تعتبر الهندسة المدنية من أهم أنواع الهندسة خاصة وأن أي معمار لابد وأن يقوم على أساس الهندسة المدنية، لذلك يطمح الطلاب إلى دراسة الهندسة والحصول على أعلى المناصب وفي نفس الوقت الحصول على خبرات واسعة تترجم إلى مباني ومعمار شاهق في كل مكان بالعالم، فلا أحد من الممكن أن ينكر أن الهندسة المدنية من أقدم أنواع الهندسة والدليل على ذلك ما تركه لنا المصريون القدماء من الاهرامات والمتاحف والقلاع وغيرهم، وقد تطورت الهندسة المدنية بشكل كبير وأصبحت هناك جامعات بعينها هي من أفضل الجامعات التي تمنح درجات علمية للهندسة المدنية وتعتبر المملكة المتحدة من أهم دول العالم لدراسة الهندسة المدنية لما بها من جامعات عالمية تستقبل الطلاب بمختلف جنسياتها


جامعة ادنبرة


تعتبر هذه الجامعة من أرقى وأفضل الجامعات ليس فقط في دراسة الهندسة المدنية ولكن في جميع المجالات، فهي واحدة من الجامعات العريقة والتي تتفوق بنوعية البحث العلمي المميزة مع معايير التخرج العالية، ومن أهم ما يميز هذه الجامعة أنها تعمل على تنمية التواصل بين قسمي الهندسة المعمارية والمدنية.

جامعة باث


هي من أهم الجامعات في بريطانيا لدراسة الهندسة المدنية والتي تقدم معايير أفضل للدراسة بها مما يجعلها من أكثر الجامعات التي تحظى بنسبة إقبال عالية جدا من الطلاب على مستوى العالم، خاصة وأنها تتمتع بمعايير التخرج ومعايير الدخول ونوعية البحث العلمي، وهذه الجامعة هي الأولي في العالم التي تملك قسما مشتركا بين الهندسة المدنية والمعمارية.


الكلية الملكية في لندن


تقدم هذه الكلية معايير عالمية لدراسة الهندسة المدنية خاصة وأنها تتمتع بتواجد أفضل أنواع البحث العلمي وتحظى على رضاء الطلاب فالدراسة فيها ممتعة جدا، ومن أهم ما يميزها أنها تعطي للطلاب فرصة السفر ضمن برنامج الكلية للدورات خارج البلاد.




جمعة كامبريدج


من أعرق جامعات المملكة المتحدة والتي تميزت بكونها أفضل على الإطلاق لدراسة الهندسة المدنية في بريطانيا، لما تتميز به من مستوى علمي وتحصيلي هائل جدا لتصبح من أهم جامعات الهندسة خاصة معايير الدخول العالية ومعايير التخرج وتحقق رضى الطلاب.


جامعة دندي


تعتبر جامعة دندي من أهم جامعات بريطانيا لدراسة الهندسة المدنية في بريطانيا خاصة وأنها تتميز بعدة مميزات أهمها هو تيسير الحصول على فرصة عمل بعد التخرج وهو أمر ضروري جدا، كما أنها من الجامعات التي تحظى بمعايير عالية جدا للمناهج الدراسية بها وبذلك تحقق جامعة دندي نسبة رضاء كبيرة من الطلاب من كل جنسيات العالم.


جامعة بريستول


هذه الجامعة من أفضل جامعات بريطانيا لدراسة الهندسة المدنية حيث تمتلك معايير مهمة جدا أهمها معايير التخرج وهي فرص العمل المتاحة بعد التخرج ونوعية البحث العلمي أيضا، كما تملك جامعة بريستول في قسم الهندسة المدنية عدد كبير من فرق البحث المختلفة والذي يمنح فرصة كبيرة لتطوير كل المشاكل الخاصة بالهندسة المدنية وأهمها المشكلات الناجمة عن الزلزال.


جامعة شيفيلد


هذه الجامعة هي من أشهر وأفضل جامعات بريطانيا لدراسة الهندسة المدنية خاصة وأنها تجمع بين عدة مميزات أهمها مكان الدراسة المناسب والمناهج العملية التي تحقق ارضاء الطلاب، والأهم من ذلك تحقيق معايير التخرج، وتشتهر هذه الجامعة بوجود المبنى الجديد والذي يسمى دايموند وهو أكبر استثمار لجامعة شيفيلد في التعليم ومن الممكن التطلع للدراسة فيه.


جامعة ابردين


هذه الجامعة من الجامعات العريقة في بريطانبا لما تقدمه من دورات دراسية متخصصة للهندسة المدنية، وتحقق أيضا مستوى عالي من معايير التخرج، كما تعطي شكل احترافي عالي جدا للدراسة بها، ممتا يخلق أجيال متميزة من المهندسين، وتقدم الجامعة وظائف احترافية لأكثر من 96% من الطلاب خلال 6 شهور بعد التخرج.


جامعة ساوثهامبتون


هذه الجامعة من أهم جامعات بريطانيا لتخصص الهندسة المدنية وتستقطب هذه الجامعة من كل جنسيات العالم الطلاب لدراسة متخصصة للهندسة المدنية، كما تقدم الجامعة نوعية مرموقة من البحث العلمي والتي حظيت بنسبة كبيرة من ارضاء الطلاب بهذه الجامعة.


جامعة غلاسكو


وهي أيضا واحدة من أعرق جامعات المملكة المتحدة للدورات الدراسية في الهندسة المدنية، وتمتلك هذه الجامعة معايير التخرج ونوعية البحث العلمي، وتعتبر خيار أفضل لكل طالب يبحث عن دراسة أفضل لتخصص الهندسة المدنية، والحصول على الوظائف الاحترافية بعد التخرج.