على الرغم من أن النباتات والأعشاب قد تبدو طبيعية وآمنة ، فإنها يمكن أن يكون لها آثار قوية . الحلبة هي واحدة من النباتات التي تزرع من البذور والأوراق وبما لها من تاريخ طويل من الاستخدام في الطب البديل ، يمكن أن يكون لها العديد من الآثار الخطيرة المحتملة على طفلك الذي لم يولد بعد . لا تأخذ الحلبة أو أي النباتات والأعشاب الأخرى إذا كنتي حاملا من دون مناقشة طبيبك الطبي .


استخدامات الحلبة – يتم استخدام الحلبة في كلا من الايورفيدا والطب الصيني وكذلك في جميع أنحاء الشرق الأوسط . بالإضافة إلى استخدامها الطبي ، بعض الثقافات أيضا تعتمد على استخدام الحلبة بمثابة بهار أو توابل . الحلبة يمكن أن يكون لها طعم مر وتسبب بعض الرائحة الغريبة للجسم ، والتي تشبه إلى حد لـ شراب القيقب . وتستخدم الحلبة أيضا كطب بديل لزيادة إمدادات الحليب في الأمهات المرضعات ، على الرغم من أن مراجعة الدراسات المنشورة في عدد مايو 2013 من مجلة “الرضاعة البشرية” ، المجلة الرسمية للرابطة الدولية للاستشاري الرضاعة ، تنص على أنه لم ليم إثبات مدى فعاليته هذا الغرض . دعونا منعرف في موضوعنا هذا حول مخاطر الحلبة على الحامل .


مخاطر الحلبة على الجنين – لم يدرس العلماء مدى آثار الحلبة على البشر ، وذلك بسبب المخاطر المحتملة . ومع ذلك ، هناك عيوب قد تحدث في الأنبوب العصبي مثل انعدام الدماغ ، وغياب جزء من الدماغ . والشوكي المشقوق ، والفتح الغير طبيعي في الحبل الشوكي . أو الاستسقاء الذي قد يقع على أجنة النساء الحوامل الذين يتناولون مثل هذه العشبة ، ووفقا لمقالة تشرين الثاني / نوفمبر 2013 “بلوس واحد” . وقد أظهرت الدراسات الحيوانية على مدى خطر الحلبة على الجنين في النساء خلال فترة الحمل . ووجدت الدراسة نفسها أن الفئران الذين يتناولون الحلبة خلال فترة الحمل ، فإنهم عرضة للتأثير على العيوب السلوكية العصبية والحساسية بعد الولادة ، بما في ذلك عيوب الذاكرة على المدى القصير ، وتغيير الحركة وصعوبات التنسيق .





الحلبة – الحلبة ، وهي المكملات العشبية المصنوعة من بذور النباتات تريجونيلا فينوم-غريكوم ، بما لديها من عدد من الاستخدامات التقليدية . وتستخدمها الأمهات المرضعات ذلك لزيادة إمدادات اللبن . كما تم استخدام الحلبة كطب بديل لمرض السكري والالتهاب والحث على الولادة . مثل أي دواء ، فإن للحلبة بعض الآثار الجانبية ، وبعضها يحتمل أن يكون خطيراً . لذا ينبغي ألا تتناول الحلبة دون مناقشة الطبيب خلال فترة الحمل . ومن الأخطار الناتجة على تناول الحلبة للحامل :


اضرار الحلبة ع الحامل – لأن الحلبة هو منبه للرحم ، فعندما يؤخذ في جرعات عالية ، وتناول الدواء خلال فترة الحمل يمكن أن يسبب تقلصات الرحم التي قد تؤدي إلى الخدج . الحلبة لها نفس التأثير كما الأوكسيتوسين ، وهو الدواء الذي يدفع من تقلصات الرحم في خنازير غينيا ، وذلك وفقا ل كيليموم ، موقع مستشار الرضاعة كيلي بونياتا .


النزيف – المكونات التي يمكن أن تسبب التأثيرات الضارة في الحلبة تشمل الكومارين ، والتي يمكن أن تخفف من نسبة الدم ويمكن أن تتسبب في إحداث نزيف مفرط لبعض الناس . ليس من المعروف ما إذا كانت الجرعة في الحلبة العالية بما فيه الكفاية تتسبب في هذا التأثير . ومع ذلك ، يجب مراعاة من لديهم اضطرابات للنزيف الكامن أو الذين يتناولون أدوية تساعد على ترقق الدم أو مضادات التخثر ألا يتناولوا الحلبة دون موافقة الطبيب . علامات النزيف المفرط تشمل الكدمات السهلة ، وتقيؤ الدم .


مشاكل الجهاز الهضمي – وقد اشتكى الكثير من النساء الحوامل أن استهلاك الحلبة أثناء الحمل تسببت في مستويات مختلفة من الضائقة في الجهاز الهضمي ، بدءا من الغثيان ، وعدم الراحة العامة لانزعاج المعدة والغاز والنفخ وحتى الإسهال .


يمكن أن يسبب الإجهاض – ويمكن أن تتحول منفعة للبعض إلى أزمة خطيرة بالنسبة للآخرين . كما ذكر أعلاه ، ومن المعروف أن الحلبة تحث على التقلصات . يمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة وحتى الإجهاض . وهذا هو السبب الذي يجعلك تتجنبي تناول الحلبة قبل 37 أسبوعا من الحمل .


أضرار أخرى للحلبة
داء السكري – الحلبة قد تزيد من إنتاج الأنسولين ، والتي يمكن أن تخفض من مستويات السكر في الدم . في حين أن هذا قد يكون مفيدا لمرضى السكر ، أخذ الحلبة بالإضافة إلى الأدوية المضادة للسكري يمكن أن يسبب نقص السكر في الدم ، أو انخفاض مستويات السكر في الدم . نقص الدم يمكن أن يسبب التهيج ، والهزات ، والتعرق ، والجوع والعصبية التي يمكن أن تؤدي إلى الغيبوبة والموت إذا لم يتم علاجها . إذا كنت مصابا بمرض السكري ، فينبغي أن تسأل طبيبك .


الإسهال – الحلبة يمكن أن يسبب تهيج المعدة ، بما في ذلك تنشيط الإسهال . يمكن أن يصبح الرضيع مصاباً بالإسهال الذي قد يؤدي إلى الجفاف . مشاهدة علامات الإسهال أو الجفاف في طفلك إذا كنت تأخذ الحلبة ، فإنها تعمل على زيادة إمدادات الحليب .


الحساسية – الحلبة تنتمي إلى نفس عائلة الحمص والفول السوداني . والتي يمكن أن تسبب الحساسية لأي من هذه المواد أيضا مع نتاج ردة فعل تحسسي للحلبة . ويأتي مشاهدة علامات الحساسية مثل الطفح الجلدي ، وضيق في التنفس ، وخلايا النحل ، والتورم في الوجه ، وصعوبة في التنفس أو الانهيار . ينبغي التماس العناية الطبية الفورية إذا ظهرت أعراض الحساسية الشديدة .


فوائد الحلبة أثناء الحمل :
هناك بعض الفوائد الشعبية من الحلبة مثل:
يساعد مع تكبير الثدي – الاختلالات الهرمونية في بعض الأحيان يمكن أن يسبب تضخم الثدي غير المتناسبة خلال فترة الحمل . إذا تم تناولها 3-4 غرامات من الحلبة غارقة في الماء الدافئ ، يمكن تخفيف هذه المشكلة .


يساعد في الانكماش – منذ العصور القديمة، وقد استخدمت النساء الحلبة للحث على تقلصات . يمكن تقصير تلك العملية حتى لفترات طويلة باستخدام الحلبة .


يساعد في الرضاعة – وقد أظهرت الدراسات أن استهلاك تلك العشبة لبضعة أيام يمكن أن تعطي نتائج جذرية عندما يتعلق الأمر بالرضاعة . هناك واحدة من هذه الدراسات تشير إلى أن هناك زيادة قدرها 500٪ في إنتاج الحليب في النساء الذين يتناولون بذور الحلبة خلال فترة الحمل .


hqvhv hgpgfm u hgphlg