ما ادري وش اسوي في حياتي ازعاج وقلة نوم
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 6

الموضوع: ما ادري وش اسوي في حياتي ازعاج وقلة نوم

عضوة جديدة

ما ادري وش اسوي في حياتي ازعاج وقلة نوم

السلام عليكم

من امي توفت لها ثلاث سنوات ما صار عندي احد اخدمة لكن اساعد زوجة اخوي في شغل البيت و بعدها مليت و السبب الازعااااااااااااااااج
    الله رزق خواتي الثنتين وحده الله رزقها بولد و الثانيه الله رزققها ببنت هذه السنه و الله يخلي عمرهم ويحفظهم في عندهم اولاد قبل لكن خواتي موظفات و اولادهم عندي
    و عندي زوجة اخ بعد ثانية ماهي موظفه ولاشئ هذه لا حياة لمن تنادي من الساعه 7ونص اولادها عندنا في البيت لليل الساعه 10 وقت العشاء تجي في الليل تقول بتاخذهم لكن معروفه مو جايه تاخذهم جايه تتعشي و طيعا ماتجيب عشاها لالالا عشاها من عندنا
    خلالاص نوصل لمرحلة انا وزوجة اخوي الاولي ما عندنا طاقة نخدم احد
    المهم وبعدها خواتي من ساعة 2 الظهر و نفس الشئ لليل مع الاود و العشاء واخواتي نفس الحال
    ماهو لهنا و خلصنا لالا دائما مرة ثانيه هذه الطبخة لا عاد تعيدونها ما تعجب اولادي تقول الثانية ايه فيها بهارات كثيرة على بناتي تقو الا بعدها و الكلام مايخلص
    وايام المدارس صرنا مثل الحضانه يتركوهم عندي و زوجة اخوي الثانية لا هي موظفه ولاشئ تغار على خواتي ترسل بنتها و ولده الصغار من الصبح تقول علشان يلعبون مع بنات عماتهم مو للعب نعروفه علشان يتغذون و يروحون مع اخوانهم الكبار بعد المدرسه و الغذاء يذاكرون و يرجون مرة ثانيه علشان العشاء

و هي في بيتها ومرتاحه من هم الطبخ و ايام الاجازة نفس الحال الناس تسهر للصبح و حنا من الصبح نقعد كانه عندنا دوام نسمع صوت الجرس ما يرفعون ايديهم عن الجرس
    اكثر من مرة البس عبايتي الصبح و ارجع اولاد بيوتهم و الساعه 10 ترجعهم علينا لليل

و انا الحين لي ثلاث سنين بسبب الازعاج وقلة النوم وصلت لمرحلة مالي خلق استقبل احد على طول دافنه نفسي في الغرفه و اذا طلعت منها اسلم على خواتي و ارجع غرفتي و تجهيز العشاء اجهز من الصباح علشاني وصلت لمرحلة خلالالالالالالالالالالاص ما ابي اقعد ولا اشوف احد على قولت المثل الضيقه مو ضيقة المكان ضيقة القلب
    حتي ابناء وبنات اختي و اخوي صرت اتعامل معهم بجفاف وبعدم الامبالاة
    ما عندي احساس لنفسي اني بنت كاني ربة بيت لو بطلع لنفسي لو وشويه وقت بروح الصيدليه لو سوق و الله الكل يقول بيروح واذذا اخذتهم في الصيديله لو السوق يجننوني مااعرف اشتري لي شئ كثر ماشتري لهم و اذا ما اخذت احد و طلعت لوحدي ورجعت الاقي خواتي و زوجة اخوي لابسين عبايتهم خلاص يقولون لي انا محبتي فقط الى اولاد اخوي اللي انا معهم ساكنه وين ارضي خواتي لو زوجة اخوي
    مصروف عيال خواتي واخواني يوميا من عندي
    و انا مصروف من اخواني ما اخذ ما احد يعطيني
    مصروفي الشهر من الضمان مايكفيني و لايكفي غيري الا اصرف عليهم

اقول الى خواتي خلاص يكفي استغلال قعدتي في البيت اخدم غيري بدون فايده يزعلون مني و الاسبوع الا بعده اقول بيتعدل الحال من تجي اختي تقول للكل خلاص ما احد يبينا نجي نزور من بعد امي
    الاخت الثانية تقول لي شخصيا توجه الكلام و ين تبينا نروح ما عندنا الا هنا
    واخوي الا انا عنده ساكنه يقول اصبري على كل كلمة يقولونه لانه حتي هو خلالاص ماعنده صبر على الازعاج

انا مو قصدي ما ابي احد يزورنا لكن خواتي يفهمون الكلام بزعل

اما زوجة اخوي الثانية تسمع بس ما ترد جواب صرت اتعامل معاها بتجاهل مثل تتصل تسال عن اولادها وش مسوين ما ارد ع الجوال اطنش تكتب في الواتس اب تسال عنهم ما افتح الواتس لاني اعرف من بعد اتصالها رسائل ما ارد عليها الا يوم ثاني اقول لها ما فتحت الواتس ما عندي له وقت و المكالمة ما شفتها مو حاله تعب من الصبح لليل خدمة المكينة تخترب كيف البشر تقول بكل برود الله يعينكم
    الحين صرت اطنش اتصالات نهائي خواتي زوجة اخوي
    اما زوجة اخوي الظاهر يا انها اصارت تفهم و تبعد او انها تبعد مؤقت وترجع ثاني

عطوني حل

المشرفة العامة محررة مبدعة الصورة الرمزية قلب راض
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

واضح أن الضغط عليك صار لا يحتمل,
    لكن انت أولا احتسبي الأجر عند الله حتى لا تضيق نفسك لأن التعب النفسي أسوأ من التعب البدني,
    ثانيا لا تكلفي نفسك فوق طاقتها ولا تجاملي ونفسك مش راضية

زوجة أخوك ترسل أولادها لأنها شايفة أولاد خواتك عندكم,
    فهميها بكل وضوح وبكل هدوء أنك انت مش مجبورة على الخدمة المتواصلة لهم
    وأنها هي المسؤولة عن أولادها ولازم يكونوا تحت رعايتها هي وتربيتهم على ايديها,
    هذا أمر مفروغ منه وما يخجّل,
    ممكن تستقبليهم مرة أو اثنين في الأسبوع أو عند الحاجة, لكن أن يكون كل طعامهم عليك وفي بيتكم هذا وضع غير سليم,,
    أو كلمي أخوك يحكي معهم,
    لا تحملي نفسك فوق طاقتها حتى تصلي للإنهيار اللي أنت فيه,
    أو اعملي برنامج بالدور: بحيث تتعاونوا في الشغل ةفي المصاريف,
    وتسوقي لوحدك وبراحتك, الغلط منك أيضا, تكلفي نفسك ما لا تطيق وما لا ترضاه ثم تتعبي وتملّي ,,

وأسأل الله العون وأن يجعل لك مخرجا ,

اللهم صلِّ على محمّد وعلى آل محمّد كما صلّيت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم, إنّك حميد مجيد،
    اللهم بارك على محمّد وعلى آل محمّد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم, إنك حميد مجيد.
    .

عضوة جديدة الصورة الرمزية رنيم صلاح
    السلام عليكم اختي
    كيف صحتك

اسمعي وانا اختك
    انتي ماتحملي نفسك فوق الطاقه صدقيني بتتعبي اكثر

مالك الا تصارحينهم بطريقه لبقه وتحكين لهم مشكلتك وانك بتنزعجي

وبتمنا ماتحبسي نفسك لانه رح يزيد عليك روحي اخرجي زوري صديقاتك الجيران او السوق

لان الجلسه لوحدك تزيد ضيقك ... ثم هم خواتك وبيتفهموا

اما الجرس مشكلته مشكله اقول عطليه هههههههههههه
    اللهم يصبرك

عضوة جديدة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب راض مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

واضح أن الضغط عليك صار لا يحتمل,
    لكن انت أولا احتسبي الأجر عند الله حتى لا تضيق نفسك لأن التعب النفسي أسوأ من التعب البدني,
    و النعم بالله
    صدقتي التعب النفسي اسوء

ثانيا لا تكلفي نفسك فوق طاقتها ولا تجاملي ونفسك مش راضية
    من كثر الضغط ماعندي و لا اي ابتسامه لا مع خواتي ولا زوجات اخواني ولا حتي عيالهم
    خلالالاص مليت

زوجة أخوك ترسل أولادها لأنها شايفة أولاد خواتك عندكم,
    هذه تقهررررررررر من كل قلب اقولها ماعندها احاسيس لغيرها ابدا
    مرة كلمتها اني بجيهم العصر قالت لالا انا متعودي اجي عندكم شفتي كيف يعني انا احاول الاقي لنفسي حلول اخرج من الا انا فيه لكن مافيه فايدة

فهميها بكل وضوح وبكل هدوء أنك انت مش مجبورة على الخدمة المتواصلة لهم
    وأنها هي المسؤولة عن أولادها ولازم يكونوا تحت رعايتها هي وتربيتهم على ايديها,
    قلت لهم ما تتحمل الاود الا الام تتحمل ازعاج هواشهم طلباتهم متسحيل انا انا او غيري يتحمل اولاد ماهم لي او زوجه اخوي تتحمل غيير اولادها يكفيها اولادها محاضرة كل اسبوع سببت لنفسي و لهم كراهية ع الفاضي
    هذا أمر مفروغ منه وما يخجّل,
    ممكن تستقبليهم مرة أو اثنين في الأسبوع أو عند الحاجة, لكن أن يكون كل طعامهم عليك وفي بيتكم هذا وضع غير سليم,,
    كل المشكلة انه البيت مو بيت ابوي بيت اخوي الكبير و زوجة اخوي الا انا معاها متضااااااااااااااايقة جدا جدا و اول ما اصحي الصباح حتي فطور ما اتهنئ فيه اول تعطيني محاضرة عن اخواني خواتي عن الاولاد ايش كسر ايش خرب
    الوضع لايطااااق ابدا

أو كلمي أخوك يحكي معهم,
    كلمممممممممممممت و كملت و الحين اخوي الله يهديه يقول نفس كلام خواتي انه انا ما ابي احد يزور البيت من بعد امي الله يرحمها

لا تحملي نفسك فوق طاقتها حتى تصلي للإنهيار اللي أنت فيه,
    ما فيه فاديه اصيب بانخفاظ في الضغط من القهر و القولون العصبي من القهر الله يعين
    أو اعملي برنامج بالدور: بحيث تتعاونوا في الشغل ةفي المصاريف,
    و الله العظيم قلت لهم نتعاون كل وحده تجيب عشاها قالوا لي اذذا جبنا عشانا انتو ماراح تطبخو اقسم بالله اني اقول الصدق هذا بعد خواتي
    امي الله يرحمها كانت تتمانهم في زيارتهم كذا بهذا الشكل يجبون عشاهم علشان يخف الضغط عني و عن زوجة اخوي لكن لا حياة لمن تنادي

وتسوقي لوحدك وبراحتك, الغلط منك أيضا, تكلفي نفسك ما لا تطيق وما لا ترضاه ثم تتعبي وتملّي ,,
    زوجة اخوي مافيه مثلها و اختي في الاستغلال اذا رحت السوق يقولون لي جيب كذا وكذذا ومايعطوني قيمة مشترواتهم واذا قلت لهم ما عندي فلوس تكفي طلبكم قالوا خلاص المرات الجايه

وأسأل الله العون وأن يجعل لك مخرجا ,
    اللهم امين

تسلمي اختي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة