الإفراط في تناول الطعام يقتل الرغبة الجنسية !

الإفراط في تناول الطعام يقتل الرغبة الجنسية !

أثبتت دراسة علمية حديثة أن الإفراط في تناول الأطعمة يسبب ضعف الرغبة الجنسية ، فزيادة الوزن تعرقل نجاج العلاقة الحميمة بين الزوجين ، وتسبب مشكلات الإنجاب وتذبذب مستوى الإنسولين في

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الإفراط في تناول الطعام يقتل الرغبة الجنسية !

  1. #1
    مشرفة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    20,396
    معدل تقييم المستوى
    22

    الإفراط في تناول الطعام يقتل الرغبة الجنسية !



    أثبتت دراسة علمية حديثة أن الإفراط في تناول الأطعمة يسبب ضعف الرغبة الجنسية ، فزيادة الوزن تعرقل نجاج العلاقة الحميمة بين الزوجين ، وتسبب مشكلات الإنجاب وتذبذب مستوى الإنسولين في الدم ، إذن فزيادة السعرات الحرارية تسبب فشل هذه العلاقة والحياة الزوجية .


    تلعب حساسية الجسم للأنسولين دورا هاما في القدرة الجنسية والتحكم في مستوى هرمون التيستيسترون ، فكلما زاد وزن الشخص ، كلما زاد خطر المعاناة من تطور بعض المشكلات الجنسية ، وتزداد نسبة الإنسولين في الدم ، كما أن ظهور علامات الشيخوخة المبكرة يرتبط بشكل مباشر بالسمنة ، فالعديد من السيدات يبدأن في مرحلة سن اليأس مبكرا ، حيث تصل بعض السيدات إلى هذه المرحلة في سن متوسط ، كما يفقد بعض الرجال عدد كبير من الحيوانات المنوية وتقل القدرة على الانتصاب لديهم أيضا بسبب الإفراط في تناول الطعام .


    حقائق عن علاقة الطعام بالرغبة الجنسية :

    حقيقة 1 : أشارت دراسة حديثة أجريت على الحيوانات أن نقص الغذاء له بعض التأثيرات الإيجابية على الصحة ، حيث وجد الخبراء أن تقنين السعرات الحرارية التي يستهلكها الأشخاص ، يمكنها أن تؤخر ظهور علامات التقدم في السن ، كما تحمي من بعض المشكلات الصحية وتحفز الرغبة الجنسية أيضا .


    حقيقة 2: أثبتت بعض الدراسات أيضا أن الصوم المتقطع يطيل العمر ، كما يعزز الدافع الجنسي ، لذلك فالاعتدال في تناول الغذاء له فوائدة صحية عديدة .


    حقيقة 3 : كيف يمكن الاستفادة من هذه الدراسة ؟ ربما يمكنك تقليل كمية الطعام التي تتناولها ، ولكن يجب أيضا التوقف عن تناول الأطعمة باستمرار ، بل لابد من وجود فترات راحة للجسم من الطعام .


    حقيقة 4 : ماذا يحدث عندما تقلل الكميات التي تستهلكها وعدد الوجبات التي تتناولها ؟ في الحقيقة إن زيادة الفترة التي تمتنع فيها عن تناول الطعام خلال اليوم تعطي إشارات للجسم ليعيش مدة أطول ويظل حجمه صغير .


    حقيقة 5 : يتضمن الصوم المتقطع تناول الوجبات في الفترة من الواحدة حتى السابعة مساءا فقط ، أما باقي ساعات اليوم يتناول الأشخاص فيها وجبات خفيفة صغيرة من الفواكه ، وذلك لمقاومة الشعور بالجوع ، ولكن يجب عدم استخدام هذه الطريقة دون استشارة الطبيب لعدم حدوث أي أعراض جانبية .


    حقيقة 6 : يساعد الصوم المتقطع على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتبطئ عملية التقدم في العمر ، والفجوة بين وجبتين ينبغي أن تكون خالية من الطعام ، أو بمعنى آخر يقسم اليوم إلى فترتين من الصيام .


    حقيقة 7 : كما ذكرنا من قبل فالحد من السعرات الحرارية يبطئ مرحلة الشيخوخة ، ويوجد بعض المواد الغذائية مثل الكركمين ، ريسفيراترول ، التي تعرف بأنها مضادة للشيخوخة ، مضادة لداء السكري ومضادة للسمنة ، فيحتوي الكركم على مادة الكركمين ، والعنب غني بالريسفيراترول ، لذلك يمكنك إضافتهما إلى حميتك .


    حقيقة 8 : هل تريد أن تشعر أنك مازلت شابا ، وتريد أن تتجنب المشكلات الجنسية المتعلقة بالعمر ؟ لذلك توصي بعض الأبحاث المتعلقة بهذا الأمر بضرورة إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدات ، الصيام على فترات وإضافة بعض العناصر الغذائية مثل الكركمين لنظامك الغذائي .


    أطعمة يجب أن يتجنبها الرجل للبقاء بصحة جيدة :


    1- الصويا : على الرغم من أن فول الصويا يعتبر من الأطعمة الصحية ، إلا أنه من الأطعمة التي ينبغي أن يتجنبها الرجال ، حيث أثبتت دراسة حديثة أن الإفراط في تناول فول الصويا يمكن أن يخفض كمية السائل المنوي .


    2- الخبز ومشتقاته : يجب أن يتجنب الرجال تناول بعض الأطعمة مثل الكعك والخبر ومنتجاته باستمرار ، وذلك لأنها تحتوي على كمية عالية من الدهون والسكر ، والتي تسبب تراكم الدهون في البطن .


    3- الشوكولاتة البيضاء : تعتبر الشوكولاتة البيضاء من أكثر أنواع الأطعمة الغير صحية للرجال ، وذلك لأنها لا تحتوي على مضادات الاكسدة مثل الشوكولاتة الداكنة ، كما أنها تحتوي على كمية هائلة من الدهون .


    4- الكحول : يسبب الإفراط في تناول المشروبات الكحولية العديد من المشكلات الصحية وخصوصا لدى الرجال ، فقد تسبب انخفاض الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب .


    5- اللحم البقري : يعتبر اللحم البقري من الأطعمة التي ينبغي الابتعاد عنها أو تناولها بكميات محدودة ، وذلك بسبب الهرمونات التي يتم حقن الحيوانات بها ، لأنها تتعارض مع هرمون التيستيسترون الخاص بالرجال ، مما يسبب بعض المشكلات الخاصة بالانتصاب والسائل المنوي .


    6- الأطعمة المعلبة : تؤثر المواد الحافظة الموجودة في الأطعمة المعلبة على صحة السائل المنوي للرجال ، وذلك عند تناولها باستمرار .


    7- البيتسا : تعتبر البيتسا من أكثر الأكلات المحبوبة والمعروفة حول العالم ، ولكنها الأكثر ضررا على الرجال لأنها تحتوي على الدهون المشبعة ، تزداد الحالة سوءا عندما يتم تناول المشروبات الغازية معها ، حيث يؤثر هذا الخليط على الانتصاب سلبيا .


    hgYtvh' td jkh,g hg'uhl drjg hgvyfm hg[ksdm !


  2. #2
    مساعدة ادارية الصورة الرمزية Miss.Reem
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    حضرموت نبض قلبي و جدة أنفاس صدري
    المشاركات
    26,459
    معدل تقييم المستوى
    10

    الاوسمة

    مزاج Miss.Reem: 68
    تسلمى يالغلا ماننحرم

المواضيع المتشابهه

  1. اضرار الإفراط في تناول المنبهات
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى الطب - الصحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-12-2016, 08:15 PM
  2. اسباب انخفاض الرغبة الجنسية
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى الطب - الصحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-10-2016, 03:44 PM
  3. متابعة الأخبار السيئة تزيد الرغبة في تناول الطعام
    بواسطة Miss.Reem في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-09-2016, 11:28 PM
  4. تحذير من الإفراط في تناول جوزة الطيب
    بواسطة Miss.Reem في المنتدى الطب - الصحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-08-2016, 09:46 PM
  5. الإفراط في تناول اللحوم مصدر للأمراض؟؟
    بواسطة الريم المطور في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-04-2006, 01:59 PM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •