تحتل بريطانيا مكانة كبيرة جدا بين دول العالم لكونها من أفضل الدول للدراسة، فيأتي إليها الطلاب راغبي الدراسة من كل مكان في العالم نظرا لما تقدمه من تسهيلات سواء من المنشآت التعليمية والجامعات العالمية والأنشطة العمالية، ومن أهم ما تقدمه بريطاني هي تكاليف المعيشة فعلى الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا إلا أنها تحظى على أعلى نسبة قبول الطلاب من كل الجنسيات لأنها تقدم مميزات أهم بكثير من التكاليف الباهظة، لذلك نقدم أفضل المدن ببريطانيا والتي يمكن الدراسة بمدنها .


لندن


لندن هي العاصمة البريطانية وتعتبر هي الأكثر زيارة من الطلاب من كل الجنسيات والتي تصل نسبتهم إلى 42% من الطلاب ، فلندن واحدة من أعرق القلاع التي يمكن الدراسة بها فطالما أنها تتحتوي على المؤسسات التعليمية المختلفة بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية المختلفة من المتاحف والمعارض والمطاعم فإنها تحظى بنسبة قبول غير عادية للدراسة .


ادنبرة


وهي العاصمىة الاسكتلندية والتي تعتبر أفضل المدن الطلابيبة في المملكة المتحدة، فهي من المدن المشهور عنها أماكنها التاريخية كما تقدم الكثير من المهرجانات الدولية والحفلات، تعتبر الرسوم الطلابية مرتفعة نوعا ما إلا أن الجامعات تتميز بأن رسومها مدعومة من منظمة مكافأة الطلاب الاسكتلنديية، وعلى الرغم من ذلك فإنها تحظى على نسبة قبول من الطلاب من كل مكان بالعالم والتي تصل نسبتهم إلى 40% .


مانشستر


تضم مانشستر جامعات راقية وعالمية تجذب إليها الطلاب من كل مكان في العالم، كما أنها تمتلك موقعا جغرافيا رائعا في انجلترا، وتختلف الحياة في مانشيستر حيث تتمتع بمجموعة كبيرة من الفنون والثقافة والحياة الليلية الترفيهية، وهي من المدن التي يفضلها الكثير من الطلاب على مستوى العالم فهي مدينة طلابية رائعة تستحق السفر إليها .


كوفينتري


وهي من المدن الرائعة والتي تقع في غرب ميدلاند وهي قريبة من جامعة وارويك وهي من الجامعات العالمية المشهورة، مما يجعلها تحتل مكانة عظيمة بيم مدن الدراسة في بريطانيا، بالإضافة إلى أن هذه المدينة بها جامعة كوفينتري والتي تضم حوالي 40% من الطلاب المغتربين، كما تجمع المدينة بين الكثير من مظاهر الترف والسياحة واعتبرت من أهم مراكز الفنون والتراث .


نونتغهام


مدينة نوتنغهام هي من أروع المدن التي يمكن زيارتها في المملكة المتحدة فهي ملكة منطقة الميدلاند وهي أيضا مركز مهم للرياضات وخاصة رياضات الانجليزية، كما تمتلك هذه المدينة الكثير من السكان المغتربين من الطلاب من كل مكان في الأرض، وبهذه المديمة أعرق الجامعات وهي جامعة نوتنغهام .


غلاسكو


تعتبر غلاسكو من أعظم وأروع مراكز الثقافة والتجارة والبحث العلمي في المملكة المتحدة وتضم هذه المدينة نسبة كبيرة جدا من الطلاب العالميين في كل عام، فهي من أشهر مدن اسكتلندا حيث تضم أعرق الجامعات البريطانية وهي جامعة غلاسكو وجامعة ستراثكلايد .


برمنغهام


تحتل هذه المدينة مكانة عظيمة جدا من بين مدن بريطانيا حيث تحظى بأعلى نسبة إقبال من الطلاب من كل جنسيات العالم، فهي من أكبر مراكز التعليم العالي ، حيث تمتلك خمس جامعات مشهورة واعتبرت من أهم المدن التي تمتلك الكثير من الثقافات المختلفة نظرا لتنوع الجنسيات بها .


نيوكاسل


هذه المدينة هي من أكبر مدن شمال شرق انجلترا والتي تتنوع بالنشاط والترحيب والتي تعود إلى العصر الروماني كما تعتبر من أهم المراكز الاقتصادية ، وتستقبل سنويا أعداد هائلة من الطلاب من مختلف الجنسيات وحوالي 23% من الطلاب هم طلاب مغتربين من كل الجنسيات لتلقي العلم والدراسة .