يعتبر الريجيم هي الطريقة الرئيسية المستخدمة في إنقاص الوزن ، ولكن هناك بعض النظم الغذائية السيئة والطرق التي تساعد على إنقاص الوزن ، ولكنها تسبب العديد من المضاعفات الخطيرة أيضا ؟


أسوأ الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن :
1- الإعتماد على الموضة العابرة للرجيم : إذا كنت تحاول التركيز فقط على نوع واحد أو نوعين من الأطعمة ، فلن يساعدك ذلك على إنقاص الوزن ، كما أن الطرق السريعة لإنقاص الوزن مثل الإعتماد على مشروبات معينة لعدة أسابيع يعتبر من أسوأ الطرق أيضا .


2- تخطي الوجبات : إذا كنت تتبع نظاما غذائيا لإنقاص الوزن ، فلا تتخطى أي وجبة ، لأنك بذلك لا تحصل على العناصر الغذائية الأساسية ، مما يسبب نقصها في الجسم ، ويؤدي إلى حدوث بعض المشاكل الصحية ونقص المناعة .





3- الإفراط في ممارسة الرياضة : إذا كنت تفضل القيام بالتمارين المكثفة ، يجب أن تكون حذرا من الإكثار من التدريب ، وذلك لأنها تتطلب بذل الكثيرة من الطاقة وقوة التحمل ، وإذا كنت تفتقر إلى هذا الوقود ، فيمكن أن تقوم بتخزين الدهون واستخدام المزيد من البروتين الموجود في الجسم .


4- رجيم العصائر : يعتبر من أسوأ الطرق لإنقاص الوزن ، فعلى الرغم أنها غنية بالفيتامينات والمعادن ، تفتقر العصائر إلى البروتين ، وهو ضروري لبناء الكتلة العضلية ، لذلك يفقد الجسم العضلات بدلا من الدهون خلال هذا النظام الغذائي .


5- الأطعمة الخالية من الدهون : إذا كنت تقطع الدهون تماما من نظامك الغذائي لإنقاص الوزن ،فأنت ترتكب خطأ كبير ، حيث يحتاج الجسم إلى الدهون الصحية مثل الموجودة في زيت الزيتون ، الأفوكادو ، البيض وغيرهم ، وعدم الحصول عليها يسبب الإرهاق الذهني ، شحوب البشرة ونوبات الجوع .


6- الإبتعاد عن الكربوهيدرات تماما : تعتبر الكربوهيدرات جزءا رئيسيا من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ليقوم بالعديد من الوظائف ، فإذا كنت تتجنب تناولها تماما ، ربما تشعر بزيادة نوبات الجوع التي تجعلك تتناول المزيد من الطعام .


7- الإعتماد على البروتين فقط : الأطعمة الغنية بالبروتين تساعد على فقدان الماء في فترة قصيرة ، والاعتماد عليه لفقدان الوزن ليس طريقة فعالة ، بل يؤدي إلى الشعور بالجوع وثقل الوزن .


8- ممارسة التمارين على معدة فارغة : إذا كنت لا تتناول وجبة خفيفة قبل الذهاب إلى الجيم ، فأنت أكثر عرضة لفقدان الكتلة العضلية بالمقارنة مع الأنسجة الدهنية ، لذلك ينبغي تناول شيء قبل التمرين حتى يزودك بالطاقة ويساعدك على حرق المزيد من الدهون .


9- عدم الحصول على دهون الأوميجا3 : توجد دهون الأوميجا3 في الجوز ، بذور الشيا والسلمون ، والتي تلعب دورا رئيسيا في فقدان الوزن ، وتناول هذه الأطعمة يساعد على الشبع ، يخفض الكوليسترول ومستوى السكر في الدم ، وهي أحد الدهون الصحية التي لا تلحق الضرر بالجسم .


10- الاختيار الخاطئ للزبادي : يعتبر الزباي من أفضل المكونات التي تساعد على فقدان الوزن ، ولكن ينبغي اختيار الأنواع الطبيعية التي لا تحتوي على نكهة أو سكر لأنها تسبب زيادة نسبة السكر في الدم .


11- الاختيار الخاطئ للسلطة : تساعد السلطة على فقدان الوزن ، ولكنها تصبح غير صحية عند إضافة الجبن أو التتبيلات الدسمة إليها ، يمكن استبدال هذه المكونات بالمكسرات ، زيت الزيتون أو الأفوكادوا لإضافة نكهة وغنى إلى طبق السلطة .

data-matched-content-ui-type="image_sidebyside" data-matched-content-rows-num="3" data-matched-content-columns-num="3"