شأنها شأن باقي البلدان فان الصين لديها من العاب الفطنة والذكاء الخاصة بها ، والتي انتقلت منها إلى كافة أقطار الأرض ، ونستطيع القول أن الألعاب الصينية تشبه أصحابها الصينيين من حيث الخفة والرشاقة وحلاوة الظل ، وتمتاز بالأناة والصبر والمثابرة والاجتهاد ، وهناك ألعاب فردية وأخرى جماعية ، ومنها من تم تطويره من أفكار سابقة ومنها ما تم اختراعه وابتكاره للتو ، ولكن إجمالا من المستحيل بإمكان أن تجد ابتكارا لا توجد له نقاط ارتكاز سابقة ولو ضئيلة ،

وهنا سوف نستعرض بعضا من أشهر ألعاب الذكاء التي تتميز بها الصين :

في الصين، وتسمى الألغاز الألعاب التقليدية و يتم تقييم لاستخبارات كأدوات لتدريب العقل في التفكير الإبداعي و المنطقي .

بعض الألغاز (مثل TANGRAM ) هي الصينية في الأصل، في حين أن آخرين (مثل هوارونغ باس) جاء في البداية من خارج الصين ولكن تم تحويلها بطرق الصينية بشكل فريد.
تم تعتز حلقات الصينية ، tangrams ، والألغاز الألغاز الأسلاك و لدغ من قبل الناس من جميع مناحي الحياة. وقد كتبت مجلدات العلماء استكشاف تعقيدات بهم. وقدم أعضاء من العائلة المالكة الألغاز والهدايا، و يتمتع اللعب معهم في أيام العطلات.لعبت النساء الشابات من جيدا لا للأسر معهم للمساعدة في تمرير الوقت .ويتمتع عامة الناس حل اللغز كشكل غير مكلفة من وسائل الترفيه .

في الماضي، كانت الألغاز وضعت للغاية و مصنوعة من مجموعة واسعة من المواد. و العديد منهم مزينة بصور الميمون ل اللغز للتفكير نحن ندعوك لاستكشاف هذا الموقع ، وقراءة تاريخها القصير من الألغاز الصينية ، و عرض بعض الألغاز العتيقة الجميلة من مجموعة زهي يي تانغ لغز أخبار كان لغز الدولية حزب IPPMartin غاردنر الصحافي الأميركي العلمية الحبيب الذي وافته المنية في عام 2010. لمدة 25 عاما وكان له الشهرية " الألعاب الرياضية " العمود المنتدى الرائد للفكر الإبداعي المتعلقة الرياضيات الترفيهية و الألغاز. في 21 أكتوبر 2012، سوف المعجبين مارتن جمع مختلف أنحاء العالم للاحتفال حياته وعمله ، ومواصلة سعيه لتحقيق نهج لعوب و متعة للرياضيات والعلوم و الفن والسحر و الألغاز. فإن الاحتفال بكين تجري يوم الأحد 21 أكتوبر.
يرجى تأكيد الحجز ل [email protected] ل حجز مساحة و الاتجاها ت تم الإعلان عن نتائج لغز حزب IPPThe الدولية من نوب Yoshigahara لغز مسابقة التصميم لعام 2012 في الحزب لغز الدولية (IPP ) في واشنطن العاصمة.
مبروك لجميع الفائزين بالجائزة ! ملخصات ، أوراق الحل ، وأسماء المصممين و المعلومات ل شراء الألغاز المتاحة هي كل شيء على الانترنت هنا. للدخول لغزا محيرا في المسابقة عام 2013،.

معرض الألغاز الصينية : ألعاب للأيدي و العقل ركض لمدة عشرة أشهر في متحف الصينية في أمريكا ( موكا ) في الحي الصيني في نيويورك. بين نوفمبر 2010 وسبتمبر 2011، يتمتع الآلاف من سكان نيويورك و الخروج من المدينة للزوار مشاهدة الألغاز العتيقة الجميلة من مجموعة زهي يي تانغ واللعب مع الإصدارات الحديثة منها. الاشتراك في النشرة الإخبارية البريد الإلكتروني لتلقي إعلانات من المعارض في المستقبل.

في Huishan القديمة تاون بارك فى ووشى، ركوب القطار لمدة 50 دقيقة من شنغهاي . في هذه الصورة، روان يبين لنا 50 أنواع مختلفة من الخواتم بارعة الألغاز انه لا يزال في سن ال 78 يجعل ، وانه عقد اللغز 13 حلقات المرتبطة التي تأخذ التحركات 5461 إلى حل! لديه ابنة روان أيضا موقفا اللغز فى ووشى، وشقيقه واحد في سوتشو.

يلعب الفيلسوف الكاتب الهواة والعملية رومانسية كزافييه روسو في لغز الصينية منسم ومرضية للكاتب والمخرج سيدريك Klapisch في (CASSE-تيت chinois)، والدفعة الثالثة في ممتعة إذا ثلاثية التمشي إلى حد ما أن بدأت مع DURIS 'الطابع كزافييه القيام سنويا للدراسات العليا في برشلونة الاسبانية في الشقة (الملقب L'الحانة espagnole، ويعرف أيضا باسم وعاء لاك، 2002) ومن ثم العثور على قدميه ككاتب في الدمى الروسي
ة .