بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

ما معنى كلمة برب ...؟؟؟ - منتديات الإرشاد للفتاوى الشرعية
انا قرأت الرابط الى اعطتينى اياه يا اختى الشهد
بس بصراحه ما اقنعنى
الشيخ الى بهالموضوع مع احترامي له يقول عمر بن الخطاب "لا تعلّموا رطانة الأعاجم"
طيب الرسول صلى الله عليه وسلم يقول فيما معنى الحديث " من تعلم لغة قومً أمن مكرهم "
إلا إذا كان هذا الحديث موضوع او مكذوب وما افتى بهالشي لأنى لست من اهل العلم .
وفي نقطة ثانية اتلكم فيها الاخ الى هى:
فليست عِلّة المنع كونها واردة في القرآن ، وإنما لكونها من لُغات الكُفّار ، وقد أُمِرنا بِمخالفتهم .
وعادة لا يتكلّم بلغة الكفار في أوساط المسلمين من غير حاجة إلاّ من كان مُعجبا بالكفار !
فإذا تشابَهت الألسِنة تشابَهت القلوب !
يا أختى جيبي طفل ودرسيه اللغة العربية لكن لا تخليه يتكلم فيها هل راح يتعلم طبعاً لاء نفس الحال بالنسبة لي
يا اختى انا ادرس لغة انجليزية ولما اروح اسئل الدكتورة عن شي بالمادة اكلمها انجليزي اروح اقولها
please i want to ask you
ليش اروح اكلمها انجلش مع انى هى عربية ولو لكمتها عربي راح تفهم هل هو تشبه اعوذ بالله ان يكون كذا ولا حتى حب لهم بس انا عشان اتعلم اللغة واجيدها لازم امارسها انتى لو حبيتى تتعلمى الخياطة راح تروحى تاخذى اساسياتها وبعدها تطبيقى لو ماطبقتى راح تنسي .
النقطة الثالثة
الاخ في الرابط هذا سئل هذه الاسئلة
هل الكفار إذا أتوا إلينا يُحاولون أن يتحدّثوا بِلُغتنا ؟
وهل هم يلبسون مثل لباسنا ؟

وهل يُحاولن أن يُكلِّمونا بِلُغتنا إذا ذهبنا إلى بلادهم ؟!

فما بالنا إذا ذهبنا إليهم تكلّمنا بِلُغتهم ؟ وإذا ذهبنا إلى بلادهم تكلّمنا بِلُغتهم ؟
ونلبس لباسهم في بلادنا وفي بلادهم ؟

اسمحيلي ارد عليه
يوجد عندنا في بلدى اجانب
امريكان - هولندين - كورين -هنود
انا راح اجاوب على هالأسئلة من الواقع الى شفته
هل الكفار إذا أتوا إلينا يُحاولون أن يتحدّثوا بِلُغتنا ؟
نعم
في شخص هولندى اسمه " كورس " يدرس بمعهد في بلدي عندما اى يشخص يتكلم معاه ويقوله
how are you
الهولندى يرد عليه
fine al-hamdo ly allah
يقوله كويس الحمدلله ليش يقول الحمدلله هل مؤمن بيه لا بس لأنه بلد عربي و يحاول يتكلم مثلهم حتى يحسو بألفه معاه
كمان هالهولندى يقول كلمة ان شاء الله ليش يقولها هو عارف ان معناها لما الله يريد هل هو مؤمن بها لا بس لأن لغة هالناس الى هو بينهم يقولون هالكلمة وهم مؤمنين بها فهو يقولها من منطلق انه يحاول ياكلم مثلهم
هالهولندى جالس يتعلم عربي
وفي كلمات كثيير يقولها
يعنى تلاقيه يشرح الدرس ولما يخلص ما يقولك فنش يوقلك خلاص انتهينا .

وهل هم يلبسون مثل لباسنا ؟
نعم يلبسون
هالهولندى اجا كم مره مرتدى " الدشداشه " و كمان كان مرات يلبس مايسمى عند اهل اليمن " المعوز" وكمان الامريكى والهولندى .
وكان في مجموعة مدرسات كنديات يدرسون بالجامعة كانوا يلبسون العباية ويغطون شعرهم لييش هل باقتناع طبعاً لا بس لأن اهل البلد هذا لبسهم ولانهم لما يلبسو مثلنا ويتكلمو مثلنا راح يندمجو في المجتمع بصور اسرع
وهل يُحاولن أن يُكلِّمونا بِلُغتنا إذا ذهبنا إلى بلادهم ؟!
اكيد احب اسئل الى سئل هالسؤال هل زرت بلادهم في المطارلما تختم جوازك
لو كنت عربي ينقالك مرحبا نورت
لو كنت انجليزي ينقالك
welcom

فما بالنا إذا ذهبنا إليهم تكلّمنا بِلُغتهم ؟ وإذا ذهبنا إلى بلادهم تكلّمنا بِلُغتهم ؟
ونلبس لباسهم في بلادنا وفي بلادهم ؟
والله غريبة لما اروح بلد ثانى طبيعى اتلكم لغتهم عشان اتفاهم معاهم ولما اروح لشخص اجنبي طبيعى اتلكم معاه بلغته ولا كيف راح نتفاهم ؟؟ليش نبعد نحنا العرب بينا البين لما تكلم واحد مصري وانت خليجى من باب كسب المحبة راح تكلمه بلهجته راح تقوله ازيك اخبارك ايه السوري لما يجى الخليج يحاول يكلم الخليجى خليجى ولا انا غلطانه
بالنسبة للباس انا معاه في هذه النقطة بس مو دايم اللباس يكون فيه تشبه يعنى لو سافرت امريكا ولبست دشداشه ونزلت الشارع اكيد بيكون منظرى غريب انا اتكلم عالرجل اما المرأة فأكيد تلتزم بلباسها الشرعى
ياجماعة انا مش جاية ادافع عن الغرب او ادعو الناس يتكلمو باللغة الاجنبية
اختى الشهد اعتذر على انزال موضوع آخر مستقل بس حاولت ارد على نفس الموضوع يقولى لا تملك الصلاحية لدخول هذه الصفحة فكرته من النت عندى بس باقي المنتدى اقدر اضيف ردرو في المواضيع الثانية