تُعتبر مشكلة انتفاخ الجفنين عند النساء الأكثر انتشارًا في هذا الوقت، والأسباب تعود لبعض العادات السيئة غير الصحية، كالتدخين، وقلّة النوم، وتناول الأطعمة غير المفيدة، بالإضافة للجلوس أمام الحاسوب لفتراتٍ طويلة، ما يسبب في ظهور انتفاخ في الجفن والمنطقة الموجودة أسفل الجفنين.


إليكِ 6 خطوات صحية للتخلص من هذه المشكلة:


أكثري من شرب المياه خلال النهار، وليس مباشرةً قبل النوم.


اختاري كريمًا مرطّبًا لمنطقة حول العينين، والأفضل أن يكون مركّبًا من الشاي الأخضر.


احفظي كريم العينين في الثلاجة، فالبرودة تساعد في إزالة الاحتقان وتنشيط الدورة الدموية حول عينيك.


أزيلي ماكياج عينيكِ قبل النوم، بواسطة مزيل المكياج من النوع المائي وليس الزيتي.


اختاري مستحضرات التجميل المضادة للحساسية والخالية من الزيوت والعطور المؤذية، واعتمدي دائمًا المستحضرات ذات النوعيّة الجيّدة.


تجنّبي السهر وخذي قسطًا وافيًا من النوم، وانتبهي لنوعيّة طعامك.