لحياة زوجية سعيدة بالنسبة للزوجة الثانية، لابد من أن تضع في إعتبارها أن الرجل الذي يتزوج الزوجة الثانية من الممكن أن يتزوج الثالثة والرابعة، ولهذا لابد من أن تتفهم زوجها جيدا وتتعامل معه بحرص حتى لا يذهب للزوجة الثالثة.


نصائح للزوجة الثانية لحياة زوجية سعيدة
يلجأ بعض الرجال للزواج من زوجة ثانية لأسباب مختلفة منها إهمال زوجته الأولى له أو حبه لسيدة غير زوجته الأولى فيتزوجها وغيرها من الأسباب، كما أن هناك العديد من الأسباب التي تدفع المرأة على القبول بوضع الزوجة الثانية، ولكن يجب على الزوجة الثانية أن تنتبه لتعاملها مع زوجها لحياة زوجية سعيدة، وها هي بعض النصائح التي نقدمها للزوجة الثانية:


-حاولي أن تتحكمي في مشاعر الغيرة والحب، فلا تشغلي بالك دائما بالزوجة الأولى وتسمحي لمشاعر الغيرة منها أن تتحكم فيكي، حتى لا تهدمي سعادتك بنفسك، ولهذا تجاهلي تماما أنك الزوجة الثانية وتعاملي مع زوجك على أساس أنه ليس له زوجة غيرك، وكوني على يقين من أنك زوجة لها كامل الحقوق ولستي أقل من أي زوجته الأولى.





-في الغالب في بداية الزواج لا يكون زوجك متفرغ بالكامل لك ومن الممكن أن يهملك ويقصر معك، ولكن لا تحاولي أن تنعتيه بأنه ظالم وتتهميه بأنه يهملك ولا يحبك، فلابد من أن تكوني على علم بأن زوجك في الغالب يكون شاعر بتأنيب الضمير إتجاه زوجته الأولى، لأنها بالطبع لن تقبل بالوضع الجديد بسهولة وسوف يصيبها الإكتئاب والإحباط وتهمل في أبنائها ونفسها، مما يشعر زوجك بتأنيب الضمير، ولهذا لا تزيدي من أعبائه وهمومه وحاولي أن تعينيه على تخطي هذه الفترة الصعبة حتى تنصلح أحوال زوجته الأولى، فالوقت كفيل بأن يجعلها تقبل بشرع الله ويجعلها تقبل بالوضع الجديد، وبالتالي تنصلح أحوال زوجك ويستطيع الإهتمام بك.


-في الغالب لا يجد الزوج غير زوجته كي يشكي لها همومه ولهذا يلجأ لكي زوجك ليشكي لكي كافة المشاكل التي تواجهه وحتى قد يشكي لكي مشاكله مع زوجته الأولى، فلا تظهري له أنك متضايقة من كلامه عنها وإستمعي له أيضا بإهتمام وقدمي له النصح، وحاولي أن تتفهمي وضعها كمرأة، ولا تحاولي أن تزيدي من الخلافات وتدفعيه لتطليقها لأن هذا حرام شرعا.


-لا تحاولي أن ترفضي ذهاب زوجك لزوجته الأولى ولا تظهري له أنك تغاري وتتضايقي من ذهابه لرؤية زوجته وأبنائه، حتى لو كان هذا في اليوم المخصص لكي، فيجب أن تكوني على يقين وعلم من أنه أب ولديه مسؤليات وواجبات، كما يجب أن تشجعيه أنتي على أن يهتم بأبنائه من زوجته الأولى.


-لحياة زوجية سعيدة لابد من أن يكون عندك ثقة في نفسك وفي زوجك، وأن تعلمي بأنه يرى أنك مميزة ولهذا تزوج منك، ولا تشكي فيه دائما وتشككي في حبه لكي، كما يجب أن تكوني مرحة ومتجددة، وأن تهتمي به وبكل ما يخصه حتى تظل مكانتك في قلبه كبيرة.


-إذا صدر من زوجته الأولى بعض التصرفات المسيئة لكي لا تردي عليها بالمثل ولا تعكري صفو حياتك بسبب بعض التصرفات التافهة.


-كوني مرحة دائما وحاولي أن تجعليه ينسى كافة مشاكله وهمومه وهو معك حتى تكوني أنتي الشخص الذي يشعره بالراحة، كما لابد من أن تخبريه دائما بمدى حبك له وأنه مهم جدا في حياتك.


-إهتمي بنفسك وبمظهرك وبشكلك عموما، ليس من أجله فقط ولكن كي تزيد ثقتك في نفسك، كما حاولي أن تقولي له دائما ما يحب أن يسمع منك، وتجنبي المشاكل والنزاعات.


-حاولي أن تتقربي من عائلته وتجعليم يروا كم أنتي طيبة ولطيفة، حتى ولو كانوا يعاملوك بطريقة سيئة، فغالبية الناس يرون بأن الزوجة الثانية هي مرأة تخرب البيوت، فإجعليهم بحسن معاملتك لهم يغيروا من فكرتهم.

data-matched-content-ui-type="image_sidebyside" data-matched-content-rows-num="3" data-matched-content-columns-num="3"