اليهود في القدس ( مشاركتي في مجلة حملة الاقصى في قلوبنا )
صفحة 1 من 6 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 23

الموضوع: اليهود في القدس ( مشاركتي في مجلة حملة الاقصى في قلوبنا )

  1. #1
    المشرفة العامة محررة مبدعة الصورة الرمزية قلب راض
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    مع الراحلين بقلبي.
    المشاركات
    23,351
    معدل تقييم المستوى
    169

    مميز اليهود في القدس ( مشاركتي في مجلة حملة الاقصى في قلوبنا )





    وصول النبي داود عليه السلام للحكم


    وردت القصة في القرآن الكريم في سورة البقرة، وجاء فيها أن داود هو الذي قتل جالوت.
    وكان طالوت ـ ملك بني إسرائيل ـ قد وعده إن قتل جالوت أن يشاطره نعمته ويشركه في أمره،
    فوفى له، ثم آل المُلك إلى داود عليه السلام مع ما منحه الله من النبوة العظيمة،
    ولهذا جاء في القرآن: ﴿وآتاه الله الملك والحكمة﴾ البقرة: 251. أي الملك الذي كان بيد طالوت والحكمة أي النبوة.
    وجاء في القرآن: ﴿ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربناأفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين¦
    فهزموهم بإذنالله وقتل داود جالوت وآتاه الله الملك والحكمة وعلمه ممايشاء
    ولولا دفعالله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل علىالعالمين﴾
    البقرة : 250، 251 .


    من بنى المسجد الأقصى؟

    تاريخ بيت المقدس والمسجد الأقصى هوتاريخ الأنبياء من لدن آدم – عليه السلام –
    إلى نبينا محمد – صلى الله عليه
    وسلم- .


    أوّل البناء:

    أخرج البخاري في صحيحه بالسند إلى أبي ذر – رضي الله عنه – قال: قلت: يارسول الله، أي مسجد وضع في الأرض أول؟
    قال: " المسجد الحرام "قال: قلت: ثمّ أي؟قال: " المسجد الأقصى "
    قال: كم كان بينهما؟ قال: " أربعون سنة ، ثم أين ماأدركتك الصلاة بعد فصله، فإن الفضل فيه ".
    وليس هناك نص ثابت في أول من بنى المسجد الأقصى، ولكن لا خلاف في أن بيتالمقدس أقدم بقعة على الأرض
    عرفت عقيدة التوحيد بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة، وأن الفرق بين مدةوضعهما في الأرض أربعون سنة.


    بناء آدم عليه السلام:

    يقوم القرطبي في الجامع لأحكام القرآن ( ج4 ص148 ) :
    "
    واختلف في أول من أسس بيت المقدس، فروي أن أول من بنى البيت – يعني البيت الحرام – آدم عليه السلام،
    فيجوز أن يكون ولده وضع بيت المقدس من بعده بأربعين عاماً،
    ويجوز أن تكون
    ا لملائكة أيضاً بنته بعد بنائها البيت بإذن الله، وكل محتمل والله أعلم.
    وأورد ابن حجر في الفتح ، كتاب أحاديث الأنبياء : " إن أول من أسس المسجد الأقصى آدم عليه السلام،
    وقيل الملائكة، وقال كذلك: وقد وجدت ما يشهد ويؤيد قول من قال: إن آدم عليه السلام هو الذي أسس كلا المسجدين،
    فذكر ابن هشام في " كتاب التيجان " أن آدم لما بنى الكعبة أمره الله بالسير إلى بيت المقدس، وأن يبنيه، فبناه ونسك فيه.


    بناء إبراهيم عليه السلام:


    وذكر أكثر المفسرين أن إبراهيم –عليه السلام- قد جدد بناء المسجد الأقصى وأقامه ليكون مسجداً للأمة المسلمة
    من أبنائه وذريته المؤمنين برسالته ودعوته.

    واستمرت إمامة المسجد الأقصى وبيت المقدس على يد الصالحين من ذرية إبراهيم عليه السلام،
    وذكر ابن كثير : أنه في عهد يعقوب بن اسحقعليهما السلام-
    أعيد بناء المسجد بعد أن هرم بناء إبراهيم –عليه السلام- ،
    وذكر شهاب الدين المقدسي : وكان هذا البناء تجديداً .


    بناء سليمان عليه السلام:

    والثابت بالأدلة الشرعية المعتمدة لدينا نحن المسلمين أن سليمان عليه السلام بنى المسجد الأقصى،
    وأن بناء سليمان عليه السلام بناء تجديد وتوسعة وإعداد للعبادة لا بناء تأسيس.
    روى النسائي وابن ماجة وغيرهما بالسند إلى عبد الله بن عمرو بن العاص عنالنبي –صلى الله عليه وسلم- قال:
    " لما فرغ سليمان بن داود من بناء بيت المقدس، سأل الله ثلاثاً: حكماً يصادف حكمه، وملكاً لا ينبغي لأحد من بعده،
    وألا يأتي هذا المسجد أحد لا يريد إلا الصلاة فيه إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه " ،
    فقال النبي –صلى الله عليه وسلم- : " أما اثنتان فقدأعطيهما،
    وأرجو أن يكون قد أعطي الثالثة".


    وقال القرطبي ( في الجامع لأحكام القرآن ) : " إن الآية أي
    قوله تعالى: " وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت "
    البقرة ، آية 127
    ، والحديث – ويقصد بذلك الحديث الذيرواه النسائي ، لا يدلان على أن إبراهيم وسليمان – عليهما السلام- ابتدآ وضعهما ،
    بل كان تجديداً لما أسس غيرهما " .

    ويقول الإمام البغوي في تفسيره: " قالوا : فلم يزل بيت المقدس على ما بناه سليمان حتى غزاه بختنصر، فخرب المدينة، وهدمها
    ونقض المسجد، وأخذ ما كان في سقوفه وحيطانه من الذهب والفضة والدروالياقوت وسائر الجواهر،
    فحمله إلى دار مملكته من أرض العراق" .

    ومما سبق يتبين أن ما قام به سليمان – عليه السلام- في بيت المقدس، لم يكن بناءً لهيكل،
    وإنما هو تجديد للمسجد الأقصى المبارك كما فعل إبراهيم – عليه السلام- في المسجد الحرام،
    فهو موجود قبل سليمان وموسى ويعقوب وإبراهيم – عليهم السلام- ليكون مسجداً للأمة المسلمة.



    ***الهيكل المزعوم***:

    أسطورة الهيكل المزعوم هى أكبر جريمة تزوير للتاريخ .فما هى حقيقة "الهيكل المزعوم "؟
    وما علاقة نبى الله سليمانعليه السلام - بهذا الهيكل ؟
    وما هو تابوت العهد ؟ وما هى قصة بناء الهيكل ؟وما هى علاقة نبى الله سليمان باليهود ؟

    يشغل الهيكل مكانة خاصة في وجدان اليهود الآن؛ إذ يعتبر أهم مبنى للعبادة حسب زعمهم،
    فقد مرَّ هذا الهيكل بعدة مراحل زمنية، وتبدأ قصته بأساطير حول كيفية بنائه،
    وتنتهي بخرافات
    حول طريقة ووقت إعادة بنائه.





    ويزعم اليهود أن الهيكل بناه سليمان عليه السلام في الفترة 960-953 ق.م، وقد بناه فوق جبل موريا
    وهو جبل بيت المقدس، حيث يوجد الآن المسجدان الأقصى وقبة الصخرة.

    ويسمي اليهود هذا الجبل بجبل الهيكل،
    وقد هدم هذا الهيكل - كما يزعمون - على يد نبوخت نصر البابلي عام 586ق.م .
    ثم أعاد اليهود بناءه في سنة 520-515 ق.م، والباني اليهودي اسمه "زور بابل"، ويذكر اليهود أنه بني بأمر من الرب.

    وهدم هذا الهيكل الثاني على يد القائد الروماني تيطس سنة 70 ميلادي. والذي أقدم على تدمير القدس، ولم يترك فيها حجراً على حجر،
    وبطش بالذين حلوا بها من اليهود.


    - التناقض حول مكان الهيكل:

    ورغم أن موضوع هيكل سليمان له أصل في التراث الديني القديم والحديث عند اليهود،وأنه ذكر في "الكتاب المقدس"
    (
    التوراة وبقية الأسفار)، وفي التلمود، وهي كتب تم تحريفها بأيدي الأحبار والرهبان،
    ويحتل مساحة من تاريخهم القديم والحديث وأدبياتهم، إلا أنه من الناحية العلمية الموضوعية، فإن التاريخ لايثبت وجود هذا الهيكل،
    بل يُعِدُّه من الأساطير والخرافات المؤسسة للعقيدة اليهودية.

    ويمكن الرد على المزاعم اليهودية بخصوص الهيكل من وجوه عدة،
    من أهمها التناقض والاضطراب والاختلاف الموجود بين نصوص الكتاب المقدس حول مكان وجود الهيكل،
    ثم الاختلاف بين الطوائف اليهودية في المكان الذي بني فيه الهيكل،
    فاليهود السامريون يعتقدون انه بني على جبل "جرزيم" في مدينة نابلس، ولا يعترفون بالمزاعم اليهودية،
    ويستدلون على ذلك بسفر التثنية أحد أسفار التوراة الخمسة.

    أما اليهود المعاصرون من الحاخامات والعلماء الباحثين، وخاصة القادمين من أمريكا وبريطانيا ,
    فهم يعتقدون أن هيكل سليمان نتحت الحرم القدسي، ولكنهم مختلفون فيما بينهم في تحديد مكان الهيكل،
    واختلافاتهم تصل إلى خمسة أقوال كلها مختلفة ومتناقضة، فمنهم من يزعم انه تحت المسجد الأقصى،
    ومنهم من يزعم أنه تحت قبة الصخرة، ومنهم من يزعم أنه خارج منطقة الحرم،
    ومنهم من يزعم أنه على قمة الألواح وهي في منطقة الحرم بعيدا عن المسجدين.

    ولقد أثبت علماء الآثار من اليهود والأوروبيون والأمريكان الذين نقّبوا واشتغلوا بالحفريات والأنفاق تحت الحرم القدسي الشريف،
    أنه لا يوجد أثر واحد لهيكل سليمان لا تحت المسجد الأقصى ولا تحت قبة الصخرة،
    وشاركهم في هذا الرأي كثير من الباحثين اليهود والغربيين، مما دفع بعضهم إلى أن يقول إن الهيكل قصة خرافية ليس لها وجود،


    ولقد فنّدت دراسات أجراها باحثون وعلماء آثار يهود فكرة وجود هيكل سليمان في الحرم القدسي الشريف..
    بل ذهب بعضهم إلى أن الهيكل قد بناه سليمان خارج الحرم القدسي،
    بل هناك دراسة حديثة لعلماء يهود تنص صراحة على أن منطقة الحرم القدسي الشريف خارجة عن المنطقة المقدسة لدى اليهود.

    إذن

    **
    لنفرض أنّ سليمان بنى الهيكل**:


    يدعي اليهود أن المسجد الاقصى مبني على أنقاض هيكل سليمان فما هو الدليل على هذا ؟

    هل لديكم إثبات يثبت أن المسجد مبني على أنقاض الهيكل ؟

    هل لأن الهيكل والمسجد على نفسالجبل المريا يعني أن المسجد مبني علىأنقاضه ؟!!

    فالمسجد صحيح مبني على جبل المريا وهيكل سليمان كان على جبل المريا

    ولكن لا يعني انالاثنين على نفس الجبل ان المسجد مبني على انقاضه ولم يقدم اليهود اي دليل يثبت هذا ؟!



    وهناك مجموعة أخرى من الأدلة نسوقها هنا، تؤكد أن المسجد الأقصى لم يبن مكان هيكل سليمان أو على أنقاضه وهي :


    - أولا:

    أن الصخرة التي بساحة المسجد الأقصى، تختلف كل الاختلاف عن الصخرة التي يقدسها اليهود،
    طبقا لما هو وارد عنها في صحفهم .فالتلمودحسب أكاذيبهم – يذكر أن الصخرة التي يقدسها اليهود
    ترتفع عن مستوى الأرض بمقدار ثلاثة أصابع، وأيد ذلك مؤرخهم وكاهنهم "موسى بن ميمون"
    بينما الصخرة الشريفة الموجودة حاليا بالمسجد الأقصى ترتفع عن مستوي سطح الأرض بنحو متر كامل،
    ومحيطها يناهز العشرةأمتار، وتحتها فجوة هي بقية مغارة قديمة، عمقها أكثرمن متر ونصف،
    تبدو الصخرة فوقها وكأنها ملعقة بين السماء والأرض

    ومن الذين شكوا في أن تكون الصخرة الشريفة هي الصخرة المعنية في التلمود
    الباحث الألماني "شيك" في أوائل هذا القرن


    - ثانيا:

    قام الأثريون اليهود بعد حرب يونيه 1967 بعمل حفريات في أساس حائط البراق،الذي يسميه اليهود "حائط المبكي"،
    فما وجدوا فيه شيئا يشير إلى أنه من بقايا هيكل سليمان، وكل ما عثروا عليه في الحجارةالتي تحت الأرض
    فقرتان من سفر النبي أشعيا محفورتان بخط يجعل نسبة تلكالحجارة لداود وسليمان مستحيلة،
    ولأن الكشف لم يكن دسما من الناحية السياسية، كما تريد حكومة "إسرائيل"، فقد وضعوه في مقبرة الصمت،
    أو سجّل النسيان كعادتهم في كثير مما لايريدون أن يعرفه العالم عنهم.




    - ثالثا:

    أثبتت جميع الحفريات أن الهيكل الخاص باليهود اندثر تماما منذ آلاف السنين وورد ذلك صراحة في عدد كبير من المراجع اليهودية،
    وكثير من علماء الآثار النصارى أكدوا ذلك، وكان آخرهم عام 1968م عالمة الآثار البريطانية الدكتورة "كاتلين كابينوس"،
    وقت أن كانت مديرة للحفائر في المدرسة البريطانية للآثار بالقدس،
    فقد قامت بأعمال حفريات بالقدس، وطردتمن فلسطين بسبب فضحها للأساطير الإسرائيلية، حول وجود آثار لهيكل سليمان أسفل المسجد الأقصى،
    حيث قررت عدم وجود أي آثارالبتة لهيكلسليمان، واكتشفت أن ما يسميه "الإسرائيليون" مبنى إسطبلاتسليمان ليس له علاقة بسليمان
    ولا إسطبلات أصلاً، بل هو نموذج معماري لقصرشائع البناء في عدة مناطق بفلسطين،
    وهذا رغم أن "كاثلين كينيون" جاءت من قبل جمعية صندوق استكشاف فلسطين لغرض توضيح ما جاء في الروايات التوراتية،
    لأنها أظهرت نشاطاً كبيراً في بريطانيا في منتصف القرن 19 حول تاريخ "الشرق الأدنى".


    -
    رابعا:

    أن المسجد الأقصى المبني حاليا في مدينة القدس، ليس في الزاوية التي بني عليها هيكل سليمان، كما يزعمون،
    لان المسجد الأقصى موجه إلى
    الكعبة الشريفة بمكة المكرمة،واتجاهه من الشمال إلى الجنوب،
    أما هيكل سليمان وإن كان على
    نفس الجبل المسمي "
    موريا "
    إلا أنه كان مستطيل الشكل – كما ورد في كتب اليهود -
    ويتجه من الغرب إلى الشرق تجاه الشمس،


    - خامسا:

    أكد كثير من المهندسين العالميين، الذين درسوا التربة التي يقوم عليها المسجد الأقصى، وتعمقوا فيها،
    بأنه لا يوجد في ذلك المكان أي دليل أو شبهة لأي من أثر
    هيكل النبي سليمان،
    الذي تدعي الصهيونية أنه مدفون بجوار حائط المبكي الغربي بالمسجد
    الأقصى،
    بل إن كل الدراسات تنتهي بنتيجة واحدة هي أن هيكل سليمان لم يكن موجودا
    في هذه المنطقة على الإطلاق،
    ولا يوجد أي دليل تاريخي واحد يقطع بـأن حائط البراق الذي يسميه اليهود "حائط المبكي"
    هو جزء
    من هيكل سليمان بل إن اسمه الحقيقي
    كما سماه المسلمون "حائط البراق" نسبة إلى البراق الذي ورد
    ذكره في حديث الإسراءوالمعراج.


    - سادسا :

    ذكر الدكتور حسن ظاظا، الأستاذ بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية أن عاصمة الملك سليمان، خلال عهده في فلسطين،
    كانت تعادل ثلث حجم مدينة
    القدس الحالية، وأن هذه العاصمة مكانها حاليا بمدينة القدس ما يعرف بحارة اليهود،
    والذي كان
    به ما يسمى بهيكل سليمان،
    والمسافة بين حارة اليهود هذه حيث كان يوجد الهيكل وبين المقدسات الإسلامية توازي كيلومترا
    واحدا،
    مما يتبين معه أن المقدسات الإسلامية لم تبن إطلاقا على هيكل سليمان كما يزعم
    اليهود.


    - سابعا :

    أكد المهندس رائف نجم رئيس لجنة إعمارالأقصى المبارك – في مقابلة مع الكاتب
    أن الحفريات اليهودية التي تمت في الحرم الشريف، منذ عام 1967 وحتى اليوم، لم تعثر علي أي أثر لهيكل سليمان،
    ولكنها
    اكتشفت آثارا إسلامية من العهد الأموي، وأخرى بيزنطية ورومانية،
    وقال أنه دخل النفق الذي افتتحوه ووجد في
    داخله بعض الآثار الإسلامية،
    مثل الأعمدة والأقواس الإسلامية من العهد المملوكي، ولم يجد أي
    أثر يهودي
    .



    - مكانة الهيكل في السياسة "الإسرائيلية"

    وإذا نظرنا إلى موقف السياسة الإسرائيلية من الهيكل، نجد أن معتقدات الساسة اليهود بالنسبة لفلسطين ثلاثة
    *الأول: عودة شعب إسرائيل إلى أرض الميعاد، وقد عادوا.
    *الثاني: إقامة دولة لهذا الشعب، تكون أورشليم "مدينة الرب" عاصمة لها، وقد حققوا هذا عام 1948و1967م
    *الثالث: إقامة هيكل الرب في جبل "موريا" على الأرض التي اشتراها داود عليه السلام من أرونا اليبوسي، حيث بناه ولده سليمان..

    وهذا المعتقد يسعون إلى تحقيقه على أرض الواقع،
    وهناك مخططات يهودية لهدم المسجد الأقصى، وإقامة الهيكل مكانه،
    ويكفي أن نعلم أنهم أعدّوا
    الخرائط والمخططات الهندسية، ولديهم مجسّم معماري للهيكل يحتل جزءا من مساحة غرفة كبيرة،
    وكذلك
    مواد البناء أصبحت جاهزة، وهي محفوظة في مكان سري، وأعدوا أثوابا لحرير الخالص التي يرتديها الحاخامات في الهيكل.
    وللهيكل موقع خاص في نفوسهم ووجدانهم يستوي في ذلك المتدين والعلماني.

    ولما هدم الهيكل في 70م، ولم يستطع اليهود إعادة بنائه ابتدعوا جملة من الأساطير جعلوها عقائد وطقوس لهم،
    فهم يذكرون الهيكل في كل المناسبات كالولادة والزواج والمرض وصلاة
    منتصف الليل وعند الوجبات والوفاة،

    ومن هنا فان الحديث عن الهيكل يأخذ مساحة كبيرة في التراث اليهودي القديم، وكذا في تراثهم الحديث،
    ويد التحريف اليهودية تزيد في المبالغة في
    الكلام عن الهيكل في كل عصر عن العصر الذي سبقه،
    ومن مقولات قادتهم السياسيين، وعلى رأسهم
    "بن جوريون" أول رئيس وزراء للكيان الصهيوني:
    "لا معنى ولا قيمة لإسرائيل بدون
    أورشليم ولاقيمة لأورشليم بدون الهيكل"

    يسعى اليهود لاحتلال مساحة المسجد الأقصى كاملة بما فيها مسجد القبة والقبلي .
    ودليل ذلك صورة مخططهم
    لبناء الهيكل والذي يتضح فيه أنه سيُبنى بزعمهم شاملا كل ماهو داخل السور.

    وفي عام 1989، وضعت «جماعة امناء جبل الهيكل» حجر الاساس «للهيكل الثالث»
    بالقرب من مدخل المسجد الاقصى، وقال زعيم هذه الجماعة، ويدعى جرشوم سلمون:
    «لقد انتهى الاحتلال الاسلامي، ونريد ان نبدأ عهدا جديدا من الخلاص للشعب اليهودي».


    يقوم مجموعة من اليهود حاليا بخطوات متسارعة للبدء في بناء نموذج هيكل مطابق تمامًا "للهيكل الثالث" المزعوم
    على مساحة
    10 دونمات في المنطقة الصناعية في مستوطنة "متسبيه يريحو" (مطلة أريحا) في منطقة أريحا،
    وذلك بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية
    في عددها الصادر الأربعاء 6-8-2003.
    هذه الصورة تبين مقطع من مدينة القدس تظهر مجسماً للهيكل المزعوم والصورة تبين أيضاً أبعاد المخططات الصهوينة
    حيث
    يخطط المحتلون الاسرائليون لبنائه مكان صفوة مقدسات المسلمين في القدس المباركة .





    مخططهم :القدس من دون المسجد الأقصى
    وفي مكانه هيكلهم المزعوم





    منذ الاحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى في العام 67 ،
    استطاع الكيان الغاصب وضع يده
    على مساحات لا يُستهان بها من المسجد الأقصى ،
    فضلاً عن الحفريات
    التي طالت أساساته ،
    واستُخدم فيها مذيبات كيميائية هتّكت الأساسات
    بشكل واضح


    صور الحفريات



    هذه آثار الحفريات والخراب التي ظهرت على السطح




    هذه من داخل المسجد الأقصى




    عقيدتنا:

    وعد الله سبحانه و تعالى الصّالحين من ذرّية ابراهيم عليه السّلام بالامامة في الارض.
    قال تعالى: (... إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ) سورة البقرة:124
    والصالحون من ذرية إبراهيم عليه السلام هم من أبناء يعقوب أي بنو إسرائيل و من أبناء إسماعيل و هم العرب
    و لقد تناوبوا على وراثة الارض الموعودة وراثة شرعية بحسب استمساكهم بالدّين القويم.

    فالوعد إذا ليس مرتبطا بجنس أو بعرق أو بلون حتى يدعيه العرب لعروبتهم أو الاسرائليّون لإسرائليّتهم
    ولكنّه مرتبط بالمنهج الحقّ ومن حاد عن هذا المنهج فليس له مثقال ذرة من حقّ في وراثة الارض
    وإن ولد فيها أجداده وعاش فيها أحفاده .فعقد ملكيّة هذه الارض مملوك لصنف واحد من البشر وهم المتقون الموحدون من عباد الله .
    قال تعالى
    : (إن الأرض لله يورثها منيشاء من عباده والعاقبة للمتقين)

    لقد وعد الله عزّ و جلّ عباده الصّالحين بالتّمكين و هذه سنّة إلهية ماضية.
    قال تعالى
    :(لقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادي الصالحون).
    ولا إشكال في أن يكون الصّالحون من بني إسرائيل محلّا و أهلا لهذا الوعد أيّام كانوا مفضّلين على العالمين .
    أمّا الإشكال الكبير فهو أن تحرّف النّصوص لتظلّ مربوطة باليهود ارتباطا أبديّا سواء استقاموا أو لا .
    فكيف تسند الإمامة في الدّين إلى قوم خرجوا من الاصطفاء و الاختيار الى الّلعنة و الغضب هذا هو أساس القضيّة
    التي لن يفهمها و لن يستطيع التّعامل معها الّا من فقه السّنّة الالهيّة و الثّوابت الدّينيّة التي تنزّلت في الكتب السّماويّة .
    أمّا الاقتصار في الكلام على الحقوق التّاريخيّة فهذا شأن من لم يفهم و من لا يريد أن يفهم ,
    لأنّ الخطابات العربيّة طوال سنين الصّراع العربي الاسرائيلي تردّد أطروحة ممجوجة بلهاء,
    تقول انّ العرب هم أوّل من سكن اورشليم قبل مجيء بني إسرائيل إليها و لهذا فهُم اصحاب الحقّ التّاريخي فيها,
    وهذا أمر يمكّن اليهود أنفسهم أن يدّعوا أحقّيتهم بمصر التي عاشوا فيها قبل الفتح الاسلامي,
    و يمكّن الطّوائف و الاقلّيات العرقيّة القديمة أن يدّعوا حقّا تاريخيّا في كلّ أرض سبقوا إليها .


    و لكنّ الحقيقة أنّ الحقّ في وراثة الارض المقدّسة بل و الارض كلّها يرجع للثّبات على الدّين و التّمسّك بشريعة الله عزّ و جلّ
    و الدّخول في ركب المؤمنين قال تعالى
    :
    (وعد الله الذين آمنوا منكم و عملوا الصّالحات ليستخلفنّهم في الارض كما استخلف الّذين منقبلهم )

    لذلك فإنّ بني إسرائيل لمّا سكنوا تلك الأرض قبل اللّعنة و الطّرد و الغضب كانوا أحقّ بها من الوثنيّين العرب,
    فلمّا تجرّد اليهود من وصف الصّلاح و دخل العرب في الدّين الحقّ ورّثهم الله تعالى أرضه المقدّسة ليعبدوا الله فيها ,
    و لكنّ اليهود المغضوب عليهم قد حصروا وصف الصّلاح في أنفسهم ,فهم بزعمهم ,
    الجيش الصّالح و الشّعب المختار و الأمّة المقدّسة على الدّوام .
    و هم بذلك يربطون الارض المقدّسة بالشّعب المقدّس و لذلك فانهم يسمّون الارض الموعودة
    بارض الرّبّ و يسمّونها أيضا الأرض المختارة نسبة إليهم هم الشّعب المختار
    بل و يعتقد اليهود أنّ الرّبّ سبحانه و تعالى عمّا يصفون
    يسكن أورشليم كما جاء في توراتهم المحرّفة

    إنّ صراعنا معهم أخيّتي دينيّ عقائديّ و يجب أن يُفهم على هذا النّحو
    و لن
    نمكَّن و ننتصر إلّا إذا أعلينا كلمة التّوحيد في صدورنا و كان ولاؤنا خالصا للّه و رسولهصلى الله عليه وسلّم.

    اللّهمّ طهّر المسجد الاقصى من دنس اليهود و اكتب لنا صلاة فيه أو شهادة على أبوابه.









    اللهم صلِّ على محمّد وعلى آل محمّد كما صلّيت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم, إنّك حميد مجيد،
    اللهم بارك على محمّد وعلى آل محمّد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم, إنك حميد مجيد.
    .




  2. #2
    مشرفة سابقة محررة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    9,562
    معدل تقييم المستوى
    65
    جزاك الله خيرا

    نسأل الله أن يطهر بلاد الأقصى من اليهود

  3. #3
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية في داخلي قلب طف
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    2,200
    معدل تقييم المستوى
    18
    جزاك الله خيرا

    نسأل الله أن يطهر بلاد الأقصى من اليهود

  4. #4
    محررة مبدعة الصورة الرمزية سعادتي طاعة ربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    في حضن امي وابي
    المشاركات
    6,443
    معدل تقييم المستوى
    55

    جزيتي الجنان قلب رض على الطرح المميز والتحقيق الجامع المفيد لاحرمك المولى الاجر






صفحة 1 من 6 1234 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ظهور الصهيونية وتوجيه اليهود إلى فلسطين ( مشاركتي في مجلة حملة الاقصى في قلوبنا )
    بواسطة الجنة غايتي في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-04-2013, 06:13 PM
  2. رسالة إلى القدس ( مشاركتي في مجلة حملة الاقصى في قلوبنا )
    بواسطة الجنة غايتي في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-06-2010, 10:11 AM
  3. القدس في العصر العثماني ( مشاركتي في مجلة حملة الاقصى في قلوبنا )
    بواسطة انوثهـ طاغيهـ في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 13-06-2010, 01:45 AM
  4. القدس في حال الانتداب البريطاني ( مشاركتي في مجلة حملة الاقصى في قلوبنا )
    بواسطة الجنة غايتي في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-06-2010, 03:26 AM
  5. القدس في عهد اليهودية(مجلة حملة الاقصى في قلوبنا )
    بواسطة لؤلؤة2005 في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-06-2010, 03:12 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |