مدينة فلورو: هي أحد المدن الرئيسية في بلدية فلورا، وتقع في مقاطعة سوغن عوج فجوردين في غرب النرويج، وهي من المدن الحديث ولقد تأسست المدينة بعد أمر ملكي في عام 1860، وتم انشائها كميناء للشحن في جزيرة فلوريلانديت، وتقع بين بوتنافجوردن و سولهيمسفجوردن، وهي من المدن الساحلية الممتعة ويمكن اكتشاف معالم المدينة من خلال السير على الأقدام.


كما يمكن زيارة العديد من الجزر البحرية المميزة التي تقع بالقرب من المدينة، عن طريق المراكب السريعة أو القوارب أو العبارة المحلية، وتحتوي المدينة على الكثير من المطاعم والمقاهي المميز والتي تشتهر بتقديم الأطباق البحرية.


اهم المعالم السياحية في مدينة فلورو:
جزيرة كين: هي من أجمل الجزر الموجودة في مدينة فلورو، وهي جزيرة صغيرة يمكن الوصول إليها عن طريق قارب سريع من على الساحل، وهي جزيرة خصبة وخضراء وذات طبيعة ساحرة، ويعتبر المياه المحيطة بجزيرة كين من المصادر الهامة للحصول على أسماك الرنجة، ويبلغ عدد سكان الجزيرة حوالي 15،000، ويمكن زيارة كنيسة كين وأخذ جولة فيها وهي أحد الكنائس القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى.









تم بناء كنيسة كين على الطراز الروماني القديم، وتم افتتاحها في القرن الثاني عشر الميلادي، وتعتبر من أقدم الكنائس الموجودة في منطقة سونفجورد، ولها تاريخ طويل ويرتبط تاريخها بأسطورة القديس سونيفا، وتعتبر الكنيسة من الأماكن المهمة أثناء زيارة جزيرة كين.






متحف الساحل: هو أحد متاحف المنطقة الساحلية في مدينة فلورو، يقع في مقاطعة سوغن عوج فجوردين، ويقع المتحف على موقع ساحلي جميل ويتصل الساحل بالمتحف من خلال المسارات والجسور، ويحتوي المتحف على عدة مباني يحرض المبنى الرئيسي القوارب المحلية، والموارد الساحلية، ومصايد الأسماك ورسم الخرائط، وهناك مبنى أخر يعرض منازل الصيادين وعن عملية الصيد، وهناك جزء في المتحف متعلق بالنفط النرويجي ويعرض مصدر النفط والغاز، ويعرض خطوات التنقيب والحفر.






مطعم هورنيفيكبوا: هو عبارة عن مبنى جذاب تم افتتاحه في يونيو سنة 1992، وهو عبارة عن حانة في الطابق السفلي ومطعم في الطابق العلوي، ويقد المطعم الكثير من الوجبات المميزة، وخاصة أطباق الأسماك المتنوعة والمميزة جدا، بالإضافة إلى الكثير من الوجبات التقليدية، ويعتبر المطعم من الأماكن الأكثر شعبية في مدينة فلورو، ويقدم بعض المعزوفات الموسيقية أثناء تناول الطعام.






منارة يتيرويان : هي أطول منارة في سونفورد، ويصل طولها إلى حوالي 31 متر، وتتميز بلونها الأحمر والأبيض وتقع على جزيرة نائية على بعد حوالي 20 كم غرب مدينة فلورو، وتم بناء المنارة في عام 1881، ويمكن الوصول إليه فقط عن طريق القوارب، وتحتوي المنارة على الكثير من المناظر الطبيعية المميزة.






مطعم بيسترو تو تشيفس: هو من المطاعم المميزة جدا في مدينة فلورو، تم بنائه في عام ويتميز المكان ببساطته وجماله، ويقدم الكثير من الوجبات المميزة والرخيصة أيضا، وهو من المطاعم المشهورة بالأطباق البحرية، ويقدم سمك القد المقرمش وسمك السلمون المقلي، بالإضافة إلى شرائح اللحم والمشويات والمكرونة والخضراوات، وهناك دائما عروض وتخفيضات على الأطباق.






كنيسة فلورو: هي كنيسة الرئيسية في بلدية فلورا، وتقع في مقاطعة سوغن عوج فجوردين في مدينة فلورو، وهي أحد الكنائس الرائعة التي تتميز بتصميمها المعماري الجميل والمميز، وقد قام المهندس المعماري جاكوب ويلهلم نوردان بعمل تصميمها، وتعتبر كنيسة فلورو من أكبر الكنائس في المنطقة، وتم بنائها في منطقة عالية وتحتوي على خمسة نوافذ كبيرة من الجملون المدبب، وتوجد فيها مذبح على شكل خماسي ويحيط به ثلاثة نوافذ كبيرة، وتتميز النوافذ بزجاجها الملون المميز.

data-matched-content-ui-type="image_sidebyside" data-matched-content-rows-num="3" data-matched-content-columns-num="3"