الشي الذي يتكلم جميع لغات العالم . . . ألا وهو الصدى


صدى الصوت هو الصوت الذي نسمعه بكل لغات العالم ، فأي شخص في العالم أياً كانت اللغة الذي يتحدثها له صدى صوت . ينتج صدى الصوت في الاماكن البهو الواسعة .


ينتج الصدى في معالجة الإشارات السمعية والصوتيات ، (أصداء الصوت) وهو انعكاس الصوت ، و في بعض الوقت فإنه يصل إلى المستمع بعد الصوت المباشر . وهناك أمثلة نموذجية عن الصدى الذي ينتجه الجزء السفلي من بئر في المبنى ، أو عن طريق جدران الغرفة المغلقة والغرفة الفارغة . وهو الصدى الحقيقي لانعكاس مصدر الصوت . قد يتأخر صوت الصوت الذي يتأثر بالمسافة الاضافية مقسوما على سرعة الصوت .


الظاهرة الصوتية


في حالة وصول عدد كبير من انعكاسات الصوت إلى المستمع فإنهم يصبحوا غير قادرين على التمييز فيما بينهم ، والمصطلح المناسب لتفسير ذلك هو الصدى . ويمكن ان تفسر الصدى كموجة الانعكاس ، والتي تنعكس الأصداء قبالة الجدران أو الأسطح الصلبة مثل الجبال والأسوار الخصوصية .


عند التعامل مع الترددات المسموعة ، ولا يمكن ان تؤذي الأذن البشرية مع تمييز الصدى من الصوت الأصلي ، إذا كان التأخير أقل من 1/15 من الثانية . فإن سرعة الصوت التقريبة 343 م / ث في درجة الحرارة العادية لحوالي 25 ° C في الغرفة ، ويجب أن يكون الهدف هو عكس أكثر من 11.3 متر من مصدر الصوت في درجة الحرارة لهذا الصدى .