تعديلات وصفات الطعام لانقاذ الـ"رجيم"



النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: تعديلات وصفات الطعام لانقاذ الـ"رجيم"

  1. #1
    مشرفة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    53,003
    معدل تقييم المستوى
    57

    تعديلات وصفات الطعام لانقاذ الـ"رجيم"

    يمكن تحويل الوصفات المنزلية غير الصحيّة إلى أخرى صحية مناسبة للـ"رجيم"، بدون التأثير على الطعم، وفق تعليمات اختصاصية التغذية لانا الزيلع الآتية:


    الدهون: يُفضّل استخدام نصف كمّ الزبدة أو السمن أو الزيت في وصفات المخبوزات، مع استبدال بالنصف الثاني عصير التفاح غير المحلّى أو الموز المهروس أو الأفوكادو المهروس.

    السكر: للتقليل من كمّ السكر بمقدار يراوح بين الثلث والنصف، يمكن إضافة القرفة والقرنفل وجوزة الطيب، أو منكهات كالفانيليا أو مستخلص اللوز لزيادة الحلاوة. في السياق عينه، ينفع استخدام محلّي الـ"ستيفيا"، فهو قليل في سعراته الحرارية، فيما حلاوته تبلغ 300 ضعف أكثر بالمقارنة بالسكر.


    الملح: للأطباق الرئيسة والسلطات وغيرها من الأطعمة، يمكن تقليل الملح بمقدار النصف أو حتى الامتناع عن استهلاكه كلياً. بالمقابل، يمكن تقليل الملح بمقدار النصف في وصفات المخبوزات التي لا تتطلب الخميرة أيضاً.


    بذور الشيا والبيض: يمكن خلط ملعقة كبيرة من بذور الشيا مع كوب من الماء وتركها لمدة 15 دقيقة لتشكل بديلاً للبيض في الخبز.

    لفائف الشوفان عوضاً عن البقسماط: إن البقسماط (فتات الخبز) غنيّ بالـ"صوديوم"، ما يجعل من استخدام لفائف الشوفان المنكهة بالأعشاب وسيلة مفيدة لدمج الحبوب الكاملة في أي وجبة.

    الفاكهة المهروسة عوضاً عن الشراب المحلّي: تحوي الفاكهة المهروسة مع السميد وقليل من العسل كمّ سكر أقلّ بكثير بالمقارنة بشراب القيقب الكلاسيكي. ويُستخدم هذا الخليط لتحلية الفطائر أو الـ"وافل".

    الزبادي المُجمّد عوضاً عن الـ"آيس كريم"، وذلك لخفض نسبة الدهون في الوصفة.

    الحليب: يمكن إعداد الحلوى مع الحليب منزوع الدسم عوضاً عن الحليب كامل الدسم، وبالتالي توفير أكثر من 60 سعرة حرارية و7 غرامات من الدهون لكل كوب.


    من جهة ثانية، يجب التخلّص من العناصر التي تضاف عادةً إلى الوصفات عند التقديم، مثل: بودرة جوز الهند أو طبقة القشدة، لكونها غنية بالدهون والسعرات الحرارية. ويُستحسن انتقاء أواني الطهي غير اللاصقة، كما استعمال رذاذ الطبخ الذي يخفض كمّ الدهون والسعرات الحرارية في الوجبات.

  2. #2

  3. #3

  4. #4
    مشرفة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    33,958
    معدل تقييم المستوى
    43
    يعطيك العافيه

المواضيع المتشابهه

  1. """"""نشيد تفداك عيني يارسول الله""""""""
    بواسطة سووونه92 في المنتدى فداك يارسول الله ,5
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-05-2017, 02:14 AM
  2. 8 وجبات خفيفة قليلة الـ"كربوهيدرات" خاصّة بالـ"رجيم"
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-12-2016, 08:19 PM
  3. تعديلات وصفات الطعام لانقاذ الـ"رجيم"
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-09-2016, 04:12 AM
  4. المعلم الذي نريد """"""""""منقول للفائدة """"""""""""
    بواسطة همس الحروف في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-03-2012, 01:10 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |