ماهو الشيء الذي إذا أردت أن تستعمله رميته؟ . . . ألا وهو شبكة الصيد .

رمي شباك الصيد شبكة الصيد هي الشبكة المستخدمة في صيد الأسماك بأنواعها المختلفة . هناك الكثير من البشر الذين يقبلون على صيد الأسماك بالشباك إما للتجارة أو بهدف الاستمتاع بصيد الأسماك ، وذلك بإستخدام شبكات الصيد . عندما تبدأ رحلة الصيد ، فإن الصياد يقوم بتجهيز شبكة الصيد بالطعم المناسب للسمك ، ثم يقوم برمي الشبكة في الماء ليتم إلتقاط الأسماك الحية من الماء وصيده .



هناك العديد من أنواع الشبكات والتي تختلف أحجامها وأشكالها وأنواعها , هناك بعض الشباك التي تحتوي على الأجهزة المصنوعة من الألياف المنسوجة ، وعادة ما تشكل شباك الصيد ذات الخيط الرفيع نسبيا . عادة ما تكون الشباك مصنوعة من البلاستيك في الشبكات الحديثة الاصطناعية مثل النايلون ، على الرغم من استخدام شباك البلاستيك العضوية مثل الصوف أو الحرير .


وقد تم تطوير مجموعة متنوعة من شباك الصيد منذ العصور القديمة . وقد أدخلت العديد من التعديلات على شباك الصيد المحلية على مدى آلاف السنين ، وذلك باستخدام الشباك المصنوعة من المواد المتوافرة محليا . وهناك الشبكات الأصغر والتي تستهدف بعض أنواع الأسماك ، بينما يتم طرح تلك الأسماك الغير المرغوب فيها بعيدا في “النفايات” .


دائماً ما يتم استخدام شباك الصيد الصغيرة في صيد الأسماك مثل الجمبري ، الأنشوجة ، والراهب وغيرها الكثير من الأنواع . يمكن شراء الشبكات من متاجر الصيد المختلفة والمنتشرة حول العالم .