روآية الحب الحقيقية..!!!
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: روآية الحب الحقيقية..!!!

عضوة جديدة الصورة الرمزية درة حضرموت

sdfdsf روآية الحب الحقيقية..!!!

بسم الله الرحمن الرحيم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

انا الدكتور (ص.م) رب لأسرة مكونة من 5 أشخاص.. لدي من البنات 3 ريم اكبرهم وهي في اول سنة في الجامعة..تليها بالصغر مريم بالثانوي.. وأريام في المتوسطة ..

ولدي ابنين صغأر لم يدخلوا المدرسة بعد.. اعمل دكتور في جامعة الملك عبد العزيز بجدة..كانت لي السنوات العديدة من الخبرة في الدراسة وفي مجالات الحياة ..

حصلت على العديد من التكريمات والجوائز والدروع التذكارية على بحوث علمية واجتماعية قمت بعملها خلال فترة عملي في الجامعة كدكتور في علم الاجتماع..

في يوم من الايام أتت لي ابنتي الكبيرة ريم لتسألني عن بعض المواضيع الغريبة التي كانت تشغل فكرها..ولأنني كنت اتعامل معها ببساطة واترك لها المجال لتسألني عن كل ماتريد .. دار بيني وبينها ذلك الحوار الذي قمت بتدوينه هنا لأنني احسست أن بعض الفتيات اللواتي في عمرها لديهن نفس التوجّه ونفس هذه الافكار المزعجة الشيطانية..قد تشغل افكارها بـ العلاقات والحب والرومانسية والأمور العاطفية .. غير مدركات خطورة هذه الافكار والاهتمام بها ..

اترككم مع الحوار الذي دار بيننا .. فلنبداء معاً ونتمعّن في كل سؤال وجواب.. نقاش أكثر من رآئع.. أشياء لم تكن في حسبان ريم .. نهايتها قناعة ريم ..وقناعة كل فتاة عفيفه صالحة بإذن الله..

ريم: يُبه..

ابوها: مرحبا يابنتي..

ريم: السلام عليكم وكيف حالك يابوي..

ابوها: عليكم السلام والرحمه .. انا بخير الله يرضى عليك تفضلي يابنتي..

ريم: يُبه ابغى اسألك مثل ما اوعدتني أمس وابغاك تجاوبني على كل شيء وتقنعني..

ابوها:ابشري يا بنتي ابدأي اسألتك وباذن الحي القيوم اقنعك واشفي تساؤلاتك كلها..

ريم: فديتك يُبه الله يخليك لي يا رب,, طيب يُبه بنبداء بهالسؤال..وش حكم الحب والتواصل مع رجل غريب..؟

ابوها: حكمه حرام .. حرم الله التواصل بين الرجل الغريب والمرأه الا بظروف شرعيه واحكام واضحة..

ريم:طيب وشو الدليل ..ابغى دليل يقنعني ..

ابوها:- {وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}

اذا الله عز وجل نهى عن ان تضرب الفتاة برجلها كيف عاد صوتها..؟ وصورها..؟ وعرضها وشرفها..؟

ريم: اممممم (تفكر) .. طيب يُبه ابي اعرف عقابهم في الاخره..؟!!!

ابوها: ابشري يابنت واستمعي لهذه الآيآات:
    ( الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين ( 67 ) يا عباد لا خوف عليكم اليوم ولا أنتم تحزنون))
    يعني يا ابنتي الغاليه المتحابون فالدنيا على معصية الله ..يكونون يوم القيامة بعضهم لبعض عدو..يتبرأ بعضهم من بعض..إلا الذين كانوا متحابون فيها على تقوى الله..والمتاحبين في الله يضلهم الله في ضله يوم القيامة وعلى منابر من نور..!!!
    انتي متخيله كيف منابر من نور..؟ منابر عاليه ومن نور ..مو محشورين مع خلق الله الآخرين في عرق وحر وشمس تحرقهم ..

ريم: لاحول ولا قوة الا بالله نسأل الله العافيه (~_~)

ريم: طيب يبه ..تكلم لي عن العلاقات والحب وهالامور..

ابوها: يابنيتي .. من وين تبغين نبدأ..؟

ريم: يُبه كثير من البنات يفكرون بالعلاقات العاطفيه.. وتتحلم يكون لها حبيب وهيك يعني..

ابوها: اول شي يابنتي لازم تعرفين ان مثل هالامور يرفضها العقل والمجتمع اطلاقاً وقبلها يرفضها ديننا الاسلام ..

فالبنت لما تكون في عمر الشباب تصارع الحياة وهي اقسى مرحله مابين خيالات وامنيات واحلام وعاطفة ..
    والسنوات الاخيرة القنوات ماقصرت كل المسلسلات لازم فيها قصة حب وخيال..
    وكل الدوافع اللي تخلي البنت تفكر بالعلاقه كلها دوافع شيطانية بحته..والا لو العلاقات العاطفية اللي قبل الزواج فيها فائدة وخير كان ماحرمها ديننا وتوعدهم الله يوم القيامة..وكان الصحابيات ونساء السلف الصالح وامهاتنا وامك اول من يدخل في هذه العلاقات..!

ريم: طيب يُبه كثير ناس عاشت قصص حب *_* ..

ابوها: ادري يابنتي.. لكن انا اتحدى اذا فيه احد عاش قصة حب سعيدة ( اذا كانت في معصية الله عز وجل ) مثل ماذكرتي علاقات وكذا..يابنتي اذا المسلسلات وهي المسلسلات كل قصص حبهم حزينة ونهاياتها تقهر وعلامات الحب دائماً قلوب تنزف وعيون تبكي وصور حزينة وناس متوحّده..تتوقعين هالقصص الي من حولك صدق سعيده..؟

ريم: فعلاً يُبه وربي صدقت.. احس اني بديت افتح عقلي على اشياء ماكنت عارفتها قبل..
    طيب فديتك قول لي وش سلبيات العلاقات .. خلنا من سالفة انو حرام..ابي اعرف امور ثانية..

ابوها: ابشري يابنتي ..لكن لا ننسى ان حكمها في الدين هو اهم من اي امور ثانيه على قولتك..يابنتي اغلب اهل العلاقات مرضى نفسيين او مروا بظغوط وغلطتهم انهم لجأوا لغير الله عز وجل..بحثوا عن السعاده في عكس الطريق الصح..وشوفي نهايتهم كيف الحين..كلها ذكريات حزينة وتعب نفسي.. والفتاة كل ماشافت شي يذكّرها بحبيبها ..ضاق صدرها ..وتعيش النكد الى يوم القيامة الا من رحم الله..هذا غير عذاب الآخره من الله عز وجل..

ريم: طيب يُبه انا عندي صديقتي بالفصل تقول انها مستانسه بحبيبها الخقه وتقول يابختي ومن هالكلام..وش رايك بهالكلام امانه..؟

ابوها: ياعمري لا يغرك وحده تجيك وتقول والله اني مرتاحه ومبسوطه ..وكل صباح اصحى على صوت حبيبي ومسجات واذا جيت انام بعد وووالخ..اذا ماكان الشاب مُلك لها حلال والله ما تتهنى فيه.. ولا تملكه ..

حتى لو يكذب عليها ويقول انه حبيبها..في يوم من الايام سيحصل فتاه أخرى منحطه أخلاقياً واحلى منها واسلوب وصوت وجمال ويخونها الف مره معها..
    ثاني حاجة يابنتي ..شوفي كيف تتواصل مع حبيبها..تحصلينها متعذبه تبي تسمع صوته اوقات او تجلس معه او تشوفه لكن حياتها معه "بالدس" المكالمات والرسائل والتواصل بجميع انواعه ومصيرها يوم من الايام تنكشف..وكثير سمعنا عن بنات كشفوهم اهلهم..
    ولا تنسين يابنتي ان مثل هالعلاقات تتعب ..شعور الغيره مؤلم..وشعور الشوق مؤلم وشعور البعد مؤلم وشعور الخوف مؤلم..
    ونهاية رحلة العذاب هذي هو الفراق..صحيح انه شعور جميل انك تبادل شخص بعض المشاعر وتحضى بالاهتمام والحب منه..لكن جميع احساس جميل ستدفعين ثمنه دمعاً من عينك يوم من الايام..
    وبأمكان البنت تبادل شعور الاهتمام والمحبه الطيّبه مع ابوها و امها واخوانها وخواتها وصديقاتها ..

ريم: (بكسرة خاطر) يُبه طيب يمكن يتفقون على زواج ..؟

ابوها: يابنتي البنت اللي حبت شاب .. هي ما لاحظت وين صار مستواها وكيف قيمتها الان بعد هالعلاقة..
    للأسف لو جيت لشاب وقلت له تعال.. عندي لك بنت من جماعتنا مزيونه وحلوه ومتعلمه وموظفه والبنت مثقفه وفاهمه لكن عيبها تغازل او تحب واحد.. ( انا اراهن يابنتي اذا احد تزوجها)
    ممكن لو عيبها انها عصبيه بيتزوجها.. لو عيبها مو جميله مره بيتزوجها.. لو عيبها قصيره بيتزوجها مع ان القصر مو عيب ابداً وكثير ناس تحب القصر..ولو عيبها نحيفه راح يتزوجها.. لكن اذا انخدش شرف الفتاه خلاص ماعاد احد يبيها..لان البنت شرفها محفوظ ليوم زفافها..

يابنتي ياريم انا لو جبت لك قارورتين ماء.. وحده مشروب منها شوي و وحده جديده..
    وقلت لك ترا اللي مشروب منها مدري من اللي شارب منها..
    والثانيه جديده..
    وش بتاخذين..؟

ريم: مايبي لها سؤال يُبه.. اكيد الجديدة..

ابوها: حلووو.. هذا نفس البنت اللي متعرفه على ولد قبل زواجها.. واللي ماتعرفت..وانا بنفسي لو مكانه راح ارفض اتزوج وحده بهالاخلاقيات المنحطه..وكل شاب بينه وبين قناعة نفسه ماراح يرضى يتزوج وحده علاقتها معه كذا..حتى لو كذب وقال وقال ..وفي نفس الوقت اتحداه يرضى ان اخته ترتبط مع شخص اخر .. ليش..؟ لانه يعرف ان الفتاة اللي تغلط هالغلطه ما يمكن تغفر لها هالغلطه.. وانها نزلت راسها و راس اهلها ..

ريم: اهاااااه..صح كلامك وربي *_*

ريم:طيب يمكن يتزوجها شاب مايدري عنها..

ابوها: يابنيتي ربي مايظلم احد..( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ)

ممكن هي تقطع نصيبها بنفسها.. ومااحد يتزوجها.. بتقولين لي كيف..؟
    اقول لك يابنتي نفرض ان فيه شباب صالحين وطيبين.. كل ماجاء واحد بيخطبها امره الله عز وجل وتركها..لان الله يحبهم ويحب لهم الخير ..وكاتب لهم التوفيق بالحياة.. ويريد لهم الزوجات الصالحات..
    كذا هي قطعت نصيبها بنفسها..

لكن اللي ربي مو موفقهم بحياتهم.. والسيئين اخلاقياً ودينياً ..ممكن هي تكون من نصيبهم..

ريم: وربي الموضوع كبير ماكنت متوقعه هالامور بهالطريقة..

ابوها:لو هي سعيده يابنتي كان علمت ابوها وامها بالعلاقة قبل تعلمك بالمدرسة..عشان تسعد اهلها..

ريم: طيب يُبه كيف هي مستانسه معنا بالمدرسه وكل يوم تمدح حبيبها!!!؟

ابوها: يابنتي الشيطان الله يكفينا شره ذكي لعنه الله..
    الشيطان يزين العلاقه في نظرها ونظر حبيبها في بداية العلاقة..

ريم: ليش يُبه يزينها بنظرهم..؟

ابوها: عشان يستمرون يابنتي ويكبر الخطاء والأثم.. ويكبر الفعل من دردشة الى مكالمة الى صور الى لقاء وووالخ الى ان تكسب ذنب الزنا ..
    فيزينها للناس بحيث انها تكون حلوة وجميلة وهى غير ذلك تماما ..مارواه الترمذي عن ابي هريرة رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
    "الدنيا ملعونه ملعون ما فيها الا ذكر الله وما والاه او عالما او متعلما .."
    ويوم القيامة تكشف الحقيقة لجميع الخلق ..حين يرى أهل الجنة الجنة فيحمدون الله جزاء ما صبروا..

وحين يرى أهل النار النار فيتحسرون ويعرفون قيمة الدنيا التافهة بالنسبة للآخرة ..و تلك الحقيقة التى لا جدال فيها..

ريم: اممممم الله لا يبلانا ياربي لك الحمد والشكر ..

ريم: يُبه .. طيب فيه خويتي معنا بعد بنفس الفصل متعرفه على واحد موظف تقول علاقتها معه اخويه علاقه اخويه..يعني بس تكلمه بشكل رسمي وتسولف معاه وتوسع صدرها بدون حب وخرابيط..

ابوها: يابنتي هذي خدعه كبيره تمشي على كثير من البنات..

ريم: شلون خدعه مافهمت *_*..؟

ابوها: في الاسلام يابنتي مافيه شيء اسمه علاقة اخويه بين بنت و رجل غريب ابداً اطلاقاً مافيه..

هذي يابنتي كلها مجرد خدعه يستخدمها الشباب او من يدعون للحرية والتحرر..

مثل من يسمي الخمر بـ اسم ( المشروبات الروحيه) علشان تسهل عملية شربها..!!

لان تغيير المسميات..يخلي الشخص يتجرأء على الشيء الغلط يابنتي..

ريم: (#_#) وربي مصيبه اجل..

ابوها: بعدين خلينا نفكر يابنتي ونقول بنت حبت..واتفقت مع حبيبها ع الزواج..
    راح ينجح الزواج..؟

قليل جداً نسبة الزواجات في العلاقات الي قبل الزواج..

ريم: ليش يُبه..؟

لانه يبقى نسبة شك وغيره ونار في داخل قلب كل واحد منهم..لان اساس العلاقه والتعارف هو اساساً غلط.. وخطاء.. فتحصلين الزوج يفكر يقول : هذي خانت ثقة اهلها اكيد بتخونني 100% ..

ريم: صدقت يُبه ..

ريم: طيب يُبه ابي نصيحه أخيره منك لي .. على شان تكون قاعده بحياتي باذن الله طول عمري..

ابوها: ابشري وركزي معي يابنتي في كل كلامي..

لا تركضين خلف رغباتك وخلي حدودك هي حدود دينك..نفس مارسم لنا القرآن الكريم ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم.. ولازم تحطين في بالك ان الحياة السعيدة معادلة حياتيه مابين الدين والعقل والأعمال..
    ادراك ثم تفكير ثم تخطيط ثم تطبيق.. على واقع الحياة..وعلى نهج القرآن و السنة يابنتي..

لازم تعرفين أن النفس امّارة بالسوء .. لكن (ان الله مع الصابرين)..الذين يتقون الله ويجاهدون انفسهم..

ولا تنسين ان سمعة البنت ليست ملك لها هي فقط.. بل سمعة البنت هي سمعة ابوها وسمعة امها وسمعة اخوها وخواتها..
    ولا تغرك النواقص احياناً تحسين بنقص بنفسك ..او انك بحاجة لحنان او لفلوس او لأحد يسولف عليك وينكت عليك.. النقص عند كل البشر ومافيه احد كامل الا الله الحي القيوم الواحد القهار عز وجل..

ومهما كان احتياجك ..ومهما كانت حاجتك مو عذر لك انك تسوين شي غلط..
    عندك اخوان وعندك اب وعندك ام وعندك صديقات..بادليهم مشاعر الحب بالطريقة الصحيحة..

واحمدي يابنتي ربك على اخوانك وابوك ياخذونك لأي مكان ويشترون لك ملابس وجوالات..تستخدمينها براحتك واعطوك الثقه اللي المفترض انك تحافظين عليها ..

لكن يابنتي خليك قد ثقة اهلك.. ولا تخونين ثقة اهلك.. مهما كان وخليك دائماً قويه..

وترى الانثى هي الضعيفة مع زوجها والقوية مع غيره وهي الانسانه للجميع والأنثى لزوجها حبيبها.. وترى قلب الانثى مثل قبرها ..مايسكنه الا شخص واحد..وهالقلب يستحقه ذلك الرجل الذي يربطها معه علاقة زوجية حلال..وتاكدي انه بيجي اليوم اللي يفرحك ربي فيه بزوج تاخذين راحتك معه بكل مشاعرك وتحبينه ويكون ملك لك ومااحد يشاركك فيه ابداً ..وتكونين ربة بيت وام ويوفقك ربي دنيا ودين..

ولا تشغلين بالك كثير بالبنات اللي يكشخون ويلبسون ومعهم فلوس وووالخ ..

سترك وحجابك.. وحاجتك الضروريه.. افضل من البذخ الزائد اللي ممكن يضيعك .. ومحبة الاهل والاخوان والام والاب راح تملاء عليك الدنيا كلها ..لان الحب الحقيقي والصحيح اغلى من كل شيء .. وماله ثمن ابداً ..

ولا تنسين ان كلمة ( السعادة) لو حذفها حرف السين والعين والدال بتطلع (الله) لفظ الجلاله عز وجل ..ولو حذفنا منها فقط العين بتطلع ( الساده) ولو حذفنا منها السين فقط بتطلع (العاده) .. فالساده هم من يصنعون من العادة سعادة..من خلال الافعال المرتبطة برضاء الله سبحان وتعالى وبر الوالدين..ولك مني هذه القصيدة الرائعة:

أختاه لا تهتكي ستر الــــحياء ولا
    تضيعي الدين بالدنيا كمن جهل
    والله لو كنت من حور الجــنان لما
    نظرت نحوك مهما غرني الهدل
    أختاه إني أخاف الله فاســـــتتري
    ولتعلــــمي أنني بالدين مشتمل
    تمسكي بكتاب الله واعتصـــــمي
    ولا تكوني كمن أغراهم الأجل
    أختاه كوني كأسماء التي صـــبرت
    وأم ياســــــر لما ضامها الجهل
    كوني كفاطمة الزهراء مؤمنـــــــة
    ولتعلمي أنــــها الدنيا لها بدل
    كوني كزوجات خير الخلق كلهمو
    من علم الـناس أن الآفة الزلل
    من صانت العرض تحيا وهي شامخة
    ومن أضاعـته ماتت وهي تنتعل
    كل الجراحات تشفى وهي نافـــذة
    ونافذ العرض لا تجدي له الحيل
    من أحصـنت عفتها كانت مجاهدة
    كمريم ابنت عمران التي سألوا
    ومن أضاعتها عاشت مثل جاهلة
    تريـد تسير من قد عاقه الشلل
    أختاه من كانت العلياء غايته
    فـــــليس ينظر إلا حيث تحتمل
    أختاه من همه الدنيا سيخسرها
    ومن إلى الله يسعى سوف يتصل
    أختاه إنا إلى الرحمن مرجعنــــا
    وســــوف نسأل عما خانه المقل
    أختاه عودي إلى الرحمن واحتشمي
    ولا يـــــغرنك الإطراء والدجل
    توبي إلى الله من ذنب وقعت به
    وراجعي النفس إن الجرح يندمل

ريم: ماقصرت يُبه عسى الله يخليك لنا ويطول بعمرك وربي من نقاشنا هذا فتحت عيوني على امور ماكنت متخيلتها ولا كانت جايه على بالي ..وانا من اليوم وطالع راح اغير مجرى حياتي ونظرتي للحياة.. وبمشى على المعادله الي قلتها لي انت (الدين العقل الاعمال) ادراك ثم تفكير ثم تخطيط ثم تطبيق..داخل النطاق الديني الذي حددته لنا شريعتنا الإسلامية..

---: نصيحة لـ الآباء والأمّهات ولكل شخص لديه ((( أخت ))) :

كثيرا ما نسمع....بنت بيت وناس وعرب وشرف وتاريخ وسمعة طيبة....وفي النهاية ضحك عليها واحد وإستدرجها إلى أن وقعت في فخّه..
    طبيعي...تحتقر في البيت...والمجتمع...ولكن...هل هي الملامة وفقط!!
    مشكلتنا كعرب...وكأبناء خليج بشكل عام....الواحد فالح في البيت...هذا حرام...هذا غلط...هذا ما درج علينا....هذا ما عندنا...وخارج البيت...يغازل ويراوغ بنات الناس!!
    مشكلتنا...البنت تتربى في البيت ويشب عودها...على حرام وعيب وغلط...لا تتم تربيتها على مبدأ الإقناع والإقتناع والإيمان بالمباديء...كل ما تعرفه أنّ هذا غلط وعيب وحرام....بس ليش...قد لا تعرف حتّى.
    مشكلتنا...الواحد منا يتحين المناسبة التي يستطيع فيها أن يصرخ ويأنب أخته فيها...يؤدبها في نظره...ويسترسل في إظهار رجولته الزائفة بهذه الطريقة.

فالأمر كما قال صلى الله عليه وسلم : إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه وما نزع من شيء إلى شانه . مسلم برقم ( 2594 ) .
    وأيضاً كما قال صلى الله عليه وسلم : إذا أراد الله بأهل بيت خيراً أدخل عليهم الرفق . المسند (6/71 ) .
    وقد ورد أيضاً أنه عليه والصلاة والسلام : ما ضرب شيئاً قط بيده ، ولا امرأة ولا خادماً إلا أن يجاهد في سبيل الله . مسلم برقم ( 2328 ) .

مشكلتنا لا نعرف أن البنت زهرة عذبة طرية...إن رويتها ملأت حياتك عبيرا وعبق...وإن قطعت عنها الماء ذبلت ويبست وراح بريقها وعبيرها....الفتاة بطبيعتها عاطفية....تحتاج لمن يسمعها...يعطف عليها...يحن عليها...يشعرها بالإهتمام...يشعرها بالأمان...يقول لها إشتقت لك...ويقول لها أنتِ مميزة وغالية...يهديها باقة ورد...يعزمها على العشاء....يقول لها إشتقت للخروج معك...يهديها لتفوقها ولحفظها جزأً من القرآن....تحتاج إلى حضن...لا أقول حضن الحبيب...وإنما حضن الأخ والأب يكفيها

قد ألتمس العذر للأب...ولا أعذره كلّيا...ولكن أنت أيّها الأخ...لا تجعل أختك تفتقد العاطفة في عشها....فإن لم تجدها في البيت...فلا تعجب إن بحَثَت عنها خارج البيت....قد تكون ملامة...ولكن أنتّ السبب في ذلك.

الفتاة...شجرة طيبة...ما أن تعطيها حتى تعطيك أكثر مما أعطيتها....لا تطلب منك الهدايا الثمينة والمجوهرات النفيسة...وإنما تطلب حبٌ عذري في بيتها وعشّها....وكم من فتاة تجدها غريبة داخل بيتها وبين أهلها.

إن كانت أختك متزوجة...لا تقطع السؤال...فذلك يشعرها بالفخر والإعتزاز...بل ويشعر زوجها أيضا أنّ هناك سندٌ لها من إخوتها يجعل الزوج يفكر ألف مرة قبل أن يقصر معها في شيء!!

إن كانت أختك تدرس...فاتّصل واسألها عن أحوال الدراسة....عن إمتحانها اليوم كيف كان....عن المادة الفلانية....هل تأكل أم لا..تنام أم لا...هل يضايقها شيء او تحتاج لشيء....ستجدها تسترسل في الكلام بلهفة وتقدير.....لا تنسى أن تخرجها من جو الدراسة بإصطحابها للعشاء في وقت يناسبها تحدده هي ومكان يعجبها تختاره هي....أبدي لها سرورك بوجودها معك...ورغبتك في تكرار ذلك عندما تسمح الظروف...وكم أنت فخور بها.

إن فعلت كلّ ذلك....أكاد أقسم....أن هذه الفتاة سوف تكون ملاكاً في أخلاقها وعفّتها وتفكيرها وتوجهاتها وقناعاتها ومبادئها.

قد لا يحس معظم الإخوة بذلك....ولكن إسأل نفسك هل أدّيت حقوق أخواتك؟؟؟؟؟؟؟

عندما أرى فتيات في الأماكن العامة...خرجت عن الإطار...وخرجت عن المألوف...وقتلت الأعراف...ألومهن قليلا...والوم الأهل كثيرا.

أنا على قناعة....لو صلح البيت...وصلحت الأسرة...فلن تحيد البنات

فلا تبخسوا أخواتكم وبناتكم.

انتهى ,,,

اللهم صلِ وسلم على نبينا محمد,,,

( اللهم اغفر لمن كتبها ومن قرأها ومن نشرها..)

اللهم آمـــيــن,,
    م.ن

مساعدة ادارية الصورة الرمزية Miss.Reem

مشرفة

كبير المشرفين