معلومات جميلة جداً عن الملائكه التي تحيط بالإنسان



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 5

الموضوع: معلومات جميلة جداً عن الملائكه التي تحيط بالإنسان

  1. #1
    عضوة قمة الصورة الرمزية @سنيوريتا@
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    156
    معدل تقييم المستوى
    13

    معلومات جميلة جداً عن الملائكه التي تحيط بالإنسان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الملائكة
    >
    معلومات جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله
    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي
    تحيط
    بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ،
    وهذه
    المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :
    >
    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
    عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل
    ملائكته
    وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة
    وتقول:
    تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول
    الله
    صلى الله عليه
    وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
    >
    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
    >
    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب
    الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك
    اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله
    يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.
    >
    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ،
    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة
    وينجوا
    >من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه
    وتعالي
    أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
    >ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
    ملكين علي الشفتين!
    ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل
    الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.
    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول
    المثل
    العامي المصري العين عليها حارس.
    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه
    فالله
    سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم
    حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .
    >
    >
    >
    >
    >
    اللهم اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي
    وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
    اللهم اغفر لقارئ هذا الموضوع
    لآ إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    م ن ق و ل

  2. #2
    عضوة جديدة الصورة الرمزية @كريستال@
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    35
    معدل تقييم المستوى
    13
    يزااج الله خير ..

  3. #3

  4. #4

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-04-2012, 01:34 PM
  2. معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله
    بواسطة hoor12 في المنتدى ركن المواضيع المكررة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-12-2007, 01:07 AM
  3. معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله
    بواسطة hoor12 في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-12-2007, 01:07 AM
  4. معلومات جميلة جداً عن الملائكه التي تحيط بالإنسان
    بواسطة @سنيوريتا@ في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 24-05-2007, 03:29 AM
  5. معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان
    بواسطة Nida في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-02-2007, 10:31 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |