اكثر الصور المؤثرة والمعبرة

اكثر الصور المؤثرة والمعبرة

10 . اغتيال الياباني الاشتراكي إينجيرو أسانوما – 1960 وقد أخذت هذه الصورة حرفيا في ثانية قبل ان يتعرض زعيم الحزب الاشتراكى اليابانى اسانوما للقتل على شاشة التلفزيون على يد

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اكثر الصور المؤثرة والمعبرة

  1. #1
    مشرفة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    16,877
    معدل تقييم المستوى
    18

    اكثر الصور المؤثرة والمعبرة Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    10 . اغتيال الياباني الاشتراكي إينجيرو أسانوما – 1960
    وقد أخذت هذه الصورة حرفيا في ثانية قبل ان يتعرض زعيم الحزب الاشتراكى اليابانى اسانوما للقتل على شاشة التلفزيون على يد متطرف يميني . وقد حصل المصور ياسوشي ناجاو على جائزة بوليتزر للتصوير بسبب إلتقاطه لتلك اللقطة في الوقت المناسب قبل الحادث ، وأصبح بعد هذه اللقطة كواحدة من أشهر المصورين وأكثرهم تمييزاً في الستينيات .


    اكثر الصور المؤثرة والمعبرة 10.-Assassination-of



    9 . قوة واحدة – 2007
    فازت هذه الصورة بجائزة بوليتزر للأخبار العاجلة والتصوير لعام 2007 من وكالة أسوشييتد برس . وجاء التفوق في إلتقاط تلك الصورة للمرأة اليهودية القوية التي تتحدى قوات الأمن الإسرائيلية أثناء قيامها بإزالة المستوطنين غير الشرعيين في الضفة الغربية .


    اكثر الصور المؤثرة والمعبرة 9.-The-Power-of-One-

    8 . شنق الشباب السود – 1930
    أخذ لورانس بيتلر هذه الصورة الشهيرة في 7 أغسطس من عام 1930 ، وقد أظهرت تلك الصورة للرجلين السود المتهمين باغتصاب فتاة بيضاء ، بينما أخذهم الغوغاء بالقوة من سجن المقاطعة ، ونفذوا فيهم حكم الإعدام . بيعت تلك الصورة لآلاف النسخ ، بينما بقي بيتلر لمدة 10 أيام في طباعة تلك الصور . وكانت الصورة رمزية جدا لأنها كانت مصدر إلهام للعديد من القصائد والكتب والأغاني على مر السنين ، والتي اشتهرت بإسم “الفاكهة الغريبة” من قبل الشاعر اليهودي أبيل ميروبول ، لكونها أفضل مثال .


    7 . شارع مارلبورو – 1975
    شارع مارلبورو هي صورة بالأسود والأبيض من ستانلي فورمان والتي حصلت على جائزة بوليتزر للتصوير في عام 1976 ، تحت عنوان صور السنة . وتظهر الصورة ، التي هي جزء من سلسلة ، ديانا براينت البالغة من العمر 19 عاما وابنتها تياري جونز للابنة البالغة من العمر عامين والتي تسقط هروباً من النار في شارع مارلبورو في بوسطن ، وذلك في يوم 22 يوليو ، 1975 . التقطت الصورة مع الكاميرا الآلية . ونشرت أصلا في بوسطن هيرالد ، والتي صورت في أكثر من مائة من الصحف التي أدت إلى اعتماد تشريعات جديدة للهروب من النار في الولايات المتحدة .

    اكثر الصور المؤثرة والمعبرة 7.-Fire-on-Marlborou


    6 . آخر يهودي في فينيتسا – 1941
    الصورة من الألبوم الشخصي لـ الجندي إينزاتسغروبن ، وقد وصفت الصورة لـ “آخر يهودي من فينيتسا ، والتي تدل على عضو في إينزاتسغروب الذي كان على وشك اطلاق النار على رجل يهودي راكع قبل مقبرة جماعية في فينيتسا ، أوكرانيا ، في عام 1941 .



    5 . الرجل السياحي – 2011
    وكانت صورة “الرجل السياحى” هي صورة تم التقاطها لرجل وراءه طائرة ، وتظهر الصورة لوهمية سائح الظهر ، والذي كان في البلاد وتم إتقاط الصورة قبل هجمات 11 سبتمبر 2001 . وبعد فترة وجيزة من أحداث الحادي عشر من سبتمبر / أيلول ، ظهرت تلك الصورة لمظهر السائح بينما كان على وشك ضرب المبنى . وزعم أن الصورة جاءت من كاميرا وجدت في الحطام الأرضي ، إلا انه قد تزعم البعض أن تلك الصورة كانت مجرد لحظات قبل أن تبدأ الهجمات على مركز التجارة العالمي . وفازت الصورة في أفضل مسابقة لصور 9/11 فوتوشوبيد .

    اكثر الصور المؤثرة والمعبرة 5.-Tourist-guy-–-201


    4 – الفتاة الأفغانية – 1984
    الصورة الثانية الأكثر شهرة هي الفتاة الأفغانية ، والتي أطلق عليها هذا الإسم من قبل النجم جيوغرافيك ستيف ماكاري . كان شربات غولا هي أحد الطلاب في المدرسة الغير رسمية داخل مخيم اللاجئين خلال فترة الاحتلال السوفياتي لأفغانستان عندما تم تصويرها . جلبت الصورة شهرة كبيرة وخاصة من بعد إضافتها على غلاف عدد يونيو 1985 من مجلة ناشيونال جيوغرافيك في وقت التي كانت تبلغ فيه من العمر لنحو 12 عاما تقريبا . كانت غولا تشتهر ببساطتها وبإسم “الفتاة الأفغانية” حتى تم التعرف عليها رسميا في أوائل عام 2002 . وكانت الصورة شبيهة للوحة ليوناردو دا فينشي للموناليزا ، والتي يشار إليها أحيانا باسم “الموناليزا الأفغانية” .


    اكثر الصور المؤثرة والمعبرة 4.-Afghan-Girl-–-198



    3 – سرقة الأغذية ، 1998
    وفي عام 1998 ، سمحت الحكومة السودانية من خلال الضغط الدولي ، وسمحت بتوزيع مساعدات جيدة على منطقة الجنوب . وسافر المصور البريطاني توم ستودارت مع ميديسينز سانس فرونتيرز إلى مخيم في أجيب ، حيث يموت فيه يومياً مايصل إلى أكثر من 100 شخص . هناك ألتقط تلك الصورة من صبي مشلول ، والذي تم إدراجه على قائمة الانتظار الطويلة للحصول على الطعام ، إلا أنه في معاناة كبيرة وقاسية .


    2 . المشي إلى حديقة الجنة – 1946
    وهذه واحدة من الصور الأكثر شهرة والتي التقطها من قبل دبليو يوجين سميث في عام 1946 . أخذت هذه الصورة خوانيتا وباتريك و طفليه خلال التجول في حديقة الجنة . وفي عام 1955 ، قدم سميث لهذه الصورة إلى إدوارد ستيتشن الشهير ، مما زاد من شهرة تلك الصورة .

    اكثر الصور المؤثرة والمعبرة 2.-A-Walk-To-The-Par



    1 – أومايرا سانشيز – 1985
    كانت أومايرا سانشيز هي فتاة كولومبية قتلت في ارميرو ، قسم توليما ، بفعل ثورة بركان نيفادو ديل رويز في عام 1985 ، وعندما كانت تلك الفتاة في الثالثة عشرة من عمرها ، تم حصارها بالماء والخرسانة لمدة 3 أيام . وقد التقطت تلك الصورة قبل وفاتها بفترة وجيزة ، وتسببت تلك الصور إلى جدل كبير بسبب عمل المصور وتقاعس الحكومة الكولومبية في خضم تلك المأساة ، عندما نشرت في جميع أنحاء العالم بعد وفاة الفتاة . أصبحت سانشيز مشهورة عالميا من خلال تلك الصورة التي نشرت في جميع أنحاء العالم .

    اكثر الصور المؤثرة والمعبرة 1.-Omayra-S&#225
    المصدر: منتديات بيت حواء - من قسم: صورXصور


    h;ev hgw,v hglcevm ,hglufvm


  2. #2
    مساعدة ادارية الصورة الرمزية Miss.Reem
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    حضرموت نبض قلبي و جدة أنفاس صدري
    المشاركات
    21,671
    معدل تقييم المستوى
    10

    الاوسمة

    مزاج Miss.Reem: 68
    تسلمى يالغلا ماننحرم

المواضيع المتشابهه

  1. القدوة المؤثرة
    بواسطة نفسي بتوأم في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-11-2016, 11:46 AM
  2. جثمان شهيد بعد شهر من موته..في دير الزور...الله اكبر
    بواسطة نون.كووم في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 40
    آخر مشاركة: 17-05-2012, 04:08 AM
  3. الصور تعبر اكتر
    بواسطة .. دانهـ الريــأض .. في المنتدى المعجنات والسندويشات
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 10-12-2008, 12:02 AM
  4. الطريق إلى الشخصية المؤثرة
    بواسطة (أكثروا الاستغفار) في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-01-2008, 08:03 AM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •