المرأة والبشرة



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 8

الموضوع: المرأة والبشرة

  1. #1
    عضوة قمة الصورة الرمزية سحر55
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    422
    معدل تقييم المستوى
    13

    sdfdsf المرأة والبشرة

    [align=center]إن أول ما يلفت الانتباه في جمال المرأة هو بشرتها"لكن كيف لها أن تتمتع بوجه كالوردة؟ أو تحصل على بشرة نضرة تشع بالحيوية والإشراق والجمال؟ هذا هو موضوعنا عبر السطور التالية.
    لعل أولى مقومات جمالك هو الاعتناء بصحتك قبل كل شيء كي تفوزي ببشرة طفل صغير والاعتناء بالصحة أمر يتطلب الغذاء المثالي الذي يمنح بشرتك الصفاء والحيوية.
    كيف تختارين نوعية الأطعمة؟
    القاعدة الأساسية والذهبية هي اختيار (الطعام الصحي) و (الطعام المتنوع) ثم الاهتمام بالأطعمة الصحية والطبيعية جيداً مثل اللبن الطبيعي"الخضار الطازجة"تؤكد هذا مقولة الكاتب الفرنسي الشهير (فولتير) "طريقتنا في المضغ هي التي تحدد دائما طريقتنا في العيش".
    وبعكس النظريات السائدة فإن شرب المياه مع تناول الطعام يساعد على الهضم ويساعد الهضم بدوره الإنسان على الشعور بالراحة والفرح.
    ومن النصائح المهمة للبشرة كوب من مياه فيها القليل من الملح مع عصير ليمونة حامضة وملعقة كبيرة من العسل وذلك على الريق صباح كل يوم"فالمياه ضرورية لصفاء الوجه ونقائه.
    كذلك من العناصر الأساسية التي تؤدي إلى صفاء البشرة"الألياف التي نجدها عامة في الخضار النيئة أو المطبوخة وفي الفواكه وبعض الحبوب"وبخاصة في الخبز الكامل والرز الكامل.
    * استخدام الفيتامينات
    وهناك مجموعة من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ولها إيجابيات على البشرة من أهمها:
    1 - فيتامين (أ) وله فعاليته القوية علىشباب البشرة فهو يحارب حب الشباب والبثور التي تضر بجمالها"ويوجد بكثرة في زيت السمك ودهن الحليب الكامل والخضار مثل البندورة"الجزر"السبانخ والخس والمشمش المجفف.
    2 - فيتامين (ب) أو مجموعة فيتامين (ب) التي تتضمن 13 نوعاً مختلفاً وجميعها توجد في النوع ذاته من الطعام"وتنعكس إيجابياتها على بشرتك وشعرك وكذلك على الكبد والجهاز العصبي.
    ونجدها في منتجات الحليب"البيض"السمك"الحبوب"الخميرة"الخضار"البرتقال" الإجاص"الشمام.
    3 - فيتامين (ج) يلعب دوراً مهماً في مكافحة الشيخوخة"وهو ضروري لنمو العظام"الأسنان"وشرايين الدم والخلايا وأجهزة الجسم"ويساعدك على مكافحة مرض العصر(الإحباط النفسي) ويوجد في الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والغريبفروت والبندورة والملفوف.
    4 - فيتامين (د) تحتاجين إليه بكثرة لنمو العظام والأسنان"نحصل عليه من أشعة الشمس وزيت السمك"البيض"الزبدة والسمك.
    وكما يحتاج الجسم إلى الأوكسجين لكي تنتعش خلاياه"فبشرتك بحاجة أيضاً إلى الغذاء الموجود في صفار البيض"الأفوكا"القمح الكامل"السمك"الشوكولا"الفستق"البندق"اللوز والجوز.
    * قواعد مهمة
    ومع أهمية الفيتامينات فهناك عدة قواعد يجب اتباعها للحصول على بشرة زاهية طول العام.
    من هذه القواعد"أكثري من شرب المياه (لتر ونصف تقريباً يومياً) ومن عصير البرتقال أو الليمون الهندي"تجنبي المنبهات"الدهنيات"والمعجنات.
    اختاري ضمن أصناف مأكولاتك: السمك"الزبدة الكاملة"الكريم الطازجة"الزيت أو المارغرين وتجنبي المآكل المغلية وحافظي على مواعيد تناول الطعام"امضغي الطعام جيداً.
    اجعلي في متناول يديك دائماً البطاطا"الجزر"اللبن"الجبن الأبيض.
    لا تعتمدي ريجيم الحمية القاسي لأنه يشعرك بالجوع والتعب"لكن احصلي يومياً على 1200 وحدة حرارية.
    والأهم من كل هذه النصائح تناولي (8) أكواب مياه على الأقل يومياً"فالمياه تروي وظائف الجسم وتمنع حدوث أي خلل فيها.
    * أقنعة الوجه
    هذا كل شيء بالنسبة للتغذية الجسمانية"أما عن وسائل العناية بالبشرة فإليك هذه الأقنعة وهي ثلاثة أنواع:
    -الأقنعة التي تمتص إفرازات الوجه مثل الأقنعة التي يدخل في أساسها الأرجيل الأخضر"الصلصال الصيني والتالك وهذه تمتص الأوساخ والإفرازات الدهنية.
    -الأقنعة الشفافة ( على شكل جيلاتين) وهي صالحة للبشرة الدهنية"وشدها وتنظيفها.
    -الأقنعة التي تشد البشرة وهي موجودة في الصيدليات بكثرة لكننا نرشدك إلى وصفات بيتية يمكنك استعمالها في أوقات فراغك:
    قناع الجزر: أعصري الجزر النيء وامزجيه مع قليل من اللبن"ثم أدهني وجهك بهذا المزيج لمدة (20 دقيقة) وأنزعيه بقطنة مبللة بماء الورد.
    قناع الليمون الحامض أو البرتقال: للوجه الدهني"امزجي عصير ليمونة أو برتقالة مع ملعقتين من العسل السائل"ضعيه على وجهك لمدة (20 دقيقة) ثم أغسلي وجهك بالماء الفاتر.
    قناع المشمش: للحصول على بشرة مخملية"أهرسي قليلاً من المشمس الناضج مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الناعم.
    جميع هذه الأقنعة مفيدة"لكنها وحدها لا تكفي"الأهم من ذلك كله"عند النوم"حيث يمكنك أن تتناولي قبل النوم فنجاناً من ماء الورد أو الزهورات مثل الزيزفون"أو أن تتناولي فنجاناً من الحليب مع القليل من العسل.
    وكذلك الحركة ضرورية وطريقة التنفس أيضاً ضرورية لتنقية الدم"المطلوب يومياً أن ترتاحي على الأقل نصف ساعة على السرير أو أي مقعد مريح.
    وجهك أجمل بالعسل
    اخواتي هناك العديد من المزايا العلاجية والتجميلية للعسل واليكم بعض الاقنعة التجميلية التي تعتمد على العسل
    قناع العسل بالزبادى علاج البشرة الدهنية و يخلصها من البثور السوداء و يتم تحضير هذا القناع بوضع نصف نصف كوب زبادي في طبق و يضاف إليه ملعقة عسل نحل ثم يترك هذا المزيج لمدة دقائق و يوضع بعد ذلك على الوجه ويغسل بالماء الدافئ
    كما يمكن وضع قناع من الزبادي فقط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ يساعد هذا القناع في تنظيف الوجه
    قناع العسل بالكوسا والخيار:
    وهو قناع لشد بشره الوجه وجعل البشره نضره
    و عملية لشد الوجه وحول طريقة الاستخدام : أنه يتم وضع حبة كوسة وحبة خيار مع ملعقتين من عسل النحل في الخلاط لمدة دقائق حتى يتم خلطها جيداً ثم يتم أخذ هذا الخليط ووضعه على وجه المرأة لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء

    تقشير البشرة ماله وماعليه
    في السنوات الأخيرة حصل تطور كبير في طرق العناية بالبشرة ، من ضمن هذه التطورات تقشير البشرة .

    و تقشير البشرة عبارة عن وضع مادة كيماوية أو طبيعية كاوية على سطح الجلد وذلك لإزالة البشرة ( الطبقة الخارجية من الجلد ) أو جزء من منها ، وفي بعض الأحيان إزالة جزء من الأدمة ( الطبقة الموجودة تحت سطح البشرة ) بهدف تحسين شكل البشرة وتنشيط الخلايا والألياف الموجودة في طبقة الأدمة .

    ويستعمل التقشير الكيمائي في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب البسيط والمتوسط ،أو إزالة بعض الآثار التي تصيب الجلد مثل البثور التي تحدث بعد الإصابة بحب الشباب أو الجدري ، كما تستخدم هذه الطريقة أيضا لإزالة البقع القاتمة والتي تظهر على سطح الجلد والناتجة عن التقدم بالسن مثل التجاعيد وخاصة السطحية منها وبعض الأورام السطحية الحميدة .

    المواد المستخدمة عادة في التقشير الكيميائي كثيرة وأكثرها انتشارا هي مادة التراي كلورأستيك أسيد الكيميائية التي تتراوح تركيزاتها من 15 % إلى 50 %ومادة الجلايكوليك أسيد وهي مادة طبيعية مستخرجة من قصب السكر وتتراوح تركيزاتها من 30 % إلى 70 % ، وهناك مواد أخرى أقل استعمالا نتيجة لكثرة آثارها الجانبية وعدم موائمتها للبشرة الشرقية مثل الفينول الكيميائية أو نتيجة لتأثيرها البسيط على البشرة مثل السالسيليك أسيد واللاكتيك أسيد التي تستخدم عادة وبتركيزات قليلة في صالونات التجميل .

    التقشير بمادة التراي كلور أسيتيك أسيد :

    تتم هذه الطريقة عادة بعد عدة أسابيع من تحضير البشرة ببعض المواد الموضعية وفي يوم الجلسة يمسح الوجه بمادة الأسيتون أو إيثيل الكحول وذلك لتطهير البشرة وإزالة بقايا الماكياج والأدوية والخلايا الميتة ، ثم يتم وضع المادة الكيميائية وبطريقة معينة على كامل الوجه أو جزء منه ، وفي هذه الأثناء يحس الشخص بحرقان في سطح الجلد يستمر عادة لمدة قد تصل إلى 30 دقيقة وتتكون طبقة بيضاء تشبه الصقيع على سطح الجلد تزول في خلال 30 دقيقة ، بعد ذلك يبدأ الجلد بالاحمرار مع استمرار حرقان خفيف مع الإحساس بتيبس الجلد ، وفي مساء نفس اليوم أو في اليوم التالي ، يبدأ الجلد في بعض المناطق بالتقشر على شكل صفائح رقيقة ، ومن المهم جدا عدم محاولة إزالتها باليدين وتركها لتزول من تلقاء نفسها ، بعد سقوط القشرة يطهر جلد أملس يميل للاحمرار ، ويستمر الاحمرار عادة لمدة تصل إلى عشرة أيام ، بعدها يبدأ التحسن في شكل القشرة ويستمر التحسن لمدة قد تصل إلى ثلاثة أشهر بعدها من الممكن إعادة التقشير مرة أخرى للحصول على نتيجة أفضل .

    وهنا ما يحدث عادة عند استخدام تركيز يتراوح بين 15 % إلى 25 % وفي حالة استخدام تركيز أعلى قد يحدث بالإضافة إلى ما سبق تورم في الوجه وظهور فقاعات مع تشقق في الجلد .

    التقشير بمادة الجلايكوليك اسيد :

    مادة الجلايكوليك أسيد تعتبر من المواد المعروفة في التقشير الكيميائي ، وتتم عادة على عدة جلسات قد تصل إلى ست جلسات ، ونتائجها أقل من نتائج مادة التراي كلوراسيتيك اسيد ، ولذلك فهي أقل مضاعفات منه وتستخدم لتحسين الآثار السطحية من الجلد ، وتتم الجلسة الأولى بوضع مادة الجلايكوليك اسيد على الوجه وبتركيز 30 % تعد تحضير الوجه كما سبق وبعد أسبوع إلى أسبوعين تتم الجلية الثانية بزيادة التركيز إلى 50 % وهكذا حتى يصل التركيز إلى 70 % ويتم عمل ثلاث جلسات بنفس التركيز . عند وضع المادة على الوجه يحس الشخص بحرقان ولكن بدرجة أخف من الطريقة السابقة كما أن الاحمرار والتقشير يكون بدرجة أخف ، وهذه الأعراض تزداد مع زيادة التركيز ولكن بدرجة أقل من الأعراض التي تحدث بعد استعمال مادة التراي كلوراسيتيك اسيد ، وفي أثناء جلسات العلاج يصف الطبيب عادة بعض الكريمات الموضعية ومنها واقي للشمس وغيرها وهي مهمة جدا للوصول إلى نتائج مرضية . ويفضل عمل هذه الطريقة كل ستة أشهر إلى سنة للحفاظ على نضارة البشرة .

    في الفترة التي تلي عملية التقشير مباشرة ينصح الشخص بعدم استعمال أي مواد موضعية سواء للزينة أو العلاج إلا بعد استشارة الطبيب المعالج ، وعدم استخدام الصابون في تنظيف الوجه والاكتفاء بالماء الدافئ ، كما يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة .

    بعد عملية التقشير بأسبوع أو عشر أيام يراجع الشخص الطبيب المعالج لإعطائه التعليمات اللازمة ، ومنها إمكانية استعمال مواد التجميل ، ووصف كريمات معينة للوقاية من أشعة الشمس التي يجب استعمالها لمدة لا تقل عن ستة أشهر وأخرى للحفاظ على البشرة وزيادة فعالية التقشير كما قد يصف الطبيب كريما آخر لاستعماله في حالة ظهور بقع بنية . من المضاعفات التي قد تحدث بعد عملية التقشير ظهور بقع بنية قد تستمر لمدة ثلاثة اشهر أو استمرار إحمرار الوجه لفترة أطول أو ظهور ما يشبه الحبيبات البيضاء أو التهابات سطحية بسيطة وهذه من المضاعفات التي من الممكن علاجها ومن النادر جدا ظهور تشوهات جلدية أو حدوث بقع جلدية بيضاء إذا تم اختبار الحالة جيدا والمادة والتركيز المراد استخدامه وإتباع التعليمات جيدا .

    وأخيرا فإنه من المهم جدا إتباع تعليمات الطبيب المعالج بدقة لتجنب حدوث مضاعفات غير مرغوب فيها .

    قد يتساءل الشخص هل هناك طرق أخرى لتقشير البشرة ؟

    الجواب نعم ، فهناك طريقة التقشير بواسطة جهاز آلي له رأس مصنوع من مواد معينة ويدور بسرعة عالية يتم بواسطته صنفرة الجلد ويستخدم عادة في حالات معينة مثل صنفرة الجلد الناتجة بعد بعض العمليات أو الحروق ، وتسمى هذه الطريقة بالتقشير الميكانيكي . وهناك التقشير بالليزر وهذه أحدث طرق التقشير ولكن لازال على مدى فعاليتها تساؤلات كثيرة وخاصة على البشرة الملونة مثل بشرة اغلب الشرقيين .
    الدليل العلمي... لجمال طبيعي وصحي
    تمتلئ الأسواق بالكثير والكثيرمن مستحضرات التجميل المختلفة، وكثر الكلام حول العديد منها على أنها ضارة بالبشرة... حتى أصابت الحيرة الكثيرات.. هل يستخدمن هذا النوع ..أم ذالك؟.. ,
    علام الحيرة؟!..هناك وصفات بديلة..وصفات جريئة..مميزة وغير مكلفة... وطبيعية تماماً..فهي مستحضرة من الزيوت والمواد الغذائية وغيرها من العناصر الطبيعية.
    --------------------------------------------------------------------------------[/align]

    [align=center]منقووووووووووووول للفائدة[/align]

  2. #2
    عضوة قمة الصورة الرمزية سحر55
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    422
    معدل تقييم المستوى
    13
    [align=center]الدليل العملي..لجمال طبيعي..وصحي

    ::::الحليب::::

    الكل يستخدم الصابون في تنظيف الوجه والبشرة كل يوم..ولكن الصابون يسبب الحكة والجفاف للبشرة..ما رأيك أن تجربي استعمال مستحضرات تنظيف مصنوعة من الحليب أو الزيت، لتخليص بشرتك من الملوثات المختلفة التي تتراكم خلال اليوم.

    - حليب من جوز الهند للبشرة الدهنية المسببة لحب الشباب:

    ذوبي 50 غراماً من بودرة جوز الهند في عُشر ليتر من ماء الورد، امزجيها جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً، مرري المستحضر عبر قماش نظيف، وأضيفي عليه ملعقة كبيرة من الجليسرين..جربيه في تنظيف بشرتك فوراً..ويمكنك الاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة ولكن لا تنسي أن تحركيه جيداً قبل استعماله مرة أخرى.

    - حليب منظف للبشرة العادية والجافة:

    الحليب الطازج وحده يمكن أن يحل محل منظفات البشرة بكل سهولة، ضعي الحليب على وجهك بطرف أصابعك بحركات دائرية..أحضري قطعة من القطن مبللة بمياة معدنية، وأزيلي بها الماء عن وجهك..ثم جففي بشرتك بلطف بالمناديل أو بمنشفة نظيفة.

    - حليب من اللوز الحلو للبشرة الدهنية:

    قومي بطحن 50 غراماً من اللوز الحلو مع قليلمن ماء الورد لتحصلي على عجينة طرية، ثم أضيفي إليها ليتراً كاملاً من ماء الورد، وقومي بتصفية المزيج، أضيفي إلى المزيج 50 غراماً من السكر الأبيض البودرة.
    استعملي هذا المزيج مساء قبل النوم مع تدليك وجهك بأطراف أصابعك، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

    تنبيه: بما أن هذه المستحضرات معدة من مواد طبيعية سريعة التلف فلا يمكن حفظها في الثلاجة لأكثر من ثلاثة أيام، خصوصاً مستحضرات الحليب.


    ::: الزيوت :::

    للزيوت خواص رائعة تفيد في تنظيف البشرة، ولهذا فيمكن استخدام الزيوت في التنظيف عبر العديد من الطرائق ومختلف انواع البشرة..إليك بعضها:

    - زيت معطر بالورد للبشرة الحساسة والسريعة العطب:

    أحضري 80 غراماً من زيت الزيتون أو 80 غراماً من زيت خروع و80 غراماً من زيت اللوز الحلو، ثم أمزجيها كلها جيداً..عطري المزيج بإضافة 5 غرامات من عطر الورد، ثم ضعي هذا المحلول على وجهك وأنت تدلكينه بحركات دائرية، وبعد ذلك أزيلي الزائد من الزيوت بواسطة قطعة من القطن مبللة بالمياة المعدنية.

    - زيت معطر بالبنفسج لبشرة الحساسة:

    امزجي 75 غراماً من زيت اللوز الحلو مع 25 غراماً من الجلسيرين، ثم ضعي قدراً مملوءاً بالماء على النار حتى تغلي، وضعي في داخل هذا القدر قدراً أصغر بقليل، وضعي داخل هذا القدر 10 غرامات من شمع العسل الأبيض.

    ثم أطفئي النار وعطريها بخمس نقاط من عطر البنفسج.
    استعملي هذا الزيت بارداً على وجهك بأطراف أصابعك، ثم أزيلي ما يزيد بواسطة قطعة من القطن وأخيراً اغسلي وجهك بالماء البارد.


    :::القنـــــــــــــــــاع :::

    القناع علاج فعال للجمال.. وهو أقوى علاج لحب الشباب..ويمكنك استخدام القناع بطريقتين:
    إما بوضعه مباشرة على الوجه بأطراف الأصابع.
    إما بوضع شاش رقيق على الوجه ثم وضعالقناع على الشاش....إليكِ طريقة عمل هذه الأقنعة:


    - قناع عصير الخضار:

    لكل نوع من الخضار خواص معينة تفيد البشرة فعصير الخيار وعصير الكراث مثلاً يطريان ويشدان أنسجة الوجه تماماً، وعصير الجزر وعصير السبانخ مضادان لحب الشباب ويشدان أنسجة الوجه كذلك، أما عصير اليقطين فهو مرطب جيد... اختاري ما تريدين من الخضر، ثم قومي بطهوها، واخلطيها بعد ذلك..
    ضعي الخليط على وجهك كضمادات من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة كل أسبوعين..لا تندهشي من النتيجة..


    - قناع عصير الفواكه:

    لكل فاكهة خواص معينة تفيد البشرة تماماً كالخضار...فعصير الأناناس والدراق والأجاص مغذ ومنعش للبشرة، وعصير الليمون والجريب فروت يشد أنسجة الوجه، كما أن عصير الفراولة والتوت يشد أنسجة الوجه وينشط البشرة، وكذلك أيضاً عصير الموز والتفاح.

    اعصري ما تشائين من الفواكه باستخدام العصارة المخصصة لذلك ثم قومي بتصفية العصير باستخدام قطعة قماش نظيفة وناعمة، يمنك وضع هذا القناع مباشرة على وجهك كما هو وأضيفي الحليب الطازج إليه.


    - قناع من الطين للبشرة الدهنية والمحتمل إصابتها بحب الشباب:

    اغلي خمس أوراق من عشبة إكليل الجبل في قليل من المياة الساخنة، خذي ثلاث ملاعق صغيرة وامزجيها مع ملعقة كبيرة من الطين، ضعي هذا الخليط على وجهك باستخدام ملعقة، ثم أزيلية عندما يجف جيداً بمياه معتدلة الحرارة.


    - قناع من اللبن الرائب للبشرة المحتمل إصابتها بحب الشباب:

    ذوبي ملعقتين كبيرتين من خميرة البيرة في لبن رائب طازج، أضيفي إلى المزيج ماء الورد حتى تحصلي على نتيجة مطاطة، وادهنيها مباشرة على وجهك.


    - قناع من الفراولة للبشرة الجافة:

    اطحني لب 6 حبات من الفراولة، ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو... ضعيها كقناع على الوجه لمدة 15 دقيقة.


    - قناع ضد حب الشباب:

    ضعي بعض الماء في إناء على النار، وعندما يبدأ الماء في الغليان ضعي فيه ملعقتين كبيرتين من الطين الناعم مع ماء الزهر وامزجيها جيداً لتحصلي على عجينة سميكة، ثم أضيفي إلى المزيج عدة نقاط من زيت اللوز الحلو، بعدها ضعي منشفة على رأسك وانحني فوق الوعاء الذي غليت فيه الماء كما لو كنت تقومين بعملية استنشاق لمدة 10 دقائق، وذلك حتى تتفتح مسام البشرة ، بعدها ضعي المزيج الذي حضرته مباشرة على وجهك بأطراف أصابعك، وتفادي وضع القناع حول العينين، اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم أزيليه بماء فاتر باستخدام قطعة من القطن النظيف.


    - قناع من البيض:

    امزجي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقليل من عصير الليمون..هذا القناع مناسب للبشرة الشاحبة لأنه ينظفهاوينعشها.


    :::مراهم للتجميل:::


    تستعمل هذه المراهم بعد كل عملية تنظيف سواء بالحليب أو بالزيوت أو بالأقنعة، سواء في الصباح أو المساء وحسب احتياجاتك..

    - مرهم زيت اللوز:

    ضعي إناء مملوءاً بالماء على النار حتى تغلي، ثم ضعي بداخله إناء آخر أصغر منه وضعي به 40 غراماً من الشمع الطبيعي مع 300 غرام من زيت اللوز الحلو، أطفئي النار بعد أن يذوب المزيج، ثم أضيفي 25 غراماً من الجليسرين و5 نقاط من ماء الورد و40 غراماً من المياة المقطرة.. دعي المزيج يبرد ثم ادلكي وجهك به جيداً حتى تتشربه البشرة تماماً..هذا المرهم مناسب تماماً للبشرة العادية.


    - محلول للغسل ضد حب الشباب:

    أضيفي 25 غراماً من ماء الزهر إلى 125 غراماً من الماء المقطر، هذا المزيج يقوم بتطهير البشرة بعمق مما يجعله يناسب البشرة الدهنية.


    - محلول منشط ماء الورد:

    امزجي 5 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع 5 ملاعق كبيرة من نبتة المشتركة ، وهذا المحلول يقوم بإنعاش البشرة بشكل رائع.
    بشرة الناعمه في قسوة الشتاء الذاويه
    المرأة الجميلة تُعرف من يديها !!

    من الصعب أن نتوقع أن تكون هناك يدان ناعمتان لينتان لهما أظافر سليمة نظيفة جميلة لامرأة ليست جميلة !.. فالاهتمام بجمال اليدين والأظافر يشير بدرجة كبيرة إلى أننا أمام امرأة تهتم بصحتها وجمالها إلى درجة فائقة


    فتعرفي معنا على طرق الحفاظ على يديكي من قسوة الشتاء

    ** مغذيات ومرطبات ** غسول من الطماطم ـ لجمال يديك :

    المكونات :

    ـ عصير ثمرة طماطم ناضجة تماماً ( حمراء ـ مستوية ).

    ـ 1 ملعقة صغيرة جلسرين.

    ـ 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون.

    التحضير والاستعمال :

    تُهرس ثمرة الطماطم جيداً ، ويخلط معها باقي المكونات. ويعبأ الخليط في زجاجة ، تحفظ بالثلاجة.

    يجب رج الزجاجة قبل الاستخدام ، كما يراعى ألا يستخدم نفس الخليط لأكثر من يومين أو ثلاثة.. ويجوز استخدامه بأي عدد من المرات.
    * كريم دقيق الذرة ـ يناسب بشرة اليدين الحسّاسة : المكونات :

    ـ 2 ملعقة كبيرة دقيق ذرة.

    ـ 2 ملعقة كبيرة جلسرين.

    ـ 285 مل ماء ورد.

    التحضير والاستعمال :

    يُسخن الجلسرين على نار هادئة حتى يذوب ويضاف إليه الدقيق مع التقليب لبضع دقائق ثم يرفع الإناء من على النار.

    يستمر التقليب حتى تتكون عجينة متجانسة.. ثم يضاف إليها ماء الورد

    ***** غسول عسل النحل لجمال اليدين :

    المكونات :

    ـ 2|1 1 ملعقة صغيرة من عسل النحل.

    ـ 10 ملاعق كبيرة من ماء الورد.

    ـ 4 ملاعق كبيرة من الجلسرين.

    |1 ملعقة صغيرة خل أبيض.

    التحضير والاستعمال :

    يُسخن العسل على نار هادئة حتى يسيل تماماً ثم يخلط مع باقي المكونات. يحفظ المستحضر في زجاجة
    غسول من الردّة ـ للأيدي الخشنة :
    إذا كنتي تريدين وجها مشرقا وصافيا ادخلي
    كنتي تريدين وجها مشرقا وصافيا ادخلي
    * إذا كنتي تريدين وجها مشرقا وصافيا وخالي من أي حبوب إستعملي الوصفه التاليه وهي:
    الخيار
    * الطريقة 1 :
    احضري وعاء وضعي بداخلة عصير الليمونه وثلاثة
    ملاعق من العسل واخلطيها جيدا وضعيها على وجهك لمده عشرة دقائق.
    * الطريقة 2 :
    قطعي حبة الخيار حلقات وضعيها على وجهك.
    * الطريقه 3 :
    احضري وعاء وضعي بداخلة ثلاثة ملاعق من العسل
    وملعقتين من الحليب وضعيها على وجهك لمدة عشرة الى خمسة عشر دقيقة.
    * ملاحظة :
    عندما نستخدمين الأقنعة اغسلي وجهك بالماء الفاتر .
    وبعدها مرري قطنه مغموسه بماء الورد البارد من الثلاجه.


    الجزر


    * يدهن الوجه بعصير الجزر ويترك لمدة عشرين دقيقة فهو
    يساعد على إزالة التعب وصفاء البشرة كذلك إذا شُرب على الريق كل صباح فهو يخلص البشرة
    من الشحوب ويساعد على نقاوة العينين .
    * أشربي كوبا من عصير الجزر كل يوم او يومين لأبقاء
    البشره في أجمل مظهر لها , ولكن تجنبي الكثير منه إذ أنه قد يجعل البشره تميل إلى اللون البرتقالي .


    الأناناس


    * هذا القناع بسيط و سهل الإعداد و يعتمد على مدهوك
    الأناناس, و يعمل على انعاش بشرة الوجه و اضفاء الحيوية عليها, كما أن القناع يعمل على تقشير البشرة تقشيراً
    خفيفاً, فهو يحتوي على الأحماض الفاكهية التي تعيد إلى البشرة التوازن الحامضي القلوي.
    * طريقة اعداد القناع :
    - اخلطي قليل من الاناناس في الخلاط و اضيفي للخليط ملعقتين
    من لبن الزبادي ثم اضيف بعضاً من دقيق الذرة حتى يصبح المزيج عجينة لزجة..
    اتركي المزيج لمدة خمس دقائق لكي ينعم العجين.
    - امسحي وجهك بالمزيج و اتركيه لفترة خمس عشرة دقيقة
    قبل ان تشطفي القناع بماء فاترة... جففي وجهك ثم ضعي عليه المرطب المعتاد.
    و من الافضل دائماً تجربة القناع على جزء
    غير ظاهر من الجسم قبل استعماله على الوجه.


    الأفوكادو


    * إذا كانت بشرتك جافه أصنعي لها قناعا بسحق نصف حبه
    افوكادو ووضعها على الوجه أتركيها لرببع ساعه ثم أغسلي وجهك وكرري ذلك مره أو مرتين أسبوعيا
    * أمزجي نصف حبة أفوكادو ناضجه جدا مع موزه صغيره
    شديدة النضوج وأضيفي صفار بيضه ونصف علبه صغيره من الزبادي وملعقتين من زيت الزيتون , أمزجيها جيدا ثم
    ضعيها على الشعر المغسول , أي بعد غسله من الشامبو
    وأتركيه لمدة 20 دقيقه ثم أغسلي الشعر بشامبو لطيف وأشطفيه جيدا
    أستعملي هذا العلاج مره أسبوعيا أن كان شعرك جافا
    جدا أما بقية أنواع الشعر فلن تحتاجه إلا مره واحده شهريا .
    * بمزج قبضه من ملح البحر الصافي مع حبة أفوكادو ناضجه
    وأبدأي بتدليكه من القدمين بحركه دائريه إلى أعلى لأزالة الجلد الميت , أستعمليه مره أسبوعيا


    الفراوله


    * غنيه بالألياف الغذائيه التي تحافظ على جمال وصحة
    البشره ويبعد عنها التجاعيد , كما أنها خاليه من الكولسترول والدهون


    البطاطس


    * تؤخذ شريحة من البطاطس النية وتدعك به الوجه والرقبه ثم بعد ساعه يشطف بالماء البارد
    وذلك لأن البطاطس غني بفيتامين (c) الذي يعد مصدراً لإنعاش البشرة الباهته .


    دقيق الذره


    ( يناسب اليدين الحساسه )
    المكونات :
    2 ملعقة كبيرة دقيق ذرة , 2 ملعقة كبيرة جلسرين ,
    285 مل ماء ورد.
    * التحضير والاستعمال :
    يُسخن الجلسرين على نار هادئة حتى يذوب ويضاف إليه
    الدقيق مع التقليب لبضع دقائق ثم يرفع الإناء من على النار.
    يستمر التقليب حتى تتكون عجينة متجانسة.. ثم يضاف إليها ماء الورد
    تدريجياً ، ويكرر التقليب للحصول على كريم متماسك. يعبأ المتسحضر في زجاجة.
    هذا المستحضر يمكن استخدامه بأمان مع ذوات البشرة الحساسة.


    النشادر


    * يضاف كل (20) غرام من النشادر إلى (20) ليتر من الماء,
    فهو مسكن للاعصاب ومنعم للجلد ومطهر ومزيل لكافة الروائح .


    زبدة الكاكاو


    * بعد الاستحمام جففي جسمك جيداً ثم ادهنيه بزبدة الكاكاو
    وذلك لما تتميز به هذه المادة من مميزات مطريه تحافظ على الجلد من التشقق


    الماء


    * في الصيف , وتحت تأثير الجو الحار والرطوبه , تحتاج البشره بشكل أكبر إلى الماء
    لأنها تبخر الماء لتدافع عن أجسامنا ضد الجفاف أو الرطوبه أو أرتفاع درجة الحراره
    وكذلك تفعل في الشتاء مقاومه لحرارة التدفئه المركزيه مما
    يجعل الجسم أكثر جفاف , لذلك ففي هذه الحالات , تحتاج البشره إلى الماء بصورة أكبر وذلك عن طريق الإكثار
    من شرب الماء وإستعمال مرطبات البشره والجسم الجيده لكن عليك أن تعلمي أنه لايمكن لمستحضر ماأن يوفر
    لجسمك الماء بالطريقه ذاتها كأنك تشربين الماء فلا بديل عن شربه بالإضافه إلى المرطبات
    أخذ حمام من الماء الدافئ مثلا يوفر للبشره والجلد كميه
    مياه مناسبه , ولكن بالمقابل فأنه عن الخروج من الحمام عليك تجفيف الجسم جيدا ليس بفركه , ولكن بربته جيدا
    حتى يجف لأن الماء الباقي على سطح البشره يجذب الماء الداخل الى بشرتك عن طريق حمام
    الماء مما يجعلها عرضه للتبخر .
    ملاحظه :
    يعتقد الكثيرون أن الماء يساعد على جفاف البشره إذا تم
    الإغتسال به , ولكن هذا إعتقاد خاطئ تماما , فالصابون هو مايؤثر في البشره وليش الماء[/align]

  3. #3
    عضوة قمة الصورة الرمزية سحر55
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    422
    معدل تقييم المستوى
    13
    [align=center]فوائد الزيوت الطبيعيه
    ( مهمة لترطيب البشرة )


    * إذا كنتِ ممن يعانون من جفاف البشرة فعليك بإستخدام
    الزيوت الطبيعيه فهذا يعطي بشرتك نعومه فائقه .


    # زيت الزيتون ( مرطب رائع للبشره والجلد )
    أولا : لتغذية الاُظافر وزيادة صلابتها
    المكونات :
    3 ملاعق صغيرة زيت زيتون ,3 ملاعق صغيرة خل التفاح , صفار بيضة واحدة.
    * التحضير والاستعمال :
    تُخلط المكونات جيداً ، وتحفظ في زجاجة. يستخدم هذا
    المستحضر بصفة متكررة في دهان الأظافر..
    ويمكن الاستعانة في ذلك بقطعة قطن لدهان الأظافر والأنسجة المحيطة بها.

    * أضيفي قليلا من زيت الزيتون إلى اللوشن الذي تستخدمينه
    وأدهني جسمك مع التركيز على الماطق الأكثر جفافا كالركبتين والكوعين والقدمين
    # زيت اللوز
    أولا : لعلاج التجاعيد حول العينين :
    أن زيت اللوز يصفي الجسم ويحافظ على لونه ويعطي الجسم لمعة مستحبة .
    كما ان زاوية العين الخارجيه تتعرض لظهور التجاعيد
    بصورة أكثر من غيرها من مناطق الوجه وذلك لتعرض الجلد بهذه المنطقة للشد المتكرر أثناء تعبيرات الوجه المختلفة كالضحك مثلاً.
    ويساعد استعمال زيت اللوز بصفة منتظمة على تليين
    الجلد بهذه المنطقة مما يجعله أشد مقاومة لظهور التجاعيد والانكماشات.

    ثانيا : للشعروالبشره الجافه :
    رائع لترطيب بشرتك عندما تصاب بالجفاف
    خاصة عندما تتعرض للتدفئه المركزيه
    دلكي بشرتك بعد تنظيفها جيدا بزيت اللوز ثم أمسحي وجهك
    بقطعة قماش فهو مرطب خفيف ولا يعمل على أغلاق مسامات الجلد
    وكذلك يفيد الشعر الجاف قبل غسله بالشامبو خاصه
    إذا قمت بتدفئة الزيت قليلا قبل وضعه على الشعر .
    زيت الخروع ـ لصقل وتلميع الشفاة
    المكونات :
    1 ملعقة صغيرة زيت خروع , 9 ملاعق صغيرة لانولين.
    * التحضير والاستعمال :
    تخلط المكونات جيداً ، وتحفظ في زجاجة.
    تُستخدم كمية بسيطة من هذا الخليط في دهان الشفاه.

    # زيت السمك - لتشقق الجلد
    تبل خرقه نظيفة بزيت السمك وتوضع على مكان التشقق وتغير الخرقة كلما جفت .

    # زيت الطبخ :
    لتجنب الشعر المتطاير أفركيه بقليل من زيت الطبخ قبل غسله بالشامبو

    # زيت الجوجوبا :
    تساقط الشعر مشكله لكل النساء اللواتي يعانينه , فإن لم يكن
    سببه مرضيا , فالحل قد يكون في تدليك فروة الرأس بزيت الجوجوبا كذلك يتطلب آكل الكثير من الفواكه
    والخضروات الطازجه والبروتينات الضروريه .

    # زيت المشمش :
    زيت لب المشمش من النوع الخفيف , وليس له رائحه ,
    وتمتصه البشره بسهوله لذلك يعتبر من الزيوت المثاليه لجميع أنواع البشره , كما أنه من الزيوت التي
    توصف لعلاج الأكزيما والإلتهابات الجلديه
    كما أنه يعمل على تهدئة البشره الملتهبه التي تضهر بها
    بعض الشعيرات الدمويه ذلك لأنه يسمح بتدفق الدم إلى سطح الجلد .
    يعمل أيضا على تقشير البشره وتنعيمها
    يجب أن يسحق لب نواة المشمش إلى حبيبات كبيره
    نسبيا وخشنه لتقشير الأماكن الجافه مثل الكوعين والركبتين والقدمين .
    كما أنه يستعمل كقناع للشعر ليجعله متألق اللمعان فهو
    يعمل على تنعيم خلايا كل شعره مما يساعد على أنعكاس الضوء عليها
    كما أنه جيد للأضافر وذلك لنوها نموا سليم كما يعمل على ترطيبها .

    # زيت الخروع :
    لمساعدة نمو الشعر وزيادة غزارتة تدهن فروة
    الرأس بكمية من زيت الخروع ثم يلف الشعر بفوطة دافئة .
    ولزيادة نمو الرموش ، تدهن يومياً بزيت الخروع

    كيف تعرفين نوع بشرتك
    كيف تحددين نوع بشرتك
    بالرغم من أنه في الوهلة الأولى تعتقدين أنه من السهل عليك تحديد نوع بشرتك إما أنها جافة أو عادية أو دهنية إلا أن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال أكثر تعقيدا مما تتصورين، وذلك بسبب تدخل مئات من الصبغات الوراثية التي تؤثر على كمية الدهون التي يفرزها الجلد، بالإضافة إلى أننا نملك عدة أنواع من البشرة في مناطق مختلفة من الجسم ، فمثلا بشرة رقيقة على اليدين والقدمين وليس بها غدد دهنية، وبشرة متينة في الظهر وبشرة رقيقة جدا تحت العينين، وبشرة مختلفة تماما على الرأس.

    ولتحديد نوع بشرتك يمكن اتباع الخطوات التالية:

    * فرغي ساعة أو ساعتين من وقتك لإجراء هذا الاختبار.

    • اغسلي وجهك بمنظف للوجه واشطفيه جيدا بالماء ثم قومي بتجفيفه بفوطة برفق.

    • بعد ساعة كاملة، احضري منديلا ورقيا وضعيه على وجهك واضغطي على أربع نقاط من الوجه وهي : الجبهة والخدين والأنف والذقن.

    • افحصي أثر هذه المناطق الأربعة على المنديل الورقي وحددي نوع بشرتك كالتالي:
    - بشرة دهنية: وجود آثار الدهون في كل منطقة من المناطق الأربعة.

    - بشرة مركبة: وجود آثار الدهون في بعض المناطق

    - بشرة عادية: لا يوجد آثار دهون في أي منطقة

    - بشرة جافة: لا يوجد آثار دهون وهناك بعض آثار تقشر للبشرة في المنديل.

    وبهذا الفحص البسيط والسهل في نفس الوقت يمكن تحديد نوع بشرتك، حيث يعتقد بعض السيدات أن بشرتهن دهنية لوجود بعض الدهون في بشرة الأنف أو الجبهة ولكنها في الحقيقة قد يكون لديهن بشرة مركبة وذلك لأن البشرة في المناطق الأخرى عادية على الذقن مثلا.
    وصفة لتبيض البشرة وشدها
    هذه وصفة ممتازة لتبيض البشرة وشدها
    مقادير متكافئة من كل من:
    حليب جوز الهند(بودرة)
    مسحوق اللوز
    وأعجنيهم بماء الورد وضعي الخلطة في علبة محكمة الإغلاق (علبة كريم فاضية مثلاً ) وأحفضيها في الثلاجة
    وعند الإستخدام
    خذي مقدار معين حسب الرغبة وأضيفي له حسب نوع بشرتك
    إذا كانت دهنية : أضيفي بياض بيضة
    إذا كانت جافة : أضيفي بيضة كاملة
    هذه الوصفة ممتازة جدا في تفتيح لون البشرة والمحافظة على رونقها ... وكذلك في شد البشرة
    وأقول هذا الشيء مجرب...
    [/align]

  4. #4
    عضوة جديدة الصورة الرمزية مودة ورحمه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    25
    معدل تقييم المستوى
    13
    مشكورة اختي ع الملف الرائع الذي قدمتيه وعلى المعلومات القيمه جزاك الله خير .........
    يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووو

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الكافيار والبشرة
    بواسطة بسمات المدينة في المنتدى جمالك
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-09-2018, 06:50 PM
  2. لتبيض الوجه والبشرة
    بواسطة مخلصة لزوجها في المنتدى الطب النبوي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 17-10-2016, 06:48 PM
  3. لتبيض الوجه والبشرة
    بواسطة مخلصة لزوجها في المنتدى الطب النبوي
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 06-10-2016, 12:52 PM
  4. منتجات نسائية التي تختص بجمال المرأة للشعر والبشرة
    بواسطة الخبيره ام فايز في المنتدى السوق, ( متاجر متنوعه) ويمكنك تأجير ركن خاص بك
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 04-10-2015, 11:17 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |