بعد مرور الوقت على الزواج فإن العلاقة بين الزوجين تختلف بسبب طريقة الحياة نظرًا للانشغالات و المسؤوليات الجديدة و التي ستؤثر عليهما بشكل كبير بلا شك وعلى علاقتهما الزوجية والحميمية.

و أهم هذه التغييرات هي قلة الرغبة في العلاقة الجنسية بينهماو هذه العلاقة تتأثر مع الحالة النفسية و الجسمانية لكلا الزوجين.

و حتى تكون العلاقة الحميمة متكاملة وناجحة على الدوام نعرض عليك فيما يلي هذه النصائح التالية.
1- الإعتماد على المصادر الخارجية

- في مجتمعنا العربي غالبية الخبرات الجنسية تكون خاطئة لأنها غالبا ما تكون تجارب لأشخاص آخرين يتناقلها الأصدقاء والأقرباء بينهم، ولكن كل إنسان يختلف عن الآخر ولكل منهم ظروفه الخاصة، كما أن بعض هذه الخبرات تعتمد على مشاهدة الأفلام الإباحية التي تنتشر على شبكة المعلومات و التي يكون فيها مبالغة قد لا يفهمها المتفرج و يتوقع من خلالها أمرًا لن يحدث في الواقع فيصيبه الإحباط و لذلك يجب أن ينفض كل شخص عن ذهنه أي شيء و يتعامل بطبيعته الشخصية وبظروفه ويراعي الطرف الآخر وطبيعته.

2- العفوية

- العفوية هي الأمر الصحيح عند ممارسة العلاقة الحميمة فينبغي على الشخص ألا يضع توقعات قد لا تحدث فقد ثبت بأن العفوية هي ما تجعل العلاقة الحميمة ممتعة ومثمرة، لهذا كوني أنتِ وزوجكِ على فطرتكما وطبيعتكما وإبتعدا تمامًا عن التصنع.
3- لا للمواعيد الثابتة

- لا تضعي مع زوجكِ مواعيدًا ثابتة لممارسة العلاقة الحميمة و لا تضعي قواعد رتيبة و مملة بل قومي بكسر كل هذه القواعد و استمتعا فقط.


4- الإحترام ومراعاة المشاعر

- احرصي على أن يكون الاحترام بينك و بين زوجك متبادلا لأنه الأساس الذي تنجح عليه العلاقة الزوجية بأكملها و منها العلاقة الحميمة فقد أثبتت عدة دراسات أن المرأة عندما تشعر بأن الرجل لا يحترمها تفقد رغبتها في الممارسة، لهذا تحدثي مع زوجكِ حول هذا الأمر وإبتعدا عن النقد أثناء العلاقة الحميمة بل اجعلا هذا الوقت يمر أولًا ثم تحدثا فيما يزعجكما فيما بعد.
5- تناقشي مع زوجكِ حول رغباتكِ ورغباته

- تناقشي مع زوجك في رغباته في العلاقة الحميمة و في رغباتك أنت أيضا و لا تخجلي من هذا حتى يعرف كل طرف منكما ما يحبه الآخر و ما يبغضه أثناء الممارسة.

6- التدليك

- قومي انتِ وزوجكِ بالإستعانة بتدليك الجسم فإن هذا الأمر يساهم في تقريبكما من بعضكما أكثر و يعمق المشاعر بينكما.
7- الصداقة

- احرصي على أن تكون العلاقة بينك و بين زوجك تعتمد على الصداقة لأن الصداقة هي أكثر العلاقات نجاحا فالأصدقاء يتعاملون مع بعضهم بعفوية و تقبل و يبدون الاهتمام و لا يقومون بالنقد أو الاستهزاء.

8- البوح بتفاصيل العلاقات الحميمة للغير

- بعض الرجال يحكون عن ممارسة علاقاتهم الحميمة مع زوجاتهن لأصدقائهم المقربين و يبالغون كثيرا في سرد ما حدث و عندما يتزوج أحد الأصدقاء و لا يجد ما حكاه صديقه له فيتهم زوجته بالبرود و الجهل و قد يطلب منها أشياء لا يصح عملها وغير مقبولة، لهذا انصحي زوجكِ وانصحى نفسك بعدم البوح بهذه الأسرار الخاصة للغير.


9- ابتعدا عن العنف

- الخشونة في ممارسة العلاقة الحميمة لا تعني الرجولة فقد ذكرت الكثير من الإحصائيات أن نسبة خمسة و تسعين بالمائة من النساء لا يتقبلن العلاقة الحميمة المتسمة بالعنف و الخشونة.

إقرأي أيضًا: