موعد العلاوة السنوية 1442 والتعديلات الجديدة لسلم الرواتب في نظام فارس

إن جميع الأشخاص بالمملكة العربية السعودية وبالأخص موظفي القطاع الحكومي بالمملكة يقومون بانتظار موعد العلاوة السنوية 1442، ويكون ذلك بعد أن تنتهي من سلم الرواتب الجديد الذي قام مجلس الوزراء السعودي بإجراء التعديلات الجديدة على قانون الخدمة المدنية،ولقد عدلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ليعدل ويزيد الرواتب،ولذلك يسعى جميع الموظفين بالمملكة العربية السعودية بإمكانية تطبيق الزيادات الجديدة والعلاوة السنوية بسرعة.
موعد العلاوة السنوية 1442

نظرًا للتعديلات التي أجريت على قانون الخدمة المدنية فقد تم الإقرار بأنه منذ بداية العام الحالي سوف يتغير ميعاد صرف العلاوة السنوية 1442.
حيث أنه كان سابقًا تطبق العلاوة السنوية مع بداية العام الهجري الجديد.
ولكن ستطبق الآن العلاوة السنوية مع بداية السنة المالية الجديدة بديلا عن صرفها مع بداية العام الهجري وذلك وفقًا للتعديلات الجديدة التي أدخلت على قانون الخدمة المدنية.
وقد غضب معظم العاملين بالمملكة العربية السعودية من هذه التعديلات التي أجريت على قانون الخدمة المدنية.
حيث أدى التعديل إلى التغير في موعد العلاوة السنوية بدلًا أن تكون مع بداية السنة الهجرية جرى التعديل أن تكون مع بداية السنة المالية مما أدى إلى التأخر في موعد صرف العلاوة.
ولذلك قد طلب بعض العاملين بأن يتراجعوا عن التعديلات ليقوموا بصرف العلاوة السنوية في ميعادها ويقومون بإضافتها إلى الرواتب.


كيفية الاستعلام عن العلاوة السنوية

يمكن للمعلم الاستعلام عن العلاوة السنوية الجديدة الخاصة به من خلال نظام فارس عن طريق استخدام الرقم القومي ورقم الحساب.
حيث يمكن نظام فارس المعلمين بشكل خاص من معرفة قيمة العلاوة السنوية الجديدة الخاص وميعاد صرف هذه العلاوة.
كما يستطيع باقي الموظفين في المملكة العربية السعودية من أن يطلعوا على سلم الرواتب الخاص بالعاملين لكي يعرفوا موعد العلاوة السنوية للعام 1442.
وبهذا نكون قد تحدثنا عن موعد العلاوة السنوية الجديد للعام 1442 الذي اعتمدته المملكة العربية السعودية وميعاد صرفها لموظفي القطاع الحكومي بالمملكة.




https://www.almesasports.com/2511/%D...8%D9%8A%D8%A9/