة للأطفال، ومحلات لشراء التذكارات ومطاعم ومتحف إسلامي ومتحف بردي.

    * الأسـواق
    جراند مول، ملحق النيل ورمسيس هيليتون، طيبة مول، واليمامة مول، وأركيديا مول، ومركز التجارة العالمى، ومركز البستان مول، والعقاد مول، والحرية مول، وطلعت حرب مول، والسراج مول، وسوق العـصر للكمبيوتر مول، ومول الأمير، ووندرلاند مول، وفيرست مول، كمبيومي مول فى روكسي والمهندسين.

    * الملاهي
    دريم لاند، السندباد، كايرو لاند، القرية الفرعونية، قلعة صلاح الدين، برج القاهرة، حديقة الحرية بالجزيرة.

    * المتاحف
    المتحف المصري، متحف أم كلثوم، متحف المركبات الملكية، أرض المعارض بالجزيرة، متحف التعليم، متحف مختار، المتحف القبطي، متحف مجلس قيادة الثورة، متحف قصر العيني.

    أشهر وأجمل سفينة ثابتة في النيل .. هي Nile City
    بداخلها 6 مطاعم مختلفة، أحدها اسمه «حلقة السمك»، وهو يقدم أسماكاً وجمبري وكاليماري وأسماكاً على الطريقة الإسبانية والإيطالية والمصرية...إلخ
    يمكنك تناول الأكل داخل المطعم، أو تطلب منهم أن تأكل خارج المطعم؛ كي ترى النيل بوضوح، وكي تشعر بأنك داخل سفينة.

    * أشهر الفنادق:

    * سوفيتيل المعادي:
    على كورنيش المعادي - موقعه جميل وفي مكان راقٍ.

    * سوفيتيل سفنكس: موجود في أول طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

    * فندق بيراميزا: موجود في الجيزة - وبالتحديد 60 شارع الجيزة.

    * كونكورد السلام: في مصر الجديدة.

    * دار الأوبراالمصرية

    دار الأوبرا المصرية موجودة في الزمالك، في منطقة الجزيرة، وهي إحدى أهم المنارات الثقافية في مصر.
    ويشمل هذا الصرح الثقافي الضخم مسرحاً كبيراً يشمل 1200 كرسي، بالإضافة لمسرح صغير؛ لتقديم العروض في المواسم الثقافية، ويشتمل على 500 مقعد، وقد روعي في تصميمه وجود انحناءات في الحوائط؛ لتوزيع الصوت.

    * دريم بارك

    مدينة دريم بارك، هي إحدى أقوى المدن الترفيهية في الشرق الأوسط، صاحبها رجل الأعمال المصري أحمد بهجت، روعي في تصميمها أن تكون مناسبة لجميع الفئات والأعمار والأذواق، والمدينة موجودة في مدينة 6 أكتوبر،


    * حديقةالأسماك:

    موجودة في الزمالك في شارع الجبلاية، ولذلك البعض يطلق على هذه الحديقة اسم: حديقة الجبلاية، وفي هذه الحديقة مغارات وممرات يسير فيها الزوار، ووضعت بها صناديق زجاجية، مازالت تحوي مجموعات متنوعة ونادرة من الأسماك النيلية والبحرية وأسماك الزينة، تنعكس عليها أشعة الشمس من خلال فتحات علوية، وفي الأماكن المظلمة؛ سلطت الأضواء الكهربائية بطريقة فنية تزيد المشهد جمالاً.

    كان عبدالحليم حافظ يسكن أمامها، ويمكنه أن يراها من شرفة منزله، وكسائر المنازل في هذا المكان، تصميم الحديقة يشبه السمكة، فهى مكونة من فتحتين تشبهان فتحتي الخياشيم، وخلفهما منطقة البهو، وعلى جانبي الفتحتين؛ توجد زعنفتان جانبيتان، خلفهما ممرات الحديقة، وحديقة الأسماك الآن بها 49 حوض أسماك، وبانوراما لعرض الأسماك المحنطة، كما يرى الزائر شرحاً مجسماً لكيفية تحور الأسماك واتخاذها شكلاً خاصاً؛ يساعدها على معيشتها الدائمة في الماء، كما تحتوي الأحواض على أنواع من السلاحف التي تعيش في المستنقعات والأنهار.

    وخارج حديقة الأسماك، هناك ممرات تفصل بين مسطحات خضراء، تفضل العائلات الاستمتاع بها، ويلعب الأطفال في أرجائها، كما تضم حديقتها أشجاراً نادرة من مدغشقر وأستراليا وتايلاند.

    * حديقة الحيوان :

    من أقدم ثلاث حدائق في العالم، حيث أنشئت عام 1890، وتقع في الجيزة بالقرب من جامعة القاهرة تقريباً، وهي حديقة كبيرة جداً، مساحتها 80 فداناً !! وبها 1200 من الحيوانات والطيور المختلفة، يشرف عليها 100 دكتور بيطري، وأكثر من 1000 عامل، وفي هذه الحديقة أقدم سلحفاة في العالم؛ إذ يبلغ عمرها 300 عام، وكذلك بها عدد من الحيوانات النادرة، كالنعام الأسترالي، والحية الهندية، والتماسيح النيلية الكبيرة، والفيل الهندي، والجمل ذي السنامين، كما يوجد فيها النسر الأميركي، وعمره 125 عاماً، ويقولون إن هذا النسر كان هدية من الرئيس الأميركي لأحد حكام مصر منذ 110 سنوات، يعني قبل افتتاح الحديقة، وكان النسر أيامها في شبابه، وباستطاعته حمل طفل والطيران به مسافة كبيرة، وفي وسط الحديقة توجد الاستراحة الملكية، وهي استراحة رائعة، كان يجتمع فيها السادات مع بعض الرؤساء.

    عند الدخول من أي بوابة من بوابات الحديقة، ستجد خريطة للمكان، ومن الأفضل أن تشتريها؛ كي تزور الحديقة بالكامل وتتعرف على جميع الأماكن، والخريطة تباع بنصف جنيه فقط.

    * حديقة المريلاند

    توجد في مصر الجديدة، وهي مناسبة جداً للأطفال، بها عروض كثيرة، مثل عرض الأسماك والأحياء المائية، عرض الحيوانات الأليفة، عرض الحوت الأبيض، عرض الدلافين، وبداخلها ملاهٍ كأي مدينة ترفيهية.

    * الحديقة الدولية

    عبارة عن حديقة كبيرة جداً، سميت بالدولية؛ لأن لكل دولة جزءاً من الحديقة، بحيث توجد به أشهر أشجارها وأبرز ما تتميز به، وستجدون فيها قسماً خاصاً لدولة الإمارات، وآخر للسعودية والبحرين، وآخر لليابان، ولجميع الدول العربية أو الأجنبية.

    * أكوا بارك

    وهي مدينة ملاهٍ مائية توجد على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، على بعد حوالي 20 كيلو خارج القاهرة، تعمل من السبت إلى الخميس من الساعة 10 صباحاً إلى 7 مساءً.

    * حديقة الأزهر

    حديقة حديثة جداً، تقع على مساحة 30 فداناً، ويمكن للزائر الاستمتاع بالغداء وهو جالس في أحضان القاهرة التاريخية، وأمامه اختيار أحد المطعمين المتاحين، الأول مطعم ذو طراز إسلامي عربي، جانب منه مكيف الهواء، والجانب الآخر في الهواء الطلق، أما الاختيار الثاني، فهو تناول الغداء في قلب إحدى البحيرات الصناعية.

    * الأسواق الشعبيــــة

    1. كرداسة: وتقع في منطقة قريبة من الهرم، وهي قرية ريفية فيها شارع واحد، على يمين ويسار هذا الشارع محلات تبيع الجلابيب والملابس والإكسسورات، الأسعار متفاوتة من محل لمحل، والأفضل أن تتفق مع سائق التاكسي الذي يوصلك أن ينتظر، وتتفق معه على السعر منذ البداية.

    2.الغورية: وهو سوق شعبي تدخله عبر ممر ضيق، حيث تتواجد على يمينك ويسارك محلات متنوعة يبيعون الفوط والشراشف والمواعين وغيرها الكثير.

    3. خان خليلي: يوجد في الجهة المقابلة للغورية، وماعليكم سوى عبور الشارع، أو عبور جسر المشاة، والانتقال إلى خان الخليلي، ويحتوي على التحف والنحاسيات والجلديات وغيرها الكثير.

    4. الحسين: يوجد في منطقة الحسين العديد من المحلات، يبيعون كل ما يخطر في بالك وما لا يخطر، ويكفي أن تجلس على أحد المقاهي؛ حتى يأتيك الباعة المتجولون «بمعدل بائع كل 3 دقائق».

    5. وسط البلد: وهو أشهر الأسواق في مصر، ويحتوي على عدة شوارع، منها شارع فؤاد، وشارع طلعت حرب، وشارع عبدالخالق ثروت، وشارع عدلي، وشارع شريف، وشارع قصر النيل.

    6. روكسي: وهو قريب من مصر الجديدة، وتقريباً المحلات الموجودة فيه نفسها موجودة بوسط البلد، وبعض المحلات موجودة في رمسيس هلتون، ولا تنس أثناء مشيك في الشارع أن تأكل الشاورما، وتشرب عصير المانجو من مطعم أبو حيدر.

    7. شارع جامعة الدول، وأقصد المحلات التي على سور نادي الزمالك، مثل: محلات سمراء للأحذية، والمحلات القريبة منه.

    8. شارع عباس العقاد في مدينة نصر.

    *المطاعــــم:

    1. مطعم قدورة للأكلات البحرية،
    ويقع في شارع جامعة الدول العربية، والفرع الأصلي موجود في الإسكندرية.

    2. مطعم المنوفي، ويقع في شارع فيصل بالهرم، وهو مطعم متخصص بالكباب والكفتة والحمام المحشي.

    3. مطعم حضرموت في المهندسين، والمندي فيه شهي جداً.

    4. مطعم فلفلة: ويقع في وسط البلد، وهذا المطعم سياحي وتاريخي.

    5. التابعي الدمياطي للفول والطعمية في المهندسين.

    6. فطاطري الحسين، لديه كل أنواع الفطير المشلتت، ويقع في الحسين، في المقاهي التي في الجهة الخلفية.

    7 . مطعم هبيدولفين: وهو مطعم يقع على النيل مباشرة في شارع الملك عبدالعزيز.

    *مطاعم السفن الثابتة:

    1. سفينة السرايا: وتقع على كورنيش النيل في الزمالك، تحتوي على عدة مطاعم في الدور الأول والثاني، المكان راقٍ جداً.

    2. سفينة الباشا: وتقع على كورنيش النيل في الزمالك أيضاً، وقريبة من سفينة السرايا، تحتوي على 12 مطعماً متنوعاً، منه اللبناني والإيطالي.

    3. النايل سيتي Nile City: وهي سفينة عائمة وثابتة على النيل أيضاً، وتحتوي على عدة مطاعم، منها أستديو مصر، وشيلييز، ومطعم ناسيته، المكان راقٍ أيضاً.

    4. فرايديز: وهي عبارة عن سفينة ثابتة على النيل، وأيضاً فيها مجموعة من المطاعم، مثل: مطعم للأكلات البحرية، ومطعم فرايديز.

    5. سفينة جراند حياة، وهي سفينة متحركة، تابعة لفندق جراند حياة، وفيها بوفيه مفتوح غداءً وعشاءً.

    6. سفينة النيل مكسيم، وهي سفينة متحركة تابعة لفندق الماريوت.

    7. السفينة الفرعونية.

    8.النيل الأزرق، وهي سفينة ثابتة أيضاً، وقريبة من نايل سيتي وكوبري قصر النيل، وفيها مطاعم متنوعة أيضاً.

    9. فرح بوت وقريبة مايفرايديز.

    10. نايل كرستال.

    11سفينة sun set صن ست.

    12. سفينة البيت بيتك.

    13. إمبريال.


    14. سفينة سكاربي: وهي سفينة تابعة لفندق السوفيتيل في المعادي، ولكن المرسى الخاص بها يقع مقابل فندق سميراميس «بوفية مفتوح».

    *المقاهي

    - جراند كافيه: يقع داخل باخرة فرايديز على النيل، وجلسته رائعة.

    - كافيه فرست مول التابع لفندق الفور سيزونز «فاخر».

    - مجمع أركيديا، يوجد فيه مقهى بالدور الأرضي، وكذلك بالدور الثاني، ويطل على النيل.

    - كافي شوب شيلانتروه: شارع محمد محمود، مقابل الجامعة الأميركية وسط البلد، يتميز بالجو الإيطالي والأكلات الإيطالية، خاصة القهوة الإيطالية في الصباح الباكر، وجميع أنواع السلاطات والساندويتشات الخفيفة.

    - مقهى جروبي في وسط البلد: وهو أقدم مقاهي مصر، والآن بات من أرقاها، ويعود إنشاؤه لما يقرب من ثمانين عاماً.

    - مجموعة كافيهات الميرلاند في مصر الجديدة.

    - مجموعة كافيهات في السراج مول بمدينة نصر.

    - كوفى شوب ترى بون: رائع ولكنه شديد الازدحام، وترتاده الطبقة الراقية المصرية، وهو بالكوربة.

  2. #2

  3. #3

المواضيع المتشابهه

  1. بالصور.. أفضل 10 أماكن سياحية مجانية حول العالم
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى حول العالم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-09-2018, 05:45 PM
  2. أماكن سياحية في الرياض
    بواسطة سحاب- في المنتدى المسافرون إلى آسيا
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-03-2017, 11:42 PM
  3. أماكن سياحية في الدوحة
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى المسافرون إلى آسيا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-03-2016, 10:23 AM
  4. أماكن سياحية لايعرفها الكثيرون عن مصر-ملف 162
    بواسطة yosefhesham65 في المنتدى سياحة ومغتربات
    مشاركات: 172
    آخر مشاركة: 31-12-2010, 10:53 PM
  5. أماكن سياحية في سوريا تستحق الزيارة
    بواسطة نغمة شامية في المنتدى سياحة ومغتربات
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 15-04-2010, 11:47 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |