العناية بالبشرة تحتاج دائما إلى مجموعة من الفيتامينات المهمة، والتي بدورها تمد البشرة بالتغذية المثالية، ومن أفضل هذه الفيتامينات هو فيتامين ج أو فيتامين سي، والذي يدخل في العديد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة، وخاصة السيروم الذي يناسب جميع انواع البشرة .


سيروم فيتامين ج للبشرة
السيروم هو عبارة عن مصل للجلد، يتكون من عدة مكونات طبيعية مثل الخيار والصبار ومجموعة من الفيتامينات على رأسها فيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين هـ ، وتركيبة السيروم مميزة وخفيفة جدا تستطيع اختراق الجلد والوصول إلى الجلد بسهولة بدون ترك أي آثار .


وسيروم فيتامين ج يستخدم للتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة بالبشرة، ويتميز أيضا بالامتصاص السريع من البشرة، وهو متوفر في جميع الصيدليات ومراكز التجميل، ومناسب جدا لجميع أنواع البشرة، إلا البشرة الحساسة فإنها تحتاج إلى نوع خاص بها .





فوائد سيروم فيتامين ج
1- إنتاج الكولاجين : يعتبر الكولاجين من أهم العناصر الطبيعية التي تحافظ على صحة البشرة، ومع التقدم بالعمر يقل إنتاج الكولاجين، فسيروم فيتامين ج يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يقلل من علامات التقدم بالعمر والخطوط الرفيعة.


2- الحماية من الشمس : يعمل سيروم فيتامين ج على الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، لذلك فهو واقي للشمس، ومن الممكن استخدامه كروتين يومي، خاصة وأنه يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على إصلاح تلف البشرة بعد التعرض للشمس .


3- الحصول على بشرة نضرة: يعمل سيروم فيتامين ج على التخلص من التصبغات الجلدية، ويساعد على تفتيح البشرة والتخفيف من الدرجة الداكنة، وأيضا التخفيف من الهالات السوداء حول العين .


4- شفاء الجروح: يساعد سيروم فيتامين ج على سرعة الشفاء من الجروح، وندبات حب الشباب ، ومنها يمكن الحصول على بشرة خالية من أي شوائب وعيوب .


5- التقليل من احمرار الجلد: يساعد سيروم فيتامين ج على التخلص من احمرار الجلد والحصول على بشرة مشدودة ومتألقة .


6- ترطيب البشرة: يساعد سيروم فيتامين سي على القضاء تماما على جفاف البشرة، لأن فيتامين ج عنصر مهم لترطيب البشرة وامدادها بالتغذية السليمة، وبمستوى عالي جدا.


8- التقليل من انتفاخ العين : فهذا السيروم مناسب جدا للتخلص من الالتهابات في البشرة، وأيضا الانتفاخ الذي يصيب العين في الصباح، أو في أي مكان آخر .


كيفية استخدام سيروم فيتامين ج على البشرة
الكثير من النساء يفضلن استخدام سيروم فيتامين ج، عن استخدام الكريمات التي تحتوي على فيتامين ج، وهذا لخصائصه الفريدة على البشرة، إلى جانب أنه من الممكن أن يستخدم قبل وضع المكياج، فهو لا يؤثر أبدا على البشرة عند اختلاطه بمنتجات أخرى، ويتم تطبيقه عن طريق :


1- تنظيف البشرة: لابد من تنظيف البشرة قبل استخدام سيروم فيتامين ج، أو اي منتج آخر، وذلك عن طريق تقشير البشرة بمكونات طبيعية أيضا، للتخلص من الخلايا الميتة ولفتح مسام البشرة، كماسك القهوة والسكر .


2- استخدام تونر للبشرة: التونر أيضا خطوة مهمة من خطوات العناية بالبشرة، لأنها تطهر البشرة من أي بقايا للجلد الميت والشوائب، ومن أفضل أنواع التونر هو تونر ماء الورد .


3- تطبيق سيروم فيتامين ج: يتم تطبيق السيروم على البشرة، عن طريق وضع قطرات على كف اليد، وتدليكها على البشرة بأصابع اليد ، وهذا يكفي لوصول فيتامين ج إلى البشرة والاستفادة منه.


4- ترطيب البشرة: وهي خطوة مهمة لأنها تسمح بقفل المسام لامتصاص السيروم ، ولكن يجب اختيار نوع مناسب لكل بشرة، للاستفادة القصوى منه .

data-matched-content-ui-type="image_sidebyside" data-matched-content-rows-num="3" data-matched-content-columns-num="3"