1- كتاب year of yes


وهذا الكتاب يعد من أهم الكتب لهذا العام فهو للكاتبة شوندا ريمس التي استطاعت من خلالها كتابها أن تنقل ملامحها شخصيتها القوية جدا ، فالمعروف عن الكاتبة شوندا أنها من أقوى النساء في مجال الكتابة وأيضا على الصعيد الشخصي فكان هذا واضحا جدا من خلال لقاءاتها على شاشات التليفزيون ، وكان رأي النقاد والأدباء عن هذا الكتاب أنه من أفضل الكتب نظرا لما فيه من إمتاع للقراء .


2- كتاب negroland a memoir


وهو من الكتب المهمة للغاية حيث يصوب النظر تجاه القضايا الشائكة كالعنصرية والجندرية وغيرها من القضايا الأخرى ، فلقد رأت الكاتبة وهي مارغو جيفيرسون الحالة التي وصل إليها معظم الشعوب في العالم كله بسبب الاضطهاد والعنصرية مما جعلها تؤلف هذا الكتاب الذي وصف بالواقعية إلى حد كبير جدا.


3- كتاب m train


هذا الكتاب هو من أغنى الكتب التي قدمتها المؤلفة الكبيرة باتي سميث حيث استطاعت من خلال قلمها أن تسطر سيرتها الذاتية التي عاشتها مجددا ، على الرغم أنها قد أطلقت من قبل سيرتها الذاتية إلا أنها قد أطلقتها من جديد لتجعل من كتابها الجديد امتدادا لسيرتها الذاتية السابقة .


4- كتاب gold fame citrus


وهو للمؤلفة القديرة كلير واتكنز فقد استطاعت من خلال كتابها هذا أن تجعله الأفضل على الإطلاق من ضمن قائمة الكتب هذا العام ، فلقد بنيت المؤلفة موضوع كتابها بشكل ممتع للغاية تمكنت من خلاله أن تصوب النظر حول أسئلة مهمة جدا مما جعل محتوى الكتاب اغنى لجمال فكرته .


5- كتاب amanual for cleaning women


وهذا الكتاب هو للمؤلفة لوشيا برلين فقد اهتمت قي كتابها أن تثبت أن العالم الذي نعيش فيه ما هو إلا متسعا للخيال ، فمهما كبر أو صغر فلابد وأن نتخيل الحياة ونختبر القدرات ، فقد كان من أهم الكتب لهذا العام حيث ينقل واقع حياتي جميعنا نعيش فيه في كل مكان بالعالم .


6- كتاب hold still


استطاعت المؤلفة سالي مان في هذا الكتاب أن ترصد كل لحظة تمر بها ، فكانت أروع كاتبة استطاعت أن تخلد كل لحظة مرت بها حيث وصفت الكاتبة بالبراعة في محاولتها القيام بتأليف هذا الكتاب ، لذلك عد هذا الكتاب من الكتب الجوهرية ، فكان للكاتبة براعة في مؤلفاتها كلها .


7- كتاب between you and me


هذا الكتاب هو للكاتبة ماري نوريس حيث اتخذت جانبا متفردا في الكتابة هذا العام فقد استطاعت أن تجعل من كتابها هذا كتابا مثاليا لعشاق التحديات اللغوية والقواعد الخاصة باللغة الإنجليزية ونحوها ، فهناك قضايا مرتبطة بتعلم اللغة الإنجليزية استطاعت الكاتبة أن تلقي النظر عليها ليصبح هذا الكتاب في كامل مثاليته .


8- كتاب in the country


وهذا الكتاب هو للمؤلفة القديرة مايا آلفر التي استطاعت في كتابها أن ترويه بشكل مقارب تماما للقصص القصيرة ، فقد نقلت في كتابها عن حياة مجموعة من الأناس الذين تركوا حياتهم بالفلبين واتجهوا للعيش في مدن مختلفة للتعرف على جنسيات مختلفة عنهم ، مما يعرضهم إلى تعلم حيوات جديدة معهم .