شوربة الدجاج والخضروات

اختيار تقليدي لمن يعاني من البرد أو الأنفلونزا. هذه الوصفة تجمع الخضروات الغنية بالفيتامينات مع الدجاج الغني بالبروتين. يمكنك استخدام أي نوع خضروات متوفر لديك ولكن احرصي على وجود البطاطا الحلوة لتضيف مذاقًا ناعمًا وغنيًا.
المقادير:
٥٠٠ جرام صدور دجاج، قطع صغيرة
٢ بطاطس متوسطة
٢ بطاطا حلوة
٢ جزر
١ كوب ذرة حلوة
١ كوب بازلاء أي نوع أخر من الخضروات
٥ أكواب مرقة دجاج ملح وفلفل
١ ملعقة صغيرة ريحان، مقطع
١ ملعقة صغيرة زعتر
١/٢ ملعقة صغير زنجبيل
١/٢ ملعقة صغيرة كمون

الطريقة:
سخني مرقة الدجاج على نار عالية في إناء كبير. ضعي قطع الدجاج واتركيها ١٥ دقيقة
. قشري وقطعي البطاطس والبطاطا والجزر إلى قطع كبيرة.
أضيفي الخضروات إلى المرقة وغطى الإناء. اتركيها على نار متوسطة حتى الغليان.
أضيفي الريحان والزعتر والكمون والزنجبيل والملح والفلفل ثم اخفضي حرارة النار حتي تتماسك الشوربة (حوالي ٢٠-٣٠ دقيقة).
تأكدي أن كل الخضروات نضجت قبل تقديم الشوربة.
قسميها على أطباق وقدميها ساخنة. منقول