مع اهتمام أولياء الأمور بتعليم أولادهم ، فقد قامت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع نظام نور لبدأ تسجيل الطلاب من خلال استخدام موقع برنامج نظام نور المركزي ، نظرأ لأن موقع الوزراة مسئول عن أمور أخرى متعلقة بالوزارة .


ومع نهاية العام الدراسي واقتراح العام الدراسي الجديد ، يسعى الوالدين إلى عملية تسجيل الطلاب والطالبات فى الصف الأول الإبتدائي تبعاً لوزارة التربية والتعليم السعودية ، وهو أمراً هاماً للغاية بالنسبة للكثير من أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم . وسوف نسرد لكم في موضوعنا هذا من خلال زيارة الرابط التالي عن كيفية تسجيل الطلاب في نظام نور .


ربما قد تكون سبق لك أن قمت بتسجيل أحد أبنائك فى نظام الروضات وبذلك فأنت تعلم كيفية التسجيل ، أما إذا كنت غير ذلك فيمكنك اتباع الخطوات للتعرف على نظام التسجيل في موقع نظام نور ، والذي يوفر عملية تسجيل الطلاب والطالبات فى نظام الروضات .




كيفية القبول والتسجيل
من الضروري التعرف على خطةات التسجيل ، ليتم تنفيها خلال تسجيل أحد الوالدين لبيانات ابنهم / ابنتهم من خلال ادراج الموقع بكافة البيانات والمعلومات المطلوبة والتي من الممكن أن تساعد فى تسجيل أبنائك فى المرحلة الإبتدائية . إليكم الشرح :


في بداية عملية تسجيل الطلاب المستجدين ، فإنها تتطلب بعض الخطوات من إنشاء حساب جديد يعرف بإسم حساب ولي الأمر ، ومن خلالة تتم بعض الخطوات الأخري التي تنتهي فى دقائق بالتسجيل الفعلي .


ولكي تحصل علي شرح كاف عن خطوات التسجيل بدقة ، يمكنكم سماع الفيديو التالي بكل دقة مع إعادته عدة مرات في الوصول إلى الخطوات الصحيحة بكل دقة أثناء عملية التسجيل .
الان يمكنك الإنتقال عبر الرابط التالي للدخول الي نظام نور ومن ثم البدء فى خطوات التسجيل بكل سهولة
https://www.noor.moe.gov.sa/Noor/login


تبدأ عملية التسجيل من خلال اتباع خطوات بسيطة لا يستغرق الأمر معك سوى 4 إلى 5 دقائق على الأكثر أثناء عملية التسجيل فى نظام نور ، وتبدأ هذة الخطوات في قيام ولي الأمر بالدخول الي الصفحة الرئيسية من علي النظام ، ثم يقوم بإنشاء حساب خاص بـ ولي أمر ، يساعد هذا الحساب لولي الأمر في التواصل مع المدرسة علي مدار السنوات المقبلة ، وربما تستخدمه أيضاً في الحصول علي الدرجات والتقديرات التي يحصل عليها ابنك/ ابنتك . لذا ينبغي التركيز في البيانات وبخاصة في بيانات اسم المرور وحفظ كلمة المرور للإستفادة من الموقع مستقبلاً .


عليك اتباع الخطوات اللازمة للتسجيل أثناء قيامك بعملية إنشاء حساب جديد لولي أمر ، وبالتأكيد سوف تحصل على خطوات التسجيل فى نظام نور للطالب أو الطالبة ، حتى تصل إلى نهاية الخطوات ، وتكون قد أتممت عملية التسجيل بدقة وسهولة كما وعدناكم .


إليكم هذا الفيديو المليئ بالمعلومات الثمينة حول القبول والتسجيل ، وهو فيديو مصمم بشكل كامل من قبل فريق الإعداد التقني والمسؤول عن نظام نور المركزي للنتائج .


الفيديو التالي يشرح كيفية تسجيل الطلاب المستجدين
https://www.youtube.com/watch?v=fLOla7uNSt8


أما إذا كنت تواجه مشكلة في مشاهدة الفيديو ، فهناك كتاب Pdf ، سوف يساعدكم في التعرف على كافة المعلومات بكل سهولة ، إليكم رابط التحميل .
https://noor.moe.gov.sa/userguides/Noor/Admission/guide03.pdf