ناقشي معنا: هل للأخ حق السلطة على أخته؟ماهي حدود السلطة لديه ومتى يتدخل الآباء ؟



صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 14

الموضوع: ناقشي معنا: هل للأخ حق السلطة على أخته؟ماهي حدود السلطة لديه ومتى يتدخل الآباء ؟

  1. #1
    مشرفة ركن حواء وطفلها الصورة الرمزية ام-ليان
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    حيث اكووووووووون
    المشاركات
    22,697
    معدل تقييم المستوى
    50

    Awards Showcase

    ناقشي معنا: هل للأخ حق السلطة على أخته؟ماهي حدود السلطة لديه ومتى يتدخل الآباء ؟

    قد يبدو السؤال في غير محله، لأن المعروف والسائد أن صاحب الكلمة الأولى والأخيرة هو الأب الذي له علاقة في كل صغيرة وكبيرة في الأسرة· لكن من يمثل الأب إذا غاب ؟!
    في مجتمعنا العربي الذي يعلي شأن الذكور تكون الام في الغالب هي التي تحكم البيت ولكن دورها الإداري والتنفيذي يكون في الظل، حيث يبقى القرار في يد الابن الذي يعتبر هو الرجل الكبير، وأحيانا وفي ظل وجود الأب وقيامه بكل أعباء سلطته على البنات والأولاد· يتخذ الأخ الأكبر لنفسه هامشا ما يضيق ويتسع في السلطة، إذن في معظم البيوت يتكرر هذا المشهد مرارا وتكرارا،
    فالبنت حبة عين أمها وأبيها تريد الخروج الى السوق أو الذهاب الى صديقتها يعترضها شقيقها الأكبر أو الأصغر· ·ممنوع الخروج، تحدث مشادة كلامية بين الأخ الأكبر والبنت وأخيرا يكون القرار الأول والأخير له بعدم الخروج الا بإذنه·
    ياترى ماهي حدود السلطة لدى الأخ؟؟ ومتى يتدخل الآباء في سلطة الأبناء؟ تساؤلات نطرحها

  2. #2
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    346
    معدل تقييم المستوى
    13
    أحترم كل أخ يحب ويغار على أخواته البنات في حدود الدين والشرع .................................أنا عندي بنات أكبرهم 17 سنة وأخوانهم 16 و 15 سنة لكن حاكمين أخواتهم البنات ....................................في لبس العباءة المحشمة بعدم الخروج الى السوق الا معي وواحد منهم يكون موجود ................................ممنوع تخرج عند صديقاتها الا اذا أنا كنت معاها ...........................بخلاف أبوهم تماما ...............................أبوهم يحب يدلع شوية بس أولادي الحمدلله مايسمحوا وأنا دايما أشجع أولادي وأزرع فيهم خوفهم على خواتهم البنات ...............................وعلى فكرة بناتي يخافوا مني ومن أخوانهم الأولاد أكتر من أبوهم .....................................والمفروض يكون للأولاد سلطة على خواتهم في حدود المعقول بالذات لو تخلى الأب عن سلطته في المحافظة على بناته ...................................

  3. #3
    مشرفة ركن حواء وطفلها الصورة الرمزية ام-ليان
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    حيث اكووووووووون
    المشاركات
    22,697
    معدل تقييم المستوى
    50

    Awards Showcase

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاأسمع لاأتكلم مشاهدة المشاركة
    أحترم كل أخ يحب ويغار على أخواته البنات في حدود الدين والشرع .................................أنا عندي بنات أكبرهم 17 سنة وأخوانهم 16 و 15 سنة لكن حاكمين أخواتهم البنات ....................................في لبس العباءة المحشمة بعدم الخروج الى السوق الا معي وواحد منهم يكون موجود ................................ممنوع تخرج عند صديقاتها الا اذا أنا كنت معاها ...........................بخلاف أبوهم تماما ...............................أبوهم يحب يدلع شوية بس أولادي الحمدلله مايسمحوا وأنا دايما أشجع أولادي وأزرع فيهم خوفهم على خواتهم البنات ...............................وعلى فكرة بناتي يخافوا مني ومن أخوانهم الأولاد أكتر من أبوهم .....................................والمفروض يكون للأولاد سلطة على خواتهم في حدود المعقول بالذات لو تخلى الأب عن سلطته في المحافظة على بناته ...................................

    هنا انا معك
    .....................................والمفروض يكون للأولاد سلطة على خواتهم في حدود المعقول بالذات لو تخلى الأب عن سلطته في المحافظة على بناته ...............................

    بس البعض يصيطر على اخته ويمنعها ويمشي قوانين لايصير معك جوال لاتردين على التلفون وزوجته لالالالالالالالالا

    ويصير مع المثل اللي يقول خيره لمراته وشره على اخواته


    اسعدني مرورك

  4. #4
    مشرفة سابقة محررة بيت حواء الصورة الرمزية غربة مشاعر
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    في مركب الغربه
    المشاركات
    2,314
    معدل تقييم المستوى
    17
    [align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا بالنسبه لتجربتي الشخصيه فان سلطه اخواني الكبار كانت معقوله ومنطقيه

    اما بالنسبه لاخوي اللي يصغرني بسنتين فكانت سلطته علي وعلى خواتي لاثبات رجولته بدون حدود وعانيت كثيراا

    من تحكمه وللتنبيه كان هذا لما كان اخوي الصغير بعمر المراهقه لكن الحين تغير فاصبح يثق بنا اكثر ويعطي النصيحه

    بدلا من الامتناع عن صحبه هذه الفتاه مثلا واكيد لما الشاب يسمع مديح عن اخلاق اخته فهو اكيد راح يثق فيها اكثر

    لكن ما لاافهمه لماذا غيرت الاخ اكثر من غيره الاب?

    طبعا هذا هو السائد اي نادراا ما نرى اب يغير اكثر من ابنه على بناته !

    موضوع رائع اختي ام ليان يستحق بالفعل المناقشه

    جزاكي الله خيراا على ماتتحفينا به من مواضيع مميزه بقلمك المعطاء

    دمتي بخير
    [/align]

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. السلطة الفرنسية
    بواسطة هديل في المنتدى المقبلات والمشروبات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21-08-2017, 11:13 PM
  2. السلطة اليونانية
    بواسطة 2222 في المنتدى المقبلات والمشروبات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-01-2017, 01:08 PM
  3. السلطة البيضاء
    بواسطة m.n.m في المنتدى المقبلات والمشروبات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 27-06-2010, 10:25 AM
  4. السلطة العجيبة
    بواسطة راما ارسيم في المنتدى المطبخ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-09-2009, 10:38 AM
  5. السلطة العجيبة
    بواسطة بوارق الأمل في المنتدى المقبلات والمشروبات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-10-2006, 02:31 PM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |