محطات اجتماعية فتاة تقول ....
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 9

الموضوع: محطات اجتماعية فتاة تقول ....

عضو قدير مميز نجمة بيت حواء

محطات اجتماعية فتاة تقول ....

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    لكل داء دواء ، ولكل مشكلة حل ...
    وأولى خطوات العلاج البوح بالمشكلة .. البوح مع النفس إذا قدرت على الحل .. أو البوح إلى الأمين الصادق ..
    وهذه نافذة نفتحها لنبوح بما في دخولنا ..

----------------------------------------------------

فتاة تقول :
    .........
    .................................................. ........................
    .................................................. ..........................
    .................................................. ..........................
    اشتقت كثير للمدرسة .. عشان أطلع من جو البيت الخانق ، عشان أشوف صديقاتي ... أنا مشتاقة لهم كثير .. أحس في البيت بضيق .. ما في أحد أتكلم معاه ، ما أحد يفهمني ..
    تمر علي أوقات أحس فيها (بالطفش) (بالزهق) .. ما في أحد يكلمني ويوقف معي ويواسيني ويأخذ ما في خاطري ..
    ما أحد يعرف اللي في نفسي ويفهمني إلا عبير .. نعم صديقتي عبير ، هي الوحيدة التي عرفتني و عرفتها ، وافهمتني وفهمتها .. هي الوحيدة اللي أبث لها ما في صدري وتعرف كل أسراري (تعاهدنا على الحب الصادق حتى الموت) .. لكن وينها هالحين؟ أبي تبدأ الدراسة عشان أقابلها .. أنا مشتاقة لها كثير كثير ...
    سماعة الهاتف ما تنزل من يدي إذا كلمتها .. أشعر بأن الوقت يمضي من غير ما نحس .. نتكلم في أشياء كثيرة عن أمورنا اللي ما يعرفها غيرنا ..
    لكن اللي يطفشني صوت أمي وهي تقول : عشر ساعات على هالسماعة .. الحكي خلص ، بالعين راديو !!..
    ياه تمنيت مرة أن أكون بلا أم !! لكني قلت : هذا من وسوسة الشيطان ... صديقتي عبير مثلي تعاني من أمها ..
    أمي ما تفهمني مثل أم عبير تماماً .. ما تعرف اللي في نفسي .. دائماً تتذمر ، دائماً زعلانة عليَّ ، بخير وإلا بشر !! ، دائماً تصدر الأوامر ... لا يعجبها أي عمل أقوم به ، تسخر من لبسي .. دائماً تتكلم علي عند اخواني ، أحس إني أنحرج من كلامها ، تجرحني ولا تهتم .....
    دائماً تلومني على عدم الاهتمام بالبيت وعدم معرفتي للطبخ والتدبير المنزلي ،
    مرة كلمت عبير واسمعتني أمي وأنا أقول لها: وش عندنا بكرة في التدبير ، قامت أمي تضحك ، وأنا اعرف ليش تضحك....
    الله يهديها ما تكلمني إلا بالصراخ ... ما تتفهم ما أنا فيه ..

قالت لها خالتي مرة : بدل هالشغالة اللي عندكم في البيت خلي أمل تساعدك ..
    قالت أمي : ما فيها خير ..
    تقول هالكلام وأنا جالسة عندها !!!
    شالاحراج .. تمنيت اني مت قبل ما تقول هالكلمة .. خصوصاً وخالتي ما عندها سوالف إلا عن بنتها سعاد ، وكأن الله ما خلق في الكون مثلها ..
    أحس إني مليت وزهقت .. متى تجي المدرسة .؟
    على فكرة مرة دخلت المطبخ قلت أسوي طبق .. وياليتني ما دخلت .. ما بقت كلمة تجرح ما قالتها أمي ..
    خلاص صرت أخاف إني أتكلم لها بشيء أو أسوي أي شيء عشان ما تحرجني ..ويا ليتتني اسلم من احراجاتها ..

مرة وحدة من الطالبات في المدرسة سلوكها مهو طيب ، كانت دائماً تتقرب مني ، كنت خايفة منها ..ما أدري وشلون أتصرف .. قلت لصديقتي عبير : كيف أتصرف ؟ ، طلعت عبير مثلي ما عرفت تتصرف ، والحمد لله ان البنت انتقلت من المدرسة ...
    ياه أحس اني مشتاقة للمدرسة ولعبير ولبقية الشلة ..
    .................................................. ......................
    .................................................. .....................
    ..................................

مستشارة بيت حواء الصورة الرمزية ام انس
    اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي

Awards Showcase

بارك الله اخونا همام
    للأسف هذه القصة للأخت تتكرر في بيوتنا ,
    أنا في نظري ان البنت هذه ناضجة في عقلها وانصحها بالصبر وتكون هذه المشكلة حافز لها بأن تربي في المستقبل بناتها أفضل من تربية امها لها.

عضو قدير مميز نجمة بيت حواء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    بارك الله فيك أختنا المباركة الخنساء ، وأشكرك على حضورك ومشاركتك .. ..

بالفعل .. الموضوع هام ولا بد لنا من أن ننظر فيه ..
    وعلى هذا فإني أستغرب قلة التفاعل ؟!!

إن كثيرات من فتياتنا يعانين من هذا ، وفي المقابل كثير من الأمهات يقعن في هذا شعرن أم لن يشعرن ..

نعم أختي ...
    يظهر بأن تربية أبيها وأمها لها جيدة وسليمة ، لكن هذا العائق المتمثل في انقطاع الصلة الحوارية بين الأم وابنتها هو خطر ولا شك ..ولربما أدى إلى أمور أخرى ..

لا أريد أن استبق المحطات ولكن أراني مضطراً لأن أكشف هنا حالة أخرى من حالات بعض الفتيات جراء انقطاع الحوار بين الأم وابنتها ..

هذه فتاة تحكي وتقول بأن شاباً كان يتعرض لها كل يوم عند خروجها من المدرسة .. ويطلب منها أن تركب معه ..
    أحست بخوف شديد ، ثم أخذت تتعلل بعدم الذهاب إلى المدرسة .. وخشيت أن تصارح أمها .. ثم لم تجد إلا صديقتها لتخبرها بذلك ، وفكرت صديقتها أن تقوم الفتاة بالركوب معها في سيارة والدها لإيصالها إلى بيتهم ..

انظروا معي !! كيف تصرفت الفتاة ؟ ، لننظر إلى تصرفها نظرة اجتماعية ..لو أن أباها أو أخاها أو أحد الجيران رآها وهي تنزل يومياً من سيارة شخص أجنبي لا يعرفونه .. ما الذي سيحصل لها ؟ ولا ننسى أن الشيطان يجري من الإنسان مجري الدم ...

هي تصرفت بناء على فهما هي ، لكن لو كانت الأم حاضرة ومتفهمة وفاتحة صدرها لابنتها لاختلف الوضع ..

عموماً المسألة خطيرة جداً .. وآمل أن ندرسها من كافة جوانبها .. وأنا لن أستعجل في طرح ما لدي قبل أن أرى ما لديكم ...

بانتظار القلم الهادف قلم الخنساء وبقية الأقلام المباركة ..

عضوة شرف محررة بيت حواء
    بارك الله فيك اخي الكريم همام

بالنسبه للمشكله الاولى:

للاسف هذا الشئ موجود في اغلب البيوت كثير من الفتيات لديهن نفس المشكله

كثير من الامهات تنعدم لغة الحوار بينها وبين ابنتها ,اللغه السائده هي الامر باعمال المنزل والاستهزاء والسخريه منها اذا لم تؤدي المطلوب منها على اكمل وجه تظن الام ان ابنتها ستصبح ربة بيت ممتازه ممكن تصبح كذلك لكن بشخصيه ضعيه وانهزاميه فكيف لهذه الفتاه ان تربي ابناءها في المستقبل

يجب على الامهات التقرب من بناتهن وفتح الحوار معها تكون مراقبه لصديقاتها بدون تسلط ,
    يجب على الام ان تكون الصديقه المقربه لابنتها حتى لا تلجأ ابنتها الى رفيقات السوء.

اما المشكله الثانيه:
    ايضا السبب انعدام الحوار مع الام والخوف من ردة فعل الام على البنت
    لو الام قريبه من ابنتها ستعرف مايحدث لابنتها من خلال تصرفاتها ,ولاستطاعت ان تحل المشكله.

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة