صفحة تسميع جزء عم - الصفحة 4
صفحة 4 من 48 الأولىالأولى 123456714 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 13 إلى 16 من 190

الموضوع: صفحة تسميع جزء عم

  1. #13
    مشرفة سابقة محررة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    9,562
    معدل تقييم المستوى
    65
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناي رضاك يالله مشاهدة المشاركة
    ****بسم الله الرحمن الرحيم****

    (((قل أعوذ برب الناس * ملك الناس * إله الناس * من شر الوسواس الخناس * الذي يوسوس في صدور الناس * من الجنَة والناس )))

    ((( قل أعوذ برب الفلق * من شر ماخلق * ومن شر غاسق إذا وقب* ومن شر النفاثات في العقد * ومن شر حاسد إذا حسد)))

    (((قل هو الله أحد * الله الصمد *لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفوا أحد )))

    (((تبت يداأبي لهب وتب * ماأغنى عنه ماله وماكسب * سيصلى نارا ذات لهب * وامرأته حمالة الحطب * في جيدها حبل من مسد )))

    (((إذا جاء نصر الله والفتح * ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا * فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابا)))

    (((قل ياأيها الكافرون * لاأعبد ماتعبدون * ولاأنتم عابدون ماأعبد* ولاأنا عابد ماعبدتم * ولاأنتم عابدون ماأعبد * لكم دينكم ولي دين )))

    جزاك الله خيرا وبارك لك وجعل ماحفظتي في موازين حسناتك

  2. #14
    مشرفة سابقة محررة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    9,562
    معدل تقييم المستوى
    65
    أخواتي نتمنى منكن وضع الهمزات والتنوين وملاحظة المد مثل المد في كلمة لآ أعبد

    بارك الله فيكن جميعا

  3. #15
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية مناي رضاك يالله
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    4,476
    معدل تقييم المستوى
    27
    يسلمو فجووووره وشذاي الله يجزاااكم الجنه ويسعدكم دنيا واخره ياااارب



    دعوااااااااااتكم لامي بالشفاااااااااااااااء

  4. #16
    مشرفة سابقة محررة مبدعة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    9,562
    معدل تقييم المستوى
    65
    اليوم الثاني

    من سورة الكوثر إلى سورة العصر


    سورة الكوثر وهي مكية


    {‏إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (1) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2)إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ(3)‏}‏

    يقول الله تعالى لنبيه محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ ممتنا عليه‏:‏ ‏{‏إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ‏}‏ أي‏:‏ الخير الكثير

    الذي من جملته، ما يعطيه الله لنبيه ـ صلى الله عليه وسلم ـ يوم القيامة، من النهر الذي يقال له ‏{‏الكوثر‏}‏ ومن الحوض طوله شهر، وعرضه شهر، ماؤه أشد بياضًا من اللبن، وأحلى من العسل، آنيته كنجوم السماء في كثرتها واستنارتها، من شرب منه شربة لم يظمأ بعدها أبدًا‏

    ثم أمره بشكره فقال ‏{‏فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَر‏}‏ خص هاتين العبادتين بالذكر، لأنهما من أفضل العبادات وأجل القربات‏.‏

    {‏إِنَّ شَانِئَكَ‏}‏ أي‏:‏ مبغضك وذامك ومنتقصك ‏{‏هُوَ الْأَبْتَرُ‏}‏ أي‏:‏ المقطوع من كل خير، مقطوع العمل، مقطوع الذكر‏.‏

    استمعي هنا

    http://audio.islamweb.net/audio/inde...audioid=124986



    سورة الماعون وهي مكية


    {‏أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ(1) فَذَلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ (2) وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ (3) فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ(4)الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ (5) الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ (6) وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ‏(7)}‏


    {‏أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ‏}‏ أي‏:‏ بالبعث والجزاء

    {‏فَذَلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ‏}‏ أي‏:‏ يدفعه بعنف وشدة، ولا يرحمه لقساوة قلبه

    {‏وَلَا يَحُضُّ‏}‏ غيره ‏{‏عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ‏}‏ ومن باب أولى أنه بنفسه لا يطعم المسكين

    {‏فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ‏}‏ أي‏:‏ الملتزمون لإقامة الصلاة، ولكنهم ‏{‏عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ‏}‏ أي‏:‏ مضيعون لها
    {‏الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ‏}‏ أي يعملون الأعمال لأجل رئاء الناس‏.‏
    {‏وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ‏}‏ أي‏:‏ يمنعون إعطاء الشيء، الذي لا يضر إعطاؤه على وجه العارية، أو الهبة، كالإناء، والدلو، والفأس.

    استمعي هنا
    http://audio.islamweb.net/audio/inde...audioid=124985



    سورة قريش وهي مكية

    {لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ(1) إِيلَافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ (2) فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ (3) الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ‏(4)}‏


    قال كثير من المفسرين‏:‏ إن الجار والمجرور متعلق بالسورة التي قبلها أي‏:‏ فعلنا ما فعلنا بأصحاب الفيل لأجل قريش وأمنهم، واستقامة مصالحهم، وانتظام رحلتهم في الشتاء لليمن، والصيف للشام، لأجل التجارة والمكاسب‏.‏

    فأهلك الله من أرادهم بسوء، وعظم أمر الحرم وأهله في قلوب العرب، حتى احترموهم، ولم يعترضوا لهم في أي‏:‏ سفر أرادوا، ولهذا أمرهم الله بالشكر، فقال‏:‏ ‏{‏فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ‏}‏ أي‏:‏ ليوحدوه ويخلصوا له العبادة، ‏{‏الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ‏}‏ فرغد الرزق والأمن من المخاوف، من أكبر النعم الدنيوية، الموجبة لشكر الله تعالى‏.


    استمعي هنا

    http://audio.islamweb.net/audio/inde...audioid=124984



    سورة الفيل وهي مكية


    ‏{‏أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ (1) أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ (2) وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ (3) تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ (4) فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ‏(5)}‏


    أي‏:‏ أما رأيت من قدرة الله وعظيم شأنه، ورحمته بعباده، وأدلة توحيده، وصدق رسوله محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ ما فعله الله بأصحاب الفيل، الذين كادوا بيته الحرام وأرادوا إخرابه، فتجهزوا لأجل ذلك، واستصحبوا معهم الفيلة لهدمه، وجاءوا بجمع لا قبل للعرب به، من الحبشة واليمن، فلما انتهوا إلى قرب مكة، ولم يكن بالعرب مدافعة، وخرج أهل مكة من مكة خوفًا على أنفسهم منهم، أرسل الله عليهم طيرًا أبابيل أي‏:‏ متفرقة، تحمل حجارة محماة من سجيل، فرمتهم بها، وتتبعت قاصيهم ودانيهم، فخمدوا وهمدوا، وصاروا كعصف مأكول، وكفى الله شرهم، ورد كيدهم في نحورهم، ‏[‏وقصتهم معروفة مشهورة‏]‏ وكانت تلك السنة التي ولد فيها رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فصارت من جملة إرهاصات دعوته


    استمعي هنا

    http://audio.islamweb.net/audio/inde...audioid=124983




    سورة الهمزة وهي مكية

    {‏وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ (1) الَّذِي جَمَعَ مَالًا وَعَدَّدَهُ (2) يَحْسَبُ أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ (3) كَلَّا لَيُنْبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ (4) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ (5) نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ (6) الَّتِي تَطَّلِعُ عَلَى الْأَفْئِدَةِ (7) إِنَّهَا عَلَيْهِمْ مُؤْصَدَةٌ (8) فِي عَمَدٍ مُمَدَّدَةٍ‏(9)}‏

    ‏{‏وَيْلٌ‏}‏ أي‏:‏ وعيد، ووبال، وشدة عذاب ‏{‏لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ‏}‏ الذي يهمز الناس بفعله، ويلمزهم بقوله،
    فالهماز‏:‏ الذي يعيب الناس، ويطعن عليهم بالإشارة والفعل، واللماز‏:‏ الذي يعيبهم بقوله‏.‏
    ومن صفة هذا الهماز اللماز، أنه لا هم له سوى جمع المال وتعديده والغبطة به، ‏{‏يَحْسَبُ‏}‏ بجهله ‏{‏أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ‏}‏ في الدنيا.

    ‏{‏كَلَّا لَيُنْبَذَنَّ‏}‏ أي‏:‏ ليطرحن ‏{‏فِي الْحُطَمَةِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ‏}‏ تعظيم لها، وتهويل لشأنها‏.‏

    ثم فسرها بقوله‏:‏ ‏{‏نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ‏}‏ التي وقودها الناس والحجارة ‏{‏الَّتِي‏}‏ من شدتها ‏{‏تَطَّلِعُ عَلَى الْأَفْئِدَةِ‏}‏ أي‏:‏ تنفذ من الأجسام إلى القلوب‏.‏

    ومع هذه الحرارة البليغة هم محبوسون فيها، قد أيسوا من الخروج منها، ولهذا قال‏:‏ ‏{‏إِنَّهَا عَلَيْهِمْ مُؤْصَدَةٌ‏}‏ أي‏:‏ مغلقة ‏{‏فِي عَمَدٍ‏}‏ من خلف الأبواب ‏{‏مُمَدَّدَةٍ‏}‏ لئلا يخرجوا منها ‏{‏كُلَّمَا أَرَادُوا أَنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا أُعِيدُوا فِيهَا‏}‏ ‏.‏


    استمعي هنا

    http://audio.islamweb.net/audio/inde...audioid=124982



    سورة العصر وهي مكية
    ‏{‏وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ‏(3)}‏

    أقسم تعالى بالعصر، الذي هو الليل والنهار، محل أفعال العباد وأعمالهم أن كل إنسان خاسر، والخاسر ضد الرابح‏.‏

    والخسار مراتب متعددة متفاوتة‏:‏

    قد يكون خسارًا مطلقًا، كحال من خسر الدنيا والآخرة، وفاته النعيم، واستحق الجحيم‏.‏

    وقد يكون خاسرًا من بعض الوجوه دون بعض، ولهذا عمم الله الخسار لكل إنسان، إلا من اتصف بأربع صفات‏:‏

    الإيمان بما أمر الله بالإيمان به، ولا يكون الإيمان بدون العلم، فهو فرع عنه لا يتم إلا به‏.‏

    والعمل الصالح، وهذا شامل لأفعال الخير كلها، الظاهرة والباطنة، المتعلقة بحق الله وحق عباده ، الواجبة والمستحبة‏.‏

    والتواصي بالحق، الذي هو الإيمان والعمل الصالح، أي‏:‏ يوصي بعضهم بعضًا بذلك، ويحثه عليه، ويرغبه فيه‏.‏

    والتواصي بالصبر على طاعة الله، وعن معصية الله، وعلى أقدار الله المؤلمة‏.‏

    فبالأمرين الأولين، يكمل الإنسان نفسه، وبالأمرين الأخيرين يكمل غيره، وبتكميل الأمور الأربعة، يكون الإنسان قد سلم من الخسار، وفاز بالربح ‏[‏العظيم‏]‏‏.‏

    استمعي هنا
    http://audio.islamweb.net/audio/inde...audioid=124981

    ابدأن التسميع على بركة الله

صفحة 4 من 48 الأولىالأولى 123456714 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. صفحة تسميع سورة البقره
    بواسطة بشايم من حلاها في المنتدى ركن حلقة التحفيظ,3
    مشاركات: 167
    آخر مشاركة: 03-01-2012, 04:29 PM
  2. صفحة تسميع جزء عم (3)
    بواسطة انسكابة أمل في المنتدى ركن حلقة التحفيظ,3
    مشاركات: 152
    آخر مشاركة: 30-01-2011, 06:08 PM
  3. صفحة تسميع جزء عم (2)
    بواسطة انسكابة أمل في المنتدى ركن حلقة التحفيظ,3
    مشاركات: 191
    آخر مشاركة: 01-01-2011, 06:25 PM
  4. صفحة تسميع خاصة بأختنا (شجن)
    بواسطة شذاي ورد في المنتدى ركن حلقة التحفيظ,3
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 22-07-2010, 11:26 PM
  5. صفحة تسميع جزء عم خاصه بأختنا (دلة كيف)
    بواسطة شذاي ورد في المنتدى ركن حلقة التحفيظ,3
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 23-05-2010, 06:19 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |