الشعر الزائد في الجسم و بخاصة للمرأة يمثل مشكلة كبيرة تؤثر على جمالها و انوثتها و تستلزم تلك المشكلة ان تقوم السيدات تقريبًا بمعدل كل شهر في المتوسط بالتخلص من هذا الشعر الزائد و الذي ينتشر في اماكن متفرقة من الجسم الا ان المدة تختلف من سيدة الى اخرى فهناك من تحتاج الى القيام بتلك العملية كل اسبوع او اسبوعين او شهر او اكثر بالتالي لن تستطيع جميع النساء التوجه الى مراكز التجميل للقيام بعمليات الازالة للشعرالزائد و انما تقوم بتلك العملية بنفسها في المنزل باستخدام وصفة منزلية سهلة و هى الحلاوة و التي تمثل وصفة سهلة التحضير في المنزل و الاستخدام من قبل النساء في عمليات ازالة الشعر من مختلف اجزاء الجسم , بخاصة فان تلك العملية لا تتم فقط لمجرد المحافظة على شكل المرأة جميل و انما هو من ضمن عمليات النظافة الشخصية التي تحتاجها المرأة لجسدها .


طريق تحضير الحلاوة في المنزل .


الطريقة الاولى .
1- المكونات : – نحتاج للقيام باعداد الحلاوة في المنزل الى كوب من السكر , اربع ملاعق كبيرة من الماء , اربع ملاعق من عصير الليمون .
2- خطوات التحضير : –
• هات وعاء ذو حجم مناسب و قومي فيه بخلط كل من السكرو و الماء و الليمون .
• قومي بوضع الاناء مع الماء و السكر و الليمون في المايكروويف لمدة تصل الى دقيقة تقريبًا او حتى تجدي الخليط اصبح متجانس و ذو لون بني مائل للاحمر فاخرجي الخليط و قومي بتحريكه و خلطه بشكل جيد ثم اعيديه مرة اخرى الى المايكروويف لمدة 15 ثانية ثم اخرجيه مرة اخرى و قومي بنقله الى وعاء آخر و اتركيه حتى يبرد .
الآن اصبحت الحلاوة جاهزة للاستخدام بعد ان بردت او اصبحت فاترة جدًا او محتملة على البشرة و لكي تقومي باستخدام الحلاوة في عملية ازالة الشعر يجب ان تقومي بغسل البشرة جيدًا حتى تصبح خالية من الكريمات و اي مستحضرات .
هات ملعقة خشبية و قومي بأخذ البعض من الحلاوة و ضعيها على المكان المراد تنظيفه و فردها عليه باستخدام الملعقة .
هات قطعة من لقماش و قومي بفردهاعلى طبقة الحلاوة المفرودة على البشرة و راعي ترك طرف القماشة غير ملتصق بالحلاوة حتى تستطيعي امساكه .
من طرف القماشة قومي بنزع قطعة القماش بشكل معاكس لاتجاه الشعر و بشكل سريع مما يترتب عليه نزع الشعر الملتصق بالحلاوة .قومي بتنظيف البشرة من اي بقايا للحلاوة و اغسليها و لاحظي مدى نعومة بشرتك و تألقها .



الطريقة الثانية .
1- المكونات : – كوب من السكر , نصف ليمونة , ملعقة من الملح , قليل من الماء .
2- خطوات التحضير : – قومي بوضع السكرو الماء و الليمون على النار مع التقليب المستمر الى ان يصبح لونها بني نوعًا ما ويمكن ان تختبري الحلاوة على سطح مستوي حيث يتم اخذ نقطة منها و وضعها على هذا السطح فاذا ثبتت و لم تسيح على السطح فذلك يعني ان الحلاة جاهزة للاستخدام , لذا ارفعيها من على النار و اتركيها الى ان تبرد اوتصبح محتملة على يديكي .
قومي بأخذ قطعة منها و ادلكيها او اعجنيها بين اصابعك حتى تكتسب بعض من حرارة جسمك و تصبح لينة و سهلة الفرد حيث تجديها تلتصق باصابعك , ثم هات قطعة الحلاوة و قومي بفردها على المكان المراد ازالة الشعر منه في اتجاه نمو الشعر و اتركيها بضع ثواني قليلة ثم قومي بنزعها في عكس اتجاه نمو الشعر .


طرق التخفيف من الم نزع الشعر بالحلاوة .


عملية ازالة الشعر بالحلاوة عملية مؤلمة و بخاصة في اماكن الجلد الحساسة مثل الوجه و الصدر و الابطين الا انه توجد بعض الطرق التي تساعد على تخفيف ذلك الالم منها : –
1- هات البعض من الخميرة و العسل و ماء الورد و الليمون و قومي بخلطهم بشكل جيد ثم قومي بفرد الخليط على المكان المراد تنظيفه و اتركيه الى ان يجف و بعدها هات الحلاوة و ابدئي في فردها و ازالة الشعر .
2- تدليك المكان الذي تودين ازالة الشعر منه بزيت القرنفل و تركه لمدة خمس دقائق ثم مسحه .
3- مع منطقة الوجه و الابطين يمكن استخدام معجون الاسنان حيث تقومي بدهان المكان بمعجون الاسنان لمدة خمس دقائق ثم مسحه و البدأ في استخدام الحلاوة للازالة .
4- قومي باذابة ثلاث ملاعق م السكر و قرص من الخميرة في كوب من الماء ثم قومي بفرد الخليط على المكان المنشود و انتظري الى ان يجف تمامًا ثم ابدئي في استخدام الحلاوة .