ما هو الشي الذي تذبحه وتبكي عليه ؟ ألا وهو البصل .


البصل له فوائد واستخدامات متعددة ، يزرع البصل ويستخدم في جميع أنحاء العالم . كما يتم اضافته على المواد الغذائية سواء المطبوخة او الغير مطبوخة ويضاف على الخضار أو يؤكل نيئ أو يستخدم في صنع المخللات أو الصلصات . البصل ذو طعم لاذع ويحتوي على مواد كيميائية تهيج العينين . البصل يحتوي على الفينولات والفلافونيدات التي تحمل مضادات الالتهابات ، والذي يعالج الكولسترول ، مضاد للسرطان ، وله خصائص مضادة للأكسدة .


أصناف البصل تختلف في الحجم والقوة واللون . البصل الأصفر هو الأكثر شيوعا والمعروف بتنوعة . وهناك نوع ذو الجلد الذهبي الشاحب ، والأبيض والأخضر ذو الطعم القوي . يعتبر البصل الأحمر من النوع المغري ، والأخف والبديل للبصل الأصفر مع الجلد الأرجواني اللامع واللون الأحمر المشوب . الكراث هو من الأنواع الفرعية والصغيرة للبصل ، والتي تتمتع بنكهة حساسة تتجزأ من الطبخ الفرنسي .


يتوفر البصل الجاف على مدار السنة . ونتيجة لذلك ، فإنه عادة ما يكون هناك حاجة كبيرة إلى اللجوء إلى مسحوق البصل (البصل المجفف الأرض) ، والملح والبصل (مسحوق البصل والملح) ، ورقائق البصل أو مكعبات توابل البصل .


تخزينه


اعتمادا على حالته عند الشراء ، فالبصل الجاف يبقي لعدة أشهر . والذي يمكن تخزينه في مكان بارد وجاف ، يفضل ان يوضع خارج الثلاجة ليبقى بحالته ويستمر بحالته لفترة طويلة ، اما داخل الثلاجة فيمكن تخزينه لمدة تصل إلى أسبوع ، لكن سيتحول إلى لين بعد فترة .


الطهي


يمكن قلى البصل المفروم أو المقطع شرائح خلال (7-10 دقائق) ثم يستخدم كقاعدة للصلصات المعكرونة والحساء واليخنات . وله طرق عديدة اخرى في استخدامه على الطعام المشوي ولتتبيلة اللحوم به مع الملح والفلفل .