من أكثر الأماكن إهمالاً عند معظم السيدات المؤخرة، ولأنها منطقة غير مرئية بالنسبة إليهن، دائماً ما يهملنها وينسين الاعتناء بها، فتتعرض بالتالي للكثير من المشاكل المزعجة كالبثور والحبوب والفطريات وغيرها، فكيف يمكنك الاعتناء بهذه المنطقة لتكون أكثر جاذبية؟

سيقدم لك في ما يلي أفضل خمس طرق للقيام بهذا الأمر:
1. المحلول الدافئ:
• قومي بمزج ملعقة كبيرة من الملح الخشن مع كوب من الماء الدافئ.
• استخدمي منشفة نظيفة، وبلّليها بمحلول الملح جيداً.
• ضعيها على مؤخرتك لمدة ربع ساعة، ولا مانع من تجديد بلّ المنشفة.
• ثم ابدئي بفرك المنشفة بطريقة التدليك.
• هذه الطريقة رائعة في التخلص من البثور والحبوب، كما أنها تساعد على حماية البشرة من البكتيريا والميكروبات.
2. الحمام البارد: قومي بوضع مكعبات من الثلج داخل منشفة نظيفة، ومرريها على مؤخرتك من عشر دقائق إلى ربع ساعة، كرري ذلك أكثر من مرة للحصول على مؤخرة خالية من البثور والحبوب، فالتبريد يساعد في الحد من الالتهاب واحمرار الجلد.
3. خل التفاح: أضيفي كوباً من خل التفاح إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ، واجلسي فيه من عشر دقائق إلى ربع ساعة مع الاسترخاء، فذلك سيساعدك في تطهير جسمك بأكمله من البثور، ثم افركي جسمك بملعقة من السكر والعسل، مع التركيز على المؤخرة للحصول على جلد ناعم الملمس وخالٍ من البثور.
4. زيت شجرة الشاي: ضعي قطرات من زيت شجرة الشاي على قطنة نظيفة، ومرريها على مؤخرتك بلطف، ودعيها حتى تجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. كرري ذلك يومياً، وستلاحظين نتائج رائعة، بخاصة إذا كانت بشرتك من النوع الحساس.
5. الألوفيرا: ضعي هلام الألوفيرا على المؤخرة، واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الفاتر، فالألوفيرا يساعد على تهدئة البشرة وحمايتها من الالتهاب.

data-matched-content-ui-type="image_sidebyside" data-matched-content-rows-num="3" data-matched-content-columns-num="3"