إنّ للسكر مفعول مزدوج ومتناقض في نفس الوقت على البشرة، فهو يعمل إذا ما تناوله الإنسان بكثرة على زيادة تجاعيد الوجه، وهو في الوقت ذاته يعدّ مقشراً ممتازاً للبشرة وللجلد، أمّا إذا أضيف له الليمون والذي يعدّ على رأس قائمة الأغذية الطبيعية المشبعة بفيتامين (C, D)، بالإضافة لكونه معقماً طبيعياً فإنّ فوائد مزيجهما الذي يجمع بينهما يكون أكثر وتأثيره أكبر بطريقة إيجابية على صحة وسلامة الجلد والبشرة.


فوائد الليمون والسكر للبشرة

لعلاج البشرة الدهنية: من الملاحظ أنه في حال كانت البشرة ذات طبيعة دهنية وفيها الكثير من الرؤوس السوداء، فإنّ تغطيتها بقناعٍ متكونٍ من مزيج السكر والليمون لمدة خمسة دقائق، ثم شطفها بعد ذلك بالماء البارد أو بماء الورد، فإنّ هذا القناع سيعمل وبطريقةٍ فعالة على إزالة جميع الجلد الميت وإزالة كل الدهون المتراكمة في مسامات الجلد، ممّا يضفي على البشرة النضارة والإشراق.
لعلاج حب الشباب: يعاني تسعون بالمائة من الشباب من كلا الجنسين من ظهور البثور المتقيّحة المزعجة أثناء مراهقتهم وهي المسماة بحب الشباب، فقد وجد أنّ استخدام السكر والليمون يفيد جداً في علاج هذه الحبوب والثور المزعجة، لأنّ مزيج السكر والليمون يعمل على تنظيف الوجه منها، حيث يقوم السكر بعملية تقشير للبشرة، ويعمل الليمون بمثابة أفضل وأنجع مطهر طبيعي في علاج بثور وحب الشباب، وتكمن هذه الطريقة بعمل قناع يوضع على الوجه باستخدام قطعة من الشاش الطبي ولمدّة خمس دقائق، ثمّ شطف الوجه بعد ذلك بالماء البارد.
لعلاج البشرة الجافة: وذلك بإضافة زيت الزيتون والعسل للسكر والليمون، حيث نقوم بمزج المكونات وفركها في حركة دائرية على الوجه باستخدام قطعة من القماش ثم غسل الوجه بعدها بالماء البارد والصابون لترطيب الوجه.
لإضفاء النضارة إلى البشرة: وذلك بإضافة زيت إكليل الجبل ومغلي النعناع إلى السكر والليمون لنحصل على قناعٍ مفيد لإضفاء النضارة على الوجه، وذلك بغمس الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق بهذا القناع، وغسل الوجه جيداً بعدها بالماء معتدل الحرارة.
للحصول على بشرة حريرية الملمس: نقوم بإضافة بن القهوة المطحونة إلى السكر والليمون مع قليل من الماء ودهن الوجه بهم لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، حيث سنحصل على بشرة ناعمة ملمسها كالحرير.
لتبيض البشرة وللتخلص من الكلف والبقع الداكنة: نضيف اللبن الرايب إلى الليمون والسكر وندهن بهم الوجه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر أو البارد باستخدام صابون مرطب للبشرة.

data-matched-content-ui-type="image_sidebyside" data-matched-content-rows-num="3" data-matched-content-columns-num="3"