عن اللقافه



النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: عن اللقافه

  1. #1
    عضوة قمة الصورة الرمزية اميره الورد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    203
    معدل تقييم المستوى
    14

    عن اللقافه

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو:

    بصراحه ابغاء راي كل وحده فيكم وبي صراحه

    بنات اللقافه زينه ولا ماهي زينه يعنى تتلقفين على اي احد زي ما يقول المثل اللقافه قرافه

    انا بي النسبه لي يمكن زينه للي يبغون مساعده او محتاجين المساعده في ناس عاملين ثقافه

    غربيه و ما يعرفون معني الكلمه اللي يقولونها وفسروها بمعنى اخر مع اننا نعرف معنى الكلمة حتى الاطفال المواليد يعرفون معناها جيدا وكبروا الموضوع ووصلوه للبابا والماما وكلام تافه واللي تبغى تعرف معنى الكلمة باي تروح للقاموس المورد وتطلع معنى الكلمة وترد علي لأن ناس قالوا معناها في رعاية البابا او في حفظ البابا ايش رأيكم يا بنات بجميع اللغات ؟ ودي اشوف ارائكم وشكرا




    اميره الورد
    : امـــــــــــــــــــــــــــــــــيره




    الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــورد

    من مواضيع اميره الورد :


  2. #2
    عضوة جديدة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    البحار والمحيطات
    المشاركات
    13
    معدل تقييم المستوى
    14
    اود ان ابدي رأيي في الموضوع ولا اقول معنى شئ الا وانا عارفة معناه تماما وهذه الكلمة معروفة بمعناها للوداع هذا رأيي

  3. #3
    محررة مبدعة الصورة الرمزية يتيمه من بعدامي
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    في ذكريات الماضي
    المشاركات
    9,985
    معدل تقييم المستوى
    24
    معنى كلمة "باي" في المعجم





    لقد شاعت الاشاعات التي تقول انه كلمة( باي) تعني في حفظ البابا ولكن اثبتت العكس !!

    كلمة (باي) لا تعني في حفظ البابا المقدس ولا وجود رابط بين الكلمة والمعنى المفترض !



    لو الكل يبحث في المعاجم عن معنى كلمة حفظ البابا المقدس
    تعني In The Protection of the Holy Pope



    اما كلمة( باي)
    Bye مشتقة من الكلمة الأصلية GoodBye التي ذكر بأنها

    “God be with ya"

    وتعني تحية تقليدية للوداع تستعمل في اللغة الانجليزية



    ولو نفسرها أكثر تعني فليكن الرب معك ! مالها دخل بالبابا أساساً


    ولكن الأفضل ان نقول كلمة مع السلامة او في حفظ الله او نستودعك الله فهي تعبر بالدين بالإسلامي


    ولو قلنا كلمة باي فهي تعبر بالدين النصراني


    وكلها تعني بالسلامة والله معك او إلى اللقاء القادم


    ولا لها دخل في معنى حفظ البابا

    ولاشك أن الأولى والأحرى بالمسلم ألا يستبدل تحية أخرى بتحية الاسلام،وينبغي للمسلم أن يعود لسانه أن يحيي



    المسلمين بتحية الاسلام:"السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة"



    وان نتبع ديننا ولا نتشبه بالاقوام الضالين 00






    والله اعلم

  4. #4
    مستشارة محررة مبدعة الصورة الرمزية جوهرة العطاء
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الدولة
    ღ قبـــ والدي ــر ღ
    المشاركات
    49,152
    معدل تقييم المستوى
    88
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    معنى كلمه باى خطير جدا جدا ؟؟

    أحبتي في الله

    وبصراحة لفت انتباهي بشكل غير طبيعي.. وهو عبارة عن كلمه صغيرة

    يمكن نقول عنها تافهة وهي كلمة (( باي ))

    طبعا كلنا عارفين الكلمة هذه وعارفين مدى انتشارها هذه الايام , وبدأنا

    نستعملها بشكل ملفت للنظر, ومن شهرتها صارت ختام لكل مكالمة, وختام لأي

    محادثة صارت شىء رسمي جدا وأساسي.

    لكن للأسف نستعمل كلمة نحن لا نعرف معناها , غير أننا نمشي مع التيار

    ولو عرفتوا معناها أحبتي صدقوني لن تستعملونها نهائيا ويمكن تستحقرونها

    وتنبذونها لدرجة أنكم سوف تكرهون سماعها وتمنعوا أحد من أن يقولها.

    ومعناها للاسف


    ( في حفظ البابا )


    أرأيتم نختم كلامنا بحفظ البابا الذي هو لا يستطيع أصلا أن يحفظ نفسه!!

    الافضل أن نقول كما عودنا ديننا الحنيف مثلا / في أمان الله - في حفظ الله -

    فهذه هي الكلمات التي يختم فيها أحدنا كلامه..!!


    هل رأيت الأن الفرق ورأيتم ما الذي نقول بدون ما ندري وانظروا الفرق بين


    الكلمتين .


    كنت اقولها حبيبتي بس لما عرفت معناها تركتها ولله الحمد

    تسلمي اميرة الورد

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 174
    آخر مشاركة: 26-07-2011, 09:10 AM
  2. مشاركات: 172
    آخر مشاركة: 28-06-2011, 07:16 PM
  3. حل لمشكلة اللقافه
    بواسطة أحب الشرقية في المنتدى ركن المواضيع المكررة
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 11-02-2011, 07:19 PM
  4. لعبة اللقافه<<حياكم
    بواسطة إمبراطوره في المنتدى استراحة
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 25-11-2008, 01:42 PM
  5. تعالو وشوفو معنى اللقافه
    بواسطة ام سلطان في المنتدى استراحة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-12-2003, 01:35 PM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |