غابة أوبود للقرود، والمعروفة أيضا باسم غابة القرود المقدسة من بادانغتيغال، هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر شعبية في أوبود. وهي ملاذ للغابات الطبيعية التي هي موطن لحشد من قرود الماكاك طويلة الذيل الرمادي. يتم الحفاظ على الموقع بشكل جيد بفضل برنامج الإدارة المجتمعية. تقع الغابة أيضا في مكان مريح بالقرب من مركز مدينة أوبود، وعلى بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من بيوت الضيافة والمنتجعات على طول الطرق الرئيسية في جالان هانومان وغابة قرود جالان التي تحمل الاسم نفسه.






بالإضافة إلى مشاهدة القرود اللعوب في بيئتها الطبيعية، التي تتأرجح من خلال المظلات، أو التي تتكاسل على طول المسارات أو التي تأكل الموز، ويقدم الموقع ممشى عصري على طول ممرات ممهدة من خلال غابة جوزة الطيب المورقة. وتنتشر المعابد القديمة الجميلة مع تماثيل الحراس المغطاة بالطحالب في جميع أنحاء الغابة. أولئك الذين يقيمون خارج أوبود ويأتون لجولة ليوم واحد عادة ما تكون غابة أوبود للقرود الوجهة الأولى للزيارة، جنبا إلى جنب مع المعالم السياحية البارزة في قصر أوبود الملكي والاستمتاع بالتسوق من خلال سوق أوبود للفنون ، على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة .









ماذا تشاهد في غابة اوبود للقردة ؟
يوجد داخل الغابة مبنى بورا داليم أغونغ بادانغتيغال والذي يعود إلى القرن الرابع عشر، كما تشاهد بورا براجاباتي، وهو موقع آخر مثير للاهتمام وهو مخصص لجنازات القرية. تعطي معظم الآثار المسطحة والتماثيل تحت أوراق الشجر الكثيفة مع ضوء الشمس الخافت لهذه المواقع الصغيرة شعورا بالغموض والقدم. تقدم جذور شجرة البانيان المعلقة على السلالم فرص رائعة لالتقاط صور غريبة. يمكنك أيضا اكتشاف معبد الاستحمام القديم، ويقع شمال غرب الأراضي الرئيسية لغابة أوبود للقردة، والمعروفة باسم بورا بيجي، ويمكن الوصول إليها أسفل سلالم الدرج وبجوار المجرى المائي.






القرود
كونها منطقة جذب سياحية، تُعرف غابة أوبود للقرود بجهود المحافظة عليها، يتم إجراء البحوث والدراسات بانتظام لمراقبة صحة القرود، والنظام الغذائي وعادات التربية. يعيش أكثر من مائة قرد من قرود الماكاك في الغابة، والتي تنقسم إلى أربع فصائل معروفة ومختلفة. في حين أنه من المغري دائما لمس أو تغذية القرود، إلا أنه يُنصح بعكس ذلك. وهناك قاعدة أخرى هي تجنب ارتداء أي مجوهرات أو ملابس فضفاضة، حيث قد ينتزع القرود القلائد أو الحقائب أو أي شيء مثير للاهتمام بسهولة بحثا عن شيء لتناوله.


معلومات مفيدة عن غابة أوبود للقرود
تضم غابة أوبود للقرود مرشدين محليين وموظفين على استعداد لمساعدتك خلال زيارتكم. قد يحاول موظفو ونارا وانا أيضا مساعدتكم في استرجاع أي “سلع” سرقتها القردة. يقدم المرشدون أيضًا مصدر كبير من المعلومات حول الأهمية الثقافية والتاريخية حول المواقع والمعابد داخل أرض المعبد. وكما هو الحال مع أي موقع مقدس في بالي، لا يسمح للنساء خلال فترات حيضهن بالدخول إلى أي من المعابد.


بيانات الاتصال بغابة أوبود للقرود


ساعات العمل: الإثنين – الأحد 08:00 – 18:00


الموقع: جالان قرد الغابات، بادانغتيغال، أوبود


هاتف: 304 971 361 (0) 62+


سعر التذكرة: 40.000 روبية إندونيسية للبالغين و 30.000 روبية إندونيسية للأطفال.


كيفية الوصول إلى هناك: ابدأ من الطريق الرئيسي أوبود وأدخل جنوبا إلى جالان هانومان، وهو ما يقودك إلى الاتجاه الصحيح نحو المعبد.

data-matched-content-ui-type="image_sidebyside" data-matched-content-rows-num="3" data-matched-content-columns-num="3"