قصص وعبر فى الحجاب ارجوا التثبيت
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: قصص وعبر فى الحجاب ارجوا التثبيت

  1. #1
    نجمة بيت حواء الصورة الرمزية امه الله0
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    610
    معدل تقييم المستوى
    19

    sdfdsf قصص وعبر فى الحجاب ارجوا التثبيت

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"] فتيات في تركيا


    في هذا الموقف تضحيةٌ كبيرة من أجمل التضحيات في سبيل الطهر والعفاف ، وما أروع التنازلات من أجل بقاء الحجاب ، هاهن أربع فتيات مسلمات يدرسن في جامعة في دولة تركيا ، كن متفوقات ومن الأوائل دائما ً على دفعاتهم ، في آخر سنةٍ لهن في الجامعة ولم يبق على تخرجهن إلا فصل دراسي واحد أصدرت إدارة الجامعة قراراً بمنع الحجاب وأن الطالبة المتحجبة تمنع من دخول الجامعة بل وتفصل من الجامعة ، الآن هؤلاء الطالبات أصبحن في موقف صعب وفي امتحان ٍ عسير ..


    الدراسة والتفوق والنجاح ؟أم الحجاب والعفاف؟


    قررن مباشرة البقاء .. البقاء على الحجاب والثبات على العفاف والتضحية بالدراسة والتنازل عن الشهادة ، فما أعظم تضحيتهن ، وما أشد ثباتهن ، وهكذا هي الفتاة المسلمة العفيفة لا تساوم أبدا ً على حجابها ولا على عفتها .








    الفتاة التي تعشق الحجاب

    تأملوا أيها الأخوة والأخوات في هذه الرسالة التي كتبتها فتاة في دولة عربية وأرسلتها إلى صحيفة يومية ، تقول هذه الفتاة :
    أنا طالبة في المرحلة الثانوية وعمري 17 سنة ، توفي والدي قبل سنتين ، وأعيش الآن مع والدتي وأخي الوحيد ، أعاني من مشكلة أتمنى أن أجد لها حلاً من العلماء أو القراء ..

    فأنا فتاة متحجبة ومتمسكة بتعاليم الإسلام ، ووالدتي غير متحجبة وتطالبني يوميا ً بنزع الحجاب إلى درجة أنها منعتني العام الماضي من مواصلة دراستي في الصف الثاني الثانوي ، وجعلتني أفقد سنة كاملة من حياتي التعليمية فهي خيرتني بين الدراسة والحجاب ، فاخترت الحجاب والأدهى من ذلك أن أخي يطالبني يوميا ً بنزع الحجاب ، لأنني كما يقول أُفَشِّلُه أمام زملائه وأصدقائه أثناء جلوسهم في المنزل ، ويطالبني أن أحضر المأكولات بنفسي إلى أصدقائه ونزع الحجاب أثناء الدخول عليهم .


    فانظروا كيف ثبتت هذه المؤمنة التقية ، لله درها وشكر الله سعيها ، ولتبشر والله بالعاقبة الحسنة والأجر العظيم .
    ولنتذكر دائما ً أنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ، فهذه الفتاة أمرتها والدتها بنزع الحجاب وضغطت عليها ولكنها أبت إلا الثبات على الحجاب ، وفي هذا درس لكل مؤمنة وأختٍ مباركة .









    ماذا جرى لها بعد موتها ؟؟




    قال الراوي :
    كنت في مصر أثناء أزمة الكويت ، وقد اعتدت دفن الموتى منذ أن كنت في الكويت ، واشتهرت بذلك ، وذات ليلة اتصلت بي فتاة تطلب مني دفن أمها المتوفاة .. فلبيت طلبها ، وذهبت إلى المقبرة ، وانتظرت عند مكان التغسيل ..


    وفجأة ، إذا بأربع فتيات محجبات يخرجن مسرعات ... لم أسأل عن سبب خروجهن وسرعتهن في الخروج ، لأن ذلك أمر لا يعنيني ..
    وبعد مدة وجيزة ، خرجت المُغَسِّلة وطلبت مني مساعدتها في تغسيل الجنازة ، فقلت لها : إن هذا لا يجوز ، فلا يحل للرجل أن يطلع على عورة المرأة ، فعللت ذلك بضخامة جسم الميتة وصعوبة تغسيلها !.. لكنها عادت وأتمت تغسيلها ثم كفنتها ، وأذنت لنا في الدخول لحملها .. دخلنا ، وكنا أحد عشر رجلا ً ، وكان الحمل ثقيلا ً جدا ً ، ولما وصلنا إلى فتحة القبر – وكعادة أهل مصر قبورهم مثل الغرف ، ينزلون من الفتحة العلوية إلى قاعة الغرفة بسلم ثم يضعون موتاهم بلا دفن ! ( المشروع أن يدفن الميت ويوارى جثمانه في صدع من الأرض كما وردت بذلك السنة ) ..فتحنا الباب العلوي ، وأنزلنا الجنازة من على أكتافنا لإدخالها ، لكنها – لثقلها – انزلقت وسقطت منا داخل الغرفة حتى سمعنا قعقعة عظامها و هي تتكسر من جراء السقوط ..


    قال : فنظرت ، فإذا الكفن قد انفتح قليلا ً وظهر شيء من الجسم ، فنزلت مسرعا ً إلى الجثة وغطيتها ، ثم سحبتها بصعوبة بالغة إلى اتجاه القبلة ، وكشفت عن بعض وجهها ( لا يشرع كشف وجه الميت عند دفنه ) فرأيت منظراً مفزعا ً : عينين جاحظتين مخيفتين ، ووجها ً مسودا ً ، فداخلني رعب عظيم ، وكدت أصعق من هول ما رأيت ، فخرجت مسرعا ً و أغلقت باب القبر ..

    وفور وصولي إلى البيت ، اتصلت بي إحدى بنات المتوفاة ، واستحلفتني بالله أن أخبرها بما جرى لوالدتها ... حاولت إخفاء الحقيقة لكنها ألحَّت ، فأخبرتها بالذي رأيت ..

    فقالت : إن هذا هو الذي دعانا إلى الخروج من مكان التغسيل بتلك السرعة .. وأجهشت بالبكاء .. فصّبرتها .. ثم سألتها عن حال والدتها . وهل كانت قبل موتها مقيمة على شيء من المعاصي ؟ فأجابت والحسرة تكاد تقتلها : يا شيخ ، إن والدتنا لم تصلِّ لله ركعة ، وقد ماتت وهي متبرجة .
    قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – :" بين الرجل والشرك والكفر ترك الصلاة " أخرجه مسلم .








    لاتريد أن يمسها رجل

    يقول لي أحد الإخوة في الحج : أنه وسط الزحام في طواف الوداع وكأن الناس يموجون في بعض تعثرت فتاة فسقطت على الأرض ...

    وبينما كان الناس وسط الموج الجارف كادوا أن يطئونها فمد أحد الرجال يده ليمسك بها...

    فو الله سحبت يدها منه وكأن في يده النار ..

    فأي حياء ذاك الحياء ترى الموت ثم تسحب يدها ..

    فأي نفوس تلك النفوس فلله درهن


    شهادتها العالية لم تمنعها الحجاب

    قضية المرأة والأسرة من أهم قضايا الخلاف الحضاري بين الإسلام ومختلف الحضارات ، وظهر ذلك بعد اجتياح حمى التغيير للعالم وبخاصة عالمنا الإسلامي تحت شعار ما يسمى بالإصلاح الذي رفعه الغرب ودعا إليه محاولا ً تغريب هذا العالم ومسح هويته وثقافته وإسقاطه في مستنقعات التبعية (1).

    وعلى حين يمر مجتمعنا الخليجي بهذه المرحلة الحرجة ؛ حيث عكست وسائل الإعلام ظهور عضوات في بعض المناشط المدنية ومجالس الإدارات ، ومع اعتقادنا أن من نسائنا من يتميزين بفطرهن السليمة وثقافتهن الشرعية ، وهن أكبر من أن ينزلقن فيما يخطط له الأعداء ؛ إلا أن بعض الكتاب ما زالوا – بحسن نية وربما بسوئها – يطبِّلون لهذه الظواهر بزعم أنها تطور ، ويدعون إلى المزيد من الانفتاح الاجتماعي ؛ والأشد إيلاما ً سقوط بعض أخواتنا في منزلقات المظهرية الجوفاء والتداعي نحو التغريب بشكل ملفت للنظر .


    وحينما توجد مظاهر إيجابية للمرأة المسلمة المعتزة بدينها لا نكاد نجد لها صدى أو إشادة إلا ما ندر ؛ ومن ذلك الوقفة الشجاعة والموقف الجريء من ( د. ريم بنت أحمد الطويرقي ) الأستاذ المساعد في قسم الفيزياء بجامعة الملك عبد العزيز بجدة ووكيلة شؤون الطالبات والمشرفة على المنتدى الفيزيائي في قسم الفيزياء حينما كُرِّمت من قِبل ( المعهد العربي في فرنسا وجامعة باريس ) باختيارها باحثة عربية متميزة في مجال تخصصها .

    حضرت الحفل بحجابها اعتزازاً منها بدينها ، وقالت إنها ترددت بالحضور ، لكن والدها شجعها ورافقها ، وأنها تريد أن تفتح باباً للدعوة إلى الإسلام من خلال هذه الاحتفالية ، ولإظهار أهمية الحجاب الذي لم يمنعها من الوصول إلى هذا المستوى العلمي الكبير.


    ونحن بدورنا يسعدنا أن نحيَّي الأخت الفاضلة التي أظهرت نموذج المرأة المسلمة المعتزة بقيمها وأخلاقها ، ونذكِّر الجميع بأن التطور لا يعني الذوبان بقدر ما يعني القوة في الدين و القوة في العلم والتخصص ، والعزة بالذات المسلمة التي تصل بأهلها إلى أعلى قمم الإبداع والتميز مع الحذر من السقوط في التبعية الجوفاء وبخاصة فيما يسمى ( تحرير المرأة ) الذي يراد به علمنة مجتمعاتنا المسلمة و تحريضها على الانحلال و التقليد وهز الثوابت ، وصدق الله العظيم إذ يقول : { ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيما ً } –النساء 27- فهل نعي الخطر ؟ هذا ما نأمله ؛ والله المستعان.




    كشفت شعرها فجاءها الموت

    كنت مشرفاً على أحد الأسواق في مدينة ( ... ) ورأيت مجموعة من الفتيات قد وضعن اللثام على الوجه " أي نصف الوجه مكشوف" وكانت هيئتهن سيئة ، من التبرج واللباس الفاتن ، وكان معهن سائق عربي ..

    فذهبت إلى السائق وكلمته عن لبس هؤلاء الفتيات ثم رجعت إلى مكتبي في السوق .


    وتفاجئت وإذا بإحدى تلك الفتيات تأت عندي وترفع صوتها وتقول لماذا تكلم السائق وماذا قلت له ؟

    وبدأت في كلام لا يرضي الله .

    يقول صاحبي : وأنا ساكت لم أرد عليها .

    ولازالت الفتاة تخاصم ، وترفع صوتها .

    والناس تجمعوا حولي .

    قال صاحبي : فاعتذرت لها وقلت : أنا آسف على ما صدر مني .


    فما كان من الفتاة إلا أن رفعت الغطاء عن وجهها وعن شعرها كله ، وقالت يرضيك هذا .

    قال صاحبي : فأصابني الذهول والاستغراب مما فعلت ، والناس لم يصدقوا المشهد.


    ثم ذهبت الفتاه وهي كاشفة عن وجهها وشعرها ولما خرجت من " باب السوق " سقطت , ثم حملوها إلى السيارة.

    يقول صاحبي : لم احرص على متابعة الموضوع فقلت لعلها كذا وكذا .


    وبعد ثلاثة أشهر : كنت في السوق ، فجاءني ذلك السائق العربي الذي كان مع الفتيات، وبدأ يعتذر.

    ثم قال السائق بنبرات الحزن : إن الفتاه التي كشفت شعرها في ذلك اليوم سقطت عند الباب ، فحملناها إلى المستشفى .


    ولكن وجدناها قد ماتت في تلك اللحظة التي سقطت فيها ..


    فسبحان الله , ما أعظم الله , إنها فتاه تجبرت وتكبرت على الحجاب , فجاءتها العقوبة من الله .

    قبض الله روحها وهي في تلك الحالة السيئة .... كاشفة لوجهها وشعرها..

    فماذا ستقول لربها حين تلقاه وما هو حالها في قبرها ؟


    فيا أختي أحفظي حجابك فهو سبب نجاتك وإلا فانتظري سوء الخاتمة




    أريد أن أجلس مع ابنتك


    كم من فتاة دخلت العمل الاختلاطي وهي لابسة اللباس الشرعي ، ثم بدأ ينقص شيئاً فشيئاً فبدلت العباءة الفضفاضة إلى عباءة الكتف اللاصقة ، والغطوة الساترة إلى نقاب موسع معطر مجمل ’ وبدأ التكسير في الكلام والتغنج والضحك والجرأة، لماذا؟


    هذا أثر المخالطة بالجنس الآخر ، وقد أعجبني أحد الفضلاء بقصة جرت معه ..

    فيقول : توظفت في مكان عملي فتاة ذات نسب وشرف ، والذي لفت انتباهي أنها فتاة متسترة ، تستراً شديداً وقد وضعت في القسم الذي أديره وكان كله من الرجال ، ومما غاضني أنها كانت من مجتمع محافظ مع الأسف الشديد وقد رأيتها في كل يوم تأتي منكسة رأسها لا تتحدث مع أحد حتى نهاية الدوام فتنصرف .

    فسألتها عن والدها وعنوان منزلها فأخبرتني ، وقلت أستغل الفرصة مادام في الأمر مهله فذهبت إلى والدها في عصر أحد الأيام فلما جاءني بالقهوة و جلس معي .

    قلت: يا أبو فلان ، لو ناديت فلانة تأتي و تجلس معنا .

    قال : أنت مجنون ما تستحي .

    قلت : لماذا هي كل يوم تجلس معنا من الصبح إلى الظهر إيش فيها!

    فاستحى و عرف خطأه و انتبه لفعله المشين فشكرني على مقصدي من النصيحة .

    و لما جاء صباح اليوم التالي فإذا هي جليسة البيت قد تركت العمل.


    فليسأل نفسه من ترك نساءه في وظائف الاختلاط لماذا تستحي أن تدعو ابنتك لتجلس مع أصحابك إذا أتوا إلى منزلك و أكثرهم تعرفهم و تثق بهم و لا يمنعك هذا الحياء المزيف أن تتركها بين صفوف الشباب الذين لا تعرفهم في الوظائف.

    عجباً إننا في زمن المتناقضات.


    ملكة جمال العالم سعودية ، من المنطقة الشرقية


    في المنطقة الشرقية من السعودية في الدمام ..
    كان هنالك حفلاً ختامياً في إحدى المدارس للبنات واجتمعت الأمهات والمسئولات والطالبات وكان حشداً هائلاً ، ومن ضمن البرامج التي قُدّمت في هذا الاحتفال الرائع فقرة بعنوان : ( ملكة جمال العالم ).

    وعجبت الأمهات وذهلت الطالبات من هذا الشيء الذي لا يكاد يصدّق في السعودية .

    ملكة جمال العالم ؟؟؟؟

    وفي السعودية ؟؟؟؟

    معقولة ؟؟؟؟

    وأصبح الجميع في ذهول ..


    وفجأة :

    خرجت طفلة في الحادية عشرة من عمرها تقريباً وقد لبست الحجاب كاملاً ولم يظهر منها شيء قد احتجبت حجاباً كله أسود وغطت يديها وقدميها وعينيها وكل شيء من جسمها .

    لقد كانت فقرة مدهشة !

    أتعرفون ماذا حصل ؟؟ لقد ذرفت دموع الأمهات ، وابتهجت قلوب الطالبات ..

    وراحوا في غمرة من الفرح والسرور يصفقون ويكبرون .

    إنها ملكة جمال العالم الحقيقية ..

    كل مسلمة على وجه الأرض تتمسك بعفافها وسترها .تلك الفتاة المصونة ، والدرة المكنونة ، والزهرة الميمونة ..

    لا تُهمّش إن هرمت ، ولا تُقلى إن عجزت ، ولا تهان إن كبرت .

    إن ملكات الجمال إذا بلغت إحداهن الثلاثين أهانوها ورموا بها ونسوها

    وبحثوا عن غيرها من الساذجات ثم ماذا ؟؟

    هل يهتمون بها إن كبرت ؟ هل يجعلونها فتاة للغلاف إن هرمت ؟

    يا فتاة .. متى تعين ، وتعلمين أن جمالك الحقيقي في سترك وعفافك وشرفك ، وأن جمالك يزول وشبابك يصيبه الذبول ، ولا يبقى إلا عملك وطهارة نفسك وتقواك [/grade]

  2. #2
    عضوة جديدة الصورة الرمزية بحر جدة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    السعودية-جدة
    المشاركات
    43
    معدل تقييم المستوى
    18
    [align=center]الله اكبر الله اكبر الله اكبر لاعزة لنا الا بالاسلام واذا ارتضينا غيره صرنا اذل من في الارض[/align]

  3. #3
    نجمة بيت حواء الصورة الرمزية امه الله0
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    610
    معدل تقييم المستوى
    19
    جزاكى الله خير

  4. #4
    نجمة بيت حواء الصورة الرمزية ام الوعد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    815
    معدل تقييم المستوى
    18
    بارك الله فيك
    [media][/media]

المواضيع المتشابهه

  1. ×× دروس وعبر .. في الحياة و السير ×× دعوة للمشاركة
    بواسطة جهادية في المنتدى الأدب
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-10-2019, 12:31 AM
  2. [ .. بِدَعْ الْمُنْتَدَيَآتْ .. ] -ارجوا التثبيت
    بواسطة أم لطووف في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 04-07-2010, 05:10 PM
  3. ارجوا التثبيت للاهميه
    بواسطة دودة232 في المنتدى اسرار البنات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-09-2009, 08:22 AM
  4. المقاييس ***ارجوا التثبيت ***
    بواسطة همــــــــــس في المنتدى الحلويات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-12-2008, 06:51 PM
  5. قصص وعبر فى الحجاب ارجوا التثبيت
    بواسطة امه الله0 في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-08-2006, 09:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |