اللياقة البدنية لعلاقة زوجية أنجح
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 16

الموضوع: اللياقة البدنية لعلاقة زوجية أنجح

  1. #1
    عضوة قمة الصورة الرمزية فايزه رشيد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    273
    معدل تقييم المستوى
    13

    qsdz اللياقة البدنية لعلاقة زوجية أنجح

    تتلخص العلاقة الزوجية الحميمة بالرابط التفاعلي بين الزوجين , وهناك دعامتان أساسيات لإنجاحها تتمثلان في :
    الحب والتفاهم بين الطرفين , ودرجة التأهب والإستعداد الجسدي لممارستها.
    يشدد استشاري طب الاسرة والصحة الجنسية الدكتور عبدالعظيم محمد على ضرورة ان تعي المرأة ان اهتمامها بالياقتها البدنية لا يهدف حصرا الى الظهور بمظهر متناسق ورشيق ,بل يمتد الأمر الى درجة الاشباع في ممارسة العلاقة الحميمة,ويتفق الخبراء على ان ذلك يجعل المعاشرة بين الزوجين أكثر نجاحا.
    وفي ما يلي نماذج من بعض التمارين المفيدة في هذا المجال.

    العضلات الخارجية
    هي العضلات التي تحيط بالأعضاء التناسلية الخارجية,وتمتد من الأمام الى الخلف.وتساعد تقوية هذه العضلات على اكتمال الاحساس والذروة أثناء العلاقة الحميمة.ولتقوية هذه العضلات,
    تتخيل الزوجة انها تريد حبس تدفق البول وهي في دورة المياه.ونتيجة لذلك تنقبض هذه العضلات لعدة ثوان ثم تعود الى وضع الانبساط,وتقوم المرأة بتكرار عملية الانقباض والانبساط لمدة 3 ثوان عديدة لتصل الى 30 او 35 مرة,ويمكن اجراء هذا التمرين بوضعيات مختلفة,كالوقوف او الجلوس.ويمكن ممارسته لثلاث او اربع مرات يوميا,وذلك حتى تشعر بالتحسن في هذه المنطقة.

    العضلات الداخلية
    عادة ما يتسع حجم الرحم بعد الولادة نتيجة احتوائه على الجنين,ليعود فيما بعد الى حجمه الطبيعي,ولكن مع فقدان قوته ومرونته في الانقباض والانبساط وعدم السيطرة عليه ومعلوم ان هذه الحالة (الارتخاء العضلي)مسؤولة عن مشكلة الضعف الجنسي التي تصيب غالبية النساء بعد الولادة.
    وقد افاد الاطباء ان انقباضات الرحم اثناء العلاقة الحميمة يمكن ان تعمق الشعور بالاشباع لدى الزوجة.
    وقبل البدء في تقوية عضلات الرحم يجب على الزوجة ان تحدد مكانها ويتم ذلك بأن تتخذ وضعية الجلوس ,فإذا عادت الى وضعية الرقود العادية فإنها ستشعر بوجود هواء يتحرك الى الخارج,وهذا هو الشعور الذي ينبغي تكراره لشد عضلات البطن السفلية واثناء عملية الشد,تتخيل المرأة ان عملية شهيق وزفير تتم من خلال الاعضاء التناسلية.ويمكن تكرار عمليات الشد والارتخاء لعشر مرات يوميا.

    عضلات البطن واسفل الظهر
    من المعروف ان تقوية عضلات البطن واسفل الظهر والمؤخرة تساعد على تحسين وضع الحوض,ويمكن تقوية هذه المناطق بإتباع
    التمرين التالي:
    ترقد الزوجة على ظهرها وثني ساقيها,وهما مرفوعتان,وترك مساحة بينهما تساوي المسافة بين الكتفين,وترفع المرأة الحوض الى أعلى ثم تخفضه الى اسفل بحيث ترتفع المؤخرة عن الارض مع تحريك الوركين يمينا ويسارا.ويكررهذا التمرين 20 مرة ويمكن أداؤه مرة او مرتين في اليوم.

    العضلات الأمامية
    لتقوية عضلات الفخذ الأمامية ينصح الخبراء بالتالي:
    قفي على مسافة قدمين من الحائط(على ان يكون ظهرك تجاه الحائط)ثم انحني بحيث يلامس ظهرك الحائط وانزلقي تدريجيا مستندة على الحائط مع ثني الركبتين الى ان يتوازى الفخذان مع ارضية الغرفة.وحافظي على هذه الوصفة لمدة 30 ثانية,ثم زيدي المدة تدريجيا حتى تصل الى دقيقة ثم الى دقيقتين في وضعية الجلوس.

    تمارين التنفس
    يذكر الدكتور عبد العظيم انه من الصعب على الزوجة الشعور بالرضى اثناء ممارسة العلاقة الزوجية اذا حدث توقف او ابطاء في عملية التنفس.لذا يفضل التغيير في طريقة التنفس لتحقيق نجاح افضل في المعاشرة بين الزوجين
    .
    ويكون التمرين على الشكل التالي:
    ترقد الزوجة على ظهرها وتضع يدها على بطنها ثم تبدأفي الشهيق ببطء حتى يمتلىء صدرها بالهواء وتبدأ في الزفير ببطء ايضا.وتستمر عملية التنفس البطيء ,ثم العودة الى التنفس العادي لبضع دقائق,ثم يكرر هذا التمرين لمرات عدة..
    .

  2. #2

  3. #3
    عضوة قمة الصورة الرمزية قلم فتاة
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    بلد الحرمين
    المشاركات
    285
    معدل تقييم المستوى
    14
    مشكووووووووووررررررررررررة والله معلومات مفيدة الله يجزاك خير

  4. #4
    عضوة قمة الصورة الرمزية فايزه رشيد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    273
    معدل تقييم المستوى
    13
    حياك الله اختي بقعة ضوءوشكرا على مرورك

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. نصائح اللياقة البدنية للأم العاملة ولربة المنزل
    بواسطة Miss.Reem في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-08-2016, 09:01 PM
  2. كيفية الحفاظ على اللياقة البدنية في أشهر الصيف أثناءالحمل
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى الحمل والولادة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-06-2016, 07:47 PM
  3. نصائح اللياقة البدنية سواءً للأم العاملة أو لربة المنزل ‏
    بواسطة قطرة ندى في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-03-2016, 09:07 PM
  4. بحث مختصر عن اللياقة البدنية واهميتها
    بواسطة مطر في المنتدى ركن البحوث
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-11-2015, 10:47 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |