تبغين تربي أولادك من غير تناقض تفضلي وانا اشرحلك
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 8

الموضوع: تبغين تربي أولادك من غير تناقض تفضلي وانا اشرحلك

محررة بيت حواء الصورة الرمزية لجرواحك أدواي

dfgdfg تبغين تربي أولادك من غير تناقض تفضلي وانا اشرحلك

بسم الله الرحمن الرحيم

كيفكم والله ما ادري هل هذا مكانه أم حواء وطفلها بس أحس القسم هذا الكل يدخله عموما أنا وعدتكم بس بعد

ماخلصت أختباراتي وصار الاتصال أفضل جيت لكم أحم أحم أقدم لكم دورة أنا كاتبتها بنفسي وسبق أنكم قريتوا

موضوعي مستشارتكم لجروحك أدوي >>ثقة زايدة مرررررررررة قولوا ماشاء الله قبل لا تقرون ههههه

صراحة وبدون مجاملة مااعرف اكتب موضوع أبدا بالعربي الفصحى نادر أحب أخذ راحتي بالعامي

كل مرحلة عزيزتي الام يبغى لها تربية معينة شي طبيعي أنك تعاملين الطفل بمعاملة والمراهق بمعاملة أخرى

الطفل من يوم تربية على طريقتك أنتي راح تكسبيه ولا راح تتعبين ومثل مايقول المثل زوجك على ماعوتيه وولدك

على ما ربيتيه أذا حصل وأن ضايقك الطفل في البيت وكان عندك ضيوف رجاء رجاء لا تضربية لاأن الضرب يخلي الطفل

ماعنده ثقة بنفسه عطيه نظرة وخلي نظرتك له تهديد طبعا الطفل مستحيل مايعرف حركات أمه ابد أذا استجاب

لك الحمدالله تجاوز مرة الضرب أذا والله ما استجاب لاتضربيه لاتقولين لي أنتي عصبية ولا أقدر استحمل لا قولي له

أعقل حبيبي ولا ترا أخذتك بغرفة وعقابتك بعده خذيه للغرفة وفهميه أن الشي هذا يزعلك بنظرة قوية عشان يخاف

منك مشكلتكم أنتم أن الطفل ما يخاف من أمه اكثر شي من أبوه ليش أنا أقولكم لاأن أحنا رقيقات مع الاولاد

ونخاف عليهم ونعطيهم كل شي يعني مدلعينهم حبيتين لكن شوفي الابو أذا قال كلمة لولده أجلس في البيت

اليوم ماراح تلطع يجلس ولا حتى يناقشه لكن الام تصرخ على ولده ودني لخالتك الولد يصرخ في وجه ماني فاضي

مشغول هذاي الكلمة اللي هم فالحين فيها لكن لو شدينا يكون أفضل الام لقالت شي ينفذه الولد مو يضرخ ويرفع

صوته مثلا جربي تكونين شديدة وقت الازوم ومرة ترخين يعني التربية أذ ما أتفقتي أنتي وزوجك على أنكم تمشون

أولادكم على الشدة ماراح ترتحون أذا أنتي مثلا تشدين عليهم مثلا أنتي ما تحبيني بنتك تزور صديقاتها في البيت

تخافين عليها وزوجك يقول لا عادي وش فيها هنا يصير تذذب أنتي تبغيني وزوجك يبغى أذا ما اتفقتو أن البنت

ماتزور صديقاتها الا أذا تزوجت وارتحوتو من مسئوليتها طبعا لازم تبينون خطر البنت أنها تزور صديقاتها والمشاكل تحصل

لها نجي للمراهق اعتقد في نظري أنا أن المراهقة مرحلة جدا صعبة تعاني منها الامهات أكثرهم المشكلة هنا

أحنا مانعرف كيف نحاور المراهق المراهق يانااااااااس مايفيد معه الضرب ابدا لاأنك اذا ضربته راح عند أستراحة صديقه

واذا أتصلت على جوله مغلق أولا كان يفيد الضرب الحين الزمان هو اللي يحدد لك تضربينه ولا لا أولا كان الضرب يولد

رجال قادر على تحمل المسؤليةولا يمكن بس تفكرين أنك تضربينه

أو أنك تحرميه من اشياء الخاصة فيه مثلا تخذي منه مفاتح السيارة أو تمنعينه من أنه يخرج لا مستحيل المراهق

يحتاج أولا أنك تفهمين نفسيته بعد تعرفي تربيه أهم شي في المرحلة الخطرة أنك تناقشينه مثلا يعني نقاشيه

باأشياء اللي يحبها مع من المباراة اليوم طلعتكم للبر كيف كانت؟أصدقائك ممتازين بالدراسة ولا كيف حاولي أنك تحاوريه

وتنقاشينه وأحظري أنك تدخلين في دراسة يعني مثلا أنتي تبغين القسم الفلاني والابو يبغى قسم ثاني الولد

صار بينكم لعبة لا تقولين هو مايعرف مصلحته لا ميوله ورغباته هو اللي يحدد مو أنتي مو أذا فشل دراسيا تقولين

ليتني عطيته المجال يختار وأنتبهي اشد الانتباه أنك تقارنينه في زملائه واقرباه أذا هو رسب لا تقولين له ليه

ولد خالك أذكاء منك ليش وش اللي ناقص فلوس وتاخذ وكل شي مجاب لك أنتي كذا تزرعين الحقد والحسد

بقلبه وأنتي ما تدرين أكره أحد يقارنين بشخص أخرى لاأن كل أنسان له طاقة وله قدرة خليه هو يختار القسم

اللي يبغى خليه يخاذ قرارات بنفسه ألى متى عيالنا ماعندهم ثقة باأنفسهم الواحد لاصار بالثانوي وقاله الاستاذة

قم أقرا الموضوع الفلاني قمة التوتر والخوف التئتئه ليش كله من تحطيمنا لهم أسكت أنت ماتعرف وش اللي يعرف

حرام عليكم تضيعون عليكم أولادكم أقتراحي عليه أي شي يحبه أو يرغبه فكرتي يوم من الايام تحضني ولدك

لا طبعا أذا مو الكل كل بنات فصلي يشتكون من امهاتهم يقولون لي مالت عليهم السعودين الحب والدلع وانه يحضنونك

بس وانتي صغيرة بس أذا كبرتي مايفكروني ولا يقولون لك وش فيك أنا اقولكم العمر17 وفوق محتاج حنان محتاج

أحد يوقف معه لاتخلون أصدقاء السوء هم اللي يستغلون أولادكم لاتتناقضين وتقولين أن المسلسل أو الفلم الفلاني

حرام ويدخل بغرفتكم يلاقيكم تتبعون أفلام ولا تكذبين عنده وأكبر شي أن اذا أتصل شخص يبغى الولد تقولين له

قله أبوك نيام وهو جالس أنتي كذا تخلينه يكذب عليك وتربينه على الكذب وأرجع وأقول البنت والولد يخذون منكم الشي

الكثير تصرفاتكم طريقة كلامك منكم أنتم نصيحة للاامهات أحرصوا على تربيه أولادكم لاأنهم أمانة في رقبتكم

لا تخلين طالعاتك للصاحبتك وأهللك الكثيرة تلهيك عن مراقبة بنتك أو أبنك أنا ماأقول لك خلك مو سوسة بالطالعة

والنازلة لا الحرص واجب هذا اللي كان في خاطري وطلعته ولا تنسوني من صالح دعائكم ونتيجتي يوم الثلاثاء

ماأدري تشرف ولا تسود الوجه هههههههه سلام الله يحفظ لكم أولادكم يارب
    التعديل الأخير تم بواسطة لجرواحك أدواي ; 26-06-2008 الساعة 11:17 PM سبب آخر: الخط صغير

مشرفة سابقة محررة بيت حواء الصورة الرمزية هبه الغندور
    حبيبتي المفروض سنقل لحواء وطفلها
    تحيــــــــــــــــــا مصـــــــــــــــــــــــــــــــر

مشرفة سابقة محررة مبدعة الصورة الرمزية {~جوود~}
    لجروووووووووووحك موضوعك راائع

لكن ينقل إلى منتدى حواء وطفلها..

محررة بيت حواء الصورة الرمزية لجرواحك أدواي
    أنا قلت كذا بس أنتم أكثر شي تدخلون هاي القسم مشكورين على الاهمية

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة