بالله عليكم ادخلوووا انا مرررة تعبانة و محتاجة نصيحتكم
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 14

الموضوع: بالله عليكم ادخلوووا انا مرررة تعبانة و محتاجة نصيحتكم

عضوة نشيطة

من القلب بالله عليكم ادخلوووا انا مرررة تعبانة و محتاجة نصيحتكم

السلام عليكم

كيفكم اخواتي عساكم بخير

بدخل بالموضوع و ياريت يا بنات تعطوووني ارائكم لاني مرررررررررة تعبانة ة ما عالم بيا الا الله
    المهم انخطبت لواحد كنت اعرفه من زمااان من 7 سنين لما كنت بدرس بالتانوي كانت بينا علاقة حب واحترام و مودة و تقة كبييرة لما كملت دراستي اشتغلت عندو بالشركة و انا اللي كنت مكانه كل شئ بايدي المهم لما قرر انه يتزوجني صارحني قال لي انه بنت خالته بتحبوا كتير وهو ما يحبها و حاولت تنتحر عشانه قال لي راح اتزوجك و اتزوجها عشان لاتوكل عليا الله و ما اخد دنوبها وافقت و جا خطبني هو و امه من عند اهلي و اهلي ما حكيت لهم اي شئ عن بنت خالته لاني عارفة انهم حيرفضوا
    في الاول كنت موافقة على هدا الزواج لكن عندما اصبح حقيقة حاولت في البداية التاقلم و اصبحت قريبة من الله احبه و لا اريد ان افعل ما يغضب الله فاصبحت احب خطيبي جداااا جدااا و اريد المحافضة عليه فاصبحت احس بخوف جاهدت نفسي من اجل طاعة الله ورغبة في اجر الصبر و من اجل ان اكون زوجة صالحة و من اجل ان ازرع في قلبنا حب الله و التمسك بالدين و المحافضة على الصلاة بكل جهدي لكن حبي له و غيرتي سببت لي مشاكل ازمة نفسية لاني اعاني بداخلي فلقد اصبحت عصبية جدا مع اهلي ابكي طواال الوقت و انهار عصيبيا لا اعرف مادا افعل حالتي تزداد سووءا ولا اريد اغضاب الله و لا اريد ات يكرهني خطيبي بسبب التصرفات التي تصدر مني قانا اخاف على نفسي ان يحدت لي شئ بسبب هدا المشكل كيف اتصرف ?هل ابتعد عنه او اكمل معه حياتي ?كبف اتعامل مع المشكلة ?هل اصارح اهلي علما انهم حيرفضواا قانا الان تعبااااااااااانة و انا احبه كتيرااااااا و ما اشوف حياتي بدوونه بالله عليكم يابنات انصحوني الله برزقكم الجنة ماعندي غير الله ثمّ انتوا
    التعديل الأخير تم بواسطة قلب راض ; 03-12-2012 الساعة 06:37 PM سبب آخر: تعديل حرف

عضوة نشيطة
    41 مشاهدة و لا مشاركة واحدة :(

المشرفة العامة محررة مبدعة الصورة الرمزية قلب راض
    وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

عزيزتي مغريةحرة أهلا بك
    ولا تلتفتي لعدد المشاهدات فقد يكونوا زوارا غير مسجلين
    أو من بينهم من لم تعرف بماذا تردّ, فمشكلتك ليست بالسهلة
    يا حبيبتي أنت بدأت علاقتك بهذا الرجل بالغلط
    فكونك اتفقت معه قبل وضع الأمر بين يدي اهلك تصرّف غير سليم
    وحدود الشرع تمنعك من التواصل معه وهو عنك في حكم الأجنبي..
    وكل هذا الإضطراب اللي أنت فيه هو نتاج عدم الطمأنينة ,,وراحة النفس يزرعها الله في قلب المتوكّل عليه...

ما كان لك أن تخبئي على والديك اتفاقك مع هذا الرجل حول زواجه الثاني
    متى تنتظري أن يعرفوا؟
    أنت تسيرين في الطريق الغلط فيجب عليك أن تنالي رضا الله ورضا والديك قبل أن تبحثي عن رضا الخطيب
    رضا الزوج مطلوب بعد الزواج لا قبله
    فضعي الأمر بين يدي أسرتك وهم أدرى بمصلحتك
    واصرفي عن فكرك كلمة لا أعيش بدونه فهذا فيه بعض التحدّي لما كيبه الله لك
    عليك أولا ان تستخيري الله في أمرك وتتوكلي عليه حق التوكّل
    فانت الآن تتصارعين بين الحق والباطل وبين الطاعة والمعصية
    وما طلبك النصيحة إلا دليل على الفطنة والبحث على التصرّف السليم
    أنت تخافي أن تعصي الله وهذا جميل جدّا لكن يلزمه الحزم والتطبيق
    فسعيك لرضا الله سيساعدك على إيجاد المخرج الصحيح
    ولا تبقي في هذا التذبذب لأن حياة تبدأ بالوساوس وقلة الطمأنينة مصيرها الفشل

أسال الله أن يلهمك الصواب

اللهم صلِّ على محمّد وعلى آل محمّد كما صلّيت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم, إنّك حميد مجيد،
    اللهم بارك على محمّد وعلى آل محمّد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم, إنك حميد مجيد.
    .

عضوة قمة الصورة الرمزية "وهج"
    اختي الباب اللي يجي منه ريح سده واستريح.انا يتهيألي ان العلاقه من الاول كانت غلط وهو صارحك بهالشي اللي كان خايف منه.كان من البدايه انتي مالك ووجع الراس والتعب .شكل السالفه فيها مشاكل وغلطتك الكبرئ انك ماخبرتي اهلك بهالموضوع.اختي انتي داخله على حياة زوجيه مو عيشه يوم ولا يومين انتي شوفي حالتك وانتي لسى بالخطبه وشون بعد الزواج ايش بتسوين.اعتقد كلامي ونصيحتي واضحه من غير مأكمل.الله يوفقك ويكتبلك الخيره

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة