قبل الدخول وشرح العنوان لابد من توضيح مبدئيا ما هو برنامج الواتس اب من الاساس ، هو تطبيق مميز جدا للمحادثات او ما يعرف بالشات واخذ شهرة عالمية وكبيرة جدا بل اصبح الان هو البرنامج رقم واحد في العالم والوطن العربي لما يتمتع به من مميزات ، ولكن ايضا يجب ان نوضح للقارئ اين يمكن تشغيل هذا البرنامج ؟ يعمل هذا البرنامج على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد ، وتلك الهواتف الذكية انتشرت في الآونة الاخيرة بشكل كبير جدا ومنتشر بصورة فائقة خاصة في الوطن العربي ، لان هذه الهواتف قامت بتقديم خدمات متعددة لراغبي التميز والاثارة ، فنظام الاندرويد الذى تعمل به هذه الهواتف جعل مثلا من البرامج المعقده والالعاب التي تحتاج الى شروط كثيرة لتشغيلها جعل منها متعة كبيرة واستخدامها اصبح في منتى السهول .


– ان برنامج ) whatsapp ) واتس اب هو كما وضحنا اكثر برنامج شات متظور ومشهور على مستوى العالم ، فذلك البرنامج نافس وبقوة ماسنجر الفيس بوك ( الشات الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ) بل وغالبا في هذه الايام تفوق عليه ويمكن التاكد من ذلك من عدد الذين قاموا بتنزيل هذا التطبيق من على المتجر او ( قوقل بلاي ) .


– ذلك البرنامج يمكنك من خلاله التحدث مع جميع الاشخاص في بلدك وفي كل دول العالم .


– يمكنك ايضا التحدث معهم ليس فقط عن طريق الشات ولكن ايضا عن طريق الصوت بضغطة واحدة فقط على رمز السماعة الموجود باعلى البرنامج وسوف تستمتع بالتحدث مع اصدقائك بصوت واضح ونقي .


– ليس هذا فقط ذلك فقط فبرنامج الواتس اب يتيح لك خدمة هامة جدا : وهي ارسال استقبال ما تريد من بيانات من والى اصدقائك مثل ( الصور ، الاغاني ، الفديوهات ، المقاطع الصوتية المرسلة بصوتك ) واشياء اخرى كثير .


– ولكن كان هناك شبئا هاما دائما ما يزعج المستخدمين وهو : ان هذا التطبيق تيح لك تشغيل رقم واحد فقط على شريحة هاتفك المحمول ، بمعنى اخر يتيح لك التحدث مع اصدقائك من خلال رقم واحد فقط او حساب واحد فقط وهو الذي تسجل به في البرنامج لاول مرة على حسب رقم الشريحه ، وكان السؤال دائما الايمكنني تشغيل رقمين على هذا البرنامج لتوسيع دائرة التحدث مع الاصدقاء ، الاجابة كان دائما يمكن فعل ذلك ، ولكن نحن اليوم نأتي لك بالحل ونقول لك عزيزي القارئ ان الان يمكنك فعل ذلك وتشغيل رقمين على الواتس اب من نفس الهاتف ، وسوف نقوم بشرح الخطوات بالتفصيل


الخطوة الاولى : وهي تهم من لا يملك ذلك التطبيق من الاساس ، يمكنك تحميله بكل بساطه من خلال الدخول الى المتجر الخاص بهاتفك المحمول ( قوقل بلاي ) وكتابة كلمة whatsapp في الخانة المخصصة للبحث سوف يظهر لك بسهولة ، قم بتنزيلة وعمل تسجيل دخول لكي تمتلك حساب يمكنك التحدث منه مع من تريد .


الخطوة الثانية : سوف نقوم بتنزيل برنامج اخر من خلال المتجر ( قوقل بلاي ) وهو : ( parallel space ) اكتبها في الجزء المخصص للبحث


الخطوة الثالثة : اضغط على كلمة INSTALL :


الخطوة الرابعة : اضغط على كلمة ACCEPT


– سوف ياخذ البرنامج بضع لحظات خلال عملية التثبيت ، انتظر حتى ينتهي التثبيت ، بعد ذلك اضغط على ايقونة البرنامج في هاتفك .


الخطوة الخامسة : عند فتح البرنامج اضافه حساب جديد


وهي توضح لك امكانية اضافه حساب اخر من اي متصفح او برنامج شات مثل : يمكنك اضافة حساب اخر لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، ويمكنك اضافة ايضا الماسنجر الخاص بالفيس بوك ، ويظهر ايضا في الصوة اضافة حساب واتس اب .


– يمكنك الان اضافة حساب واتس اب بالضغط عليه ثم استخدام وادخال الرقم الاخر الذي تريد اضافته واستقبال الرقم التاكيدي عبر رسالة تاتي الى هاتفك ، ثم ادخالها في الخانة المطلوبة في البرنامج ، وبذلك انت قومت بانشاء حسابين بدل من حساب واحد ، ويمكنك فتح الحسابين معا مع هذا التطبيق الرائع .