يشتهر زيت جنين القمح بتأثيره السحري على البشرة حيث تعمل العناصر المغذية العديدة من فيتامينات وبروتينات إلى جانب مضادات الأكسدة التي يحتويها على ترطيب والجلد واصلاح الخلايا التالفة لذا فهي مكون أساسي لأشهر مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة .


يتم استخلاص زيت جنين القمح من جنين القمح بالضغط البارد وهي من الزيوت السريعة التلف لذا يجب تخزينه بطريقة خاصة ، إذ يفضل عدم تعريضه لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة لذا ينصح بحفظه داخل الثلاجة .


يحتوي زيت جنين القمح على الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل حمض اللينوليك ، كما أنه غني فيتامين د ، ومجموعة فيتامينات ب ، أ ، العديد من المعادن مثل الحديد والفسفور والبوتاسيوم والزنك ، مضادات الأكسدة الرائعة للبشرة والتي تعمل حاجز وقائي للبشرة من العوامل الخارجية ومسببات التلوث ودرجات الحرارة المختلفة وتساعد في تقليل علامات الشيخوخة والتجاعيد .





وصفات زيت جنين القمح لجمال بشرتك :
*زيت جنين القمح لترطيب وتغذية البشرة : يمكن اعتماد زيت جنين القمح بديلا لكريمات العناية الليلية وتنظيف البشرة ، وذلك باستعمال قليل من زيت جنين القمح على لتنظيف البشرة مساء ، كما يمكن خلط زيت جنين القمح مع زيت اللوز للبشرة الجافة لعلاج التجاعيد وترطيب الجلد .


*زيت جنين القمح للتخلص من البقع الداكنة والندوب : ينصح بتدليك البشرة بزيت جنين القمح مرتين يوميا بأطراف الأصابع بحركات دائرية لظيفة حتى يتم امتصاصه تماما مما يجعل البشرة أفتح ويزيل البقع .


*ماسك زيت جنين القمح للحماية من البشرة : يحضر بخلط ملعقة كبيرة من هلام الصبار (الألوفيرا) مع نصف ملعقة من زيت جنين القمح ثم يوضع على البشرة ويترك ربع ساعة صم يغسل بالماء الفاتر ، وهو يفيد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ويعد بديلا للكريمات الواقية من الشمس .


*قناع زيت جنين القمح لنضارة البشرة الباهتة : يحضر الماسك بخلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من زيت جنين القمح ، يتم دهان البشرة بالخليط جيدا ثم يترك لمدة ثلث ساعة ويغسل ويجفف .


*زيت جنين القمح لتفتيح الهالات السوداء : يتم خلط ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا (الصبار) مع 5 قطرات من زيت اللوز ، و5 قطرات من زيت جنين القمح مع تفريغ كبسولة من فيتامين إي ، تخلط المكونات معا جيدا ، ثم يعرض الوجه للبخار الساخن لمدة خمس دقائق لتفتيح البشرة مما يتيح امتصاص الزيوت بشكل جيد ، وتترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف .


*زيت جنين القمح مع مع خليط الزيوت لعلاج تساقط الشعر : يفيد زيت جنين القمح في علاج تساقط الشعر وتغذيته من جذوره لذا يمكن استعماله في تحضير قناع يومي مع مجموعة من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر ، ويحضر القناع بخلط 15 قطرة من زيت اللوز مع زيت جنين القمح ، مع محتويات كبسولة فيتامين إي ، 15 قطرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند يتم تدفئة الزيوت في حمام مائي بعد خلطها معا ، ثم يدلك بها الشعر مع فروة الرأس جيدا ويترك طوال الليل ثم يغسل في الصباح ، وستكون النتيجة مبهرة في شعر أكثر نعومة قوي .


*زيت جنين القمح بلسم مرطب للشفايف : يسخن الفازلين في حمام مائي حتى يذوب تماما ، ثم يرفع بعيدا عن النار ويخلط مع قطرات من زيت اللوز ، وقطرات من زيت جنين القمح ، ومحتويات كبسولة فيتامين إي ، ترج الزجاجة وتغلق باحكام ثم تستعمل كبلسم مرطب للشفاه كما يمكن حفظها في البراد لحين الحاجة .

data-matched-content-ui-type="image_sidebyside" data-matched-content-rows-num="3" data-matched-content-columns-num="3"