انا بضيق فهل اجد لديكن حل - الصفحة 2
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 5 إلى 8 من 15

الموضوع: انا بضيق فهل اجد لديكن حل

محررة بيت حواء الصورة الرمزية coco.
    ياقلبي عليك
    انتي اولا ---- اختلي بنفسك وحاولي تشوفي انتي قصرتي معه لان احيانا الرجل يبحث برى في شي مالقاه في بيتة مثال انصات الزوجة لزوجها والرعاية والحنان والتالف والحب
    ثانيا ------ تقربي الى الله بالدعاء والاستغفار ( مفعول الاستغفار عجيب جدا) من تجارب شخصية
    ثالثا ----- في لحظة هدواء الاعصاب من الطرفين كلمية وحاولي حوارك معة يكون بهدوء واطلبي منه حل وخلية يتكلم
    احيانا يكون الرجل لا يعلم انة مقصر كذالك المراه
    رابعا ------ ذكرية بالله فربما هوا بغفلة وذكرية بحقوق و وجبات الزوج لزوجة ولاولاده
    اتمنى اني قدرت اعطي حلول لمشكلتك

مشرفة الركن الاسلامي الصورة الرمزية دموع التوبة
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    اولا لا يوجد رجل عينه غير زائغة و الا كان من العملة النادرة ,و لكن الرجال يجاهدون انفسهم في ذلك فمنهم من يغض البصر و منهم من يطيل ,و الصراحة اميل الى عدم العتاب و العتاب معا,الفتن في ازدياد ,و النساء الا من رحم الله منهن يلبسون ملابس فاضحة و كأنهن في غرف النوم,و الله حتى نحن النساء احيانا نفتح اعيننا من هول الموقف .
    غاليتي اولا عليها ان تراجع نفسها ,معلش راح احول على الكلام العامي ,يعني تشوف ليش زوجها يطلع بره البيت؟؟؟؟؟؟؟ضروري تعمل مسح تام لحياتها و تشوف ايش هي المقصرة فيه ؟؟؟؟و ايش كان زوجها يعطيها ملاحظات عليه؟؟؟؟؟و تشوف وين الخلل حتى تستطيع اصلاحه ,مش معقول الزوج طفشان من البيت من غير سبب ؟؟؟؟؟؟اكيد هناك سبب و شيئ يزعجه من البيت او في طريقة معاملتها او اولادها انا متأكدة ان هناك شيئ ,اذا كان من النوع الذي يتباحث معها المشاكل فتقعد معه و يتفاهموا و تحاول تصلح من شأنها و اذا هو من النوع الكتوم تحاول هي من نفسها انها تصلح الامور,و بعدين قلة طاعتها لزوجها ما يولد الا العناد و المشاكل,فهو جنتها و نارها ,و ما راح تستفيد شيئ لو طلقت لا قدر الله ,بالعكس الاولاد هم الضحية دائما ,على الاقل هو مطنشها و لا يضربها ولا يهينها و لا شيئ,اقلك من تجربتي الخاصة,قبل فترة من الزمن صارت مشاكل بيني و بين زوجي و صار فتور بالعلاقة تقريبا بطلنا نتكلم مع بعض الا نادرا ,و ذلك يسمى بالروتين القاتل بين الازواج عندما تكون فترة الزوجية طويلة ,و مريت بظروف نفسية سيئة جدا جدا اهملت نفسي و بيتي و اولادي و زوجي كنت خلاص على حافة الانهيار ,حتى هو راح و اشتكاني لاهلي و لاهله عسى يلاقي حل للموضوع ,و انا من النوع العنيد جدا ,مشاكلي احب احلها بنفسي ,و لا احب التدخلات الخارجية ابدا,و صارت النصائح تجيني بطرق غير مباشرة لانهم عارفين حساسية الموضوع عندي فما زادني الا عناد ,مع اني و بشكل عام و لا ازكي نفسي على الله مطيعة بنسبة 90% و العشرة الباقية على حسب نفسيتي لكن سبحان الله الا يمر وقت خلاص الظروف و المشاكل و الظغوطات تعمل عمايلها و انا من النوع ما بشتكي لا لاهلي و لا لاهله فكل هذا على راسي ولد الانهيار,لكن انا من النوع اللي احب اتحدى نفسي ,و عندي صبر تبارك الله للوصول الى المطلوب ولو طالت فترة العلاج ,المهم جلست مع نفسي و حطيت النقاط على الحروف و قلت خلاص لازم اتعدى هذه النفسية السيئة و احاول اني ارجع لطبعيتي مثل زمان,بديت اعتني بنفسي و باولادي و ببيتي و طبعا الرجل عندما يشوف زوجته بلشت تتغير يصير يكسر من محاولاتها لكنني صممت و قلت له انا اعمل هذا الشيئ لنفسي ,ليش ما احاول ,المهم شوي شوي بلش يرجع على البيت و كل يوم يشوفني بشكل احلى من اللي قبله و اولادي اجلس معاهم و اعلمهم كل يوم شيئ جديد فانا مسؤولة عنهم امام الله يوم القيامة ,و البيت كل يوم كنت اعمل فيه شكل ,و تعلمت اشياء كثيرة من مواضيع الدورات ساعدتني على التفكير باساليب جديدة و من مواضيع البنات ,و طبعا كنت ادعي ليل نهار ,فالدعاء يعمل العجائب ,و بعديها صار تبارك الله ملزق في البيت حتى انا صرت اقول له ما عندك زيارات ؟؟؟؟؟؟؟
    لكن عندما وضعت خطة التغيير ,وضعتها لاجل التقرب الى الله و عدم السماح للشيطان بان يدخل من اي باب ,احيانا كثيرة افتر و ارجع الى الخلف ,و احيانا اخرى تلاقي النشاط و الحيوية عندي ممتازة,طبعا ما تنسى صديقتك تدلع زوجها ,و تخلي نفسيتها مرحة ,و ما تنتقد لان النقد يهدم اكثر من ان يبني ,و خليها تكون صديقة زوجها ,يعني تحاول يخليه يخبرها بيومه و بمشاكله,حتى لو سمعت شيئ ما يعجبها ما تعمل مشكلة و تثور,بالعكس تحاول بكل هدوء انها تتفادى المشاكل ,و خليها تطيع زوجها في كل شيئ الا المعصية ,و تزيد من الطاعة و القربى الى الله ,انا بالعادة لا اكتب مشاكلي الزوجية,لكن مشكلة صديقتك حركت بي الذكريات ,و لاني كنت عايشة نفس الحياة في فترة من فترات حياتي ,فقلت ربما تستفيد من التجربة,و ما تستعجل ,انا ضليت احاول قرابة السنة و النصف و يمكن اكثر حتى ,لكن الاهم انك تلاقي نتيجة صبرك و جهدك ,و ما تتراجعي ابدا,لانها لو هي ما اتخذت خطوات الاصلاح من الان في نفسها و حياتها,ما تزعل اذا زوجها راح لغيرها ,و البنات في هذا الزمان الا من رحم ربي ,مستعدين للحصول على الرجل باي طريقة كانت حتى لو كان متزوج اربعة,فخليها ذكية و ما تتسرع و تعالج مشكلتها بسرعة,الاهم تقعد مع نفسها و على ورقة تكتب ايش الايجابيات في حياتها و ايش السلبيات و ايش هي طرق الاصلاح و كيفيتها و الدعاااااااااااااااااااااااااء و الله الموفق ,و صدقيني و باذن الله مهما طالت المدة زوجها راح يلاحظ و يرجع و يمكن ما يخبرها ,لان كل رجل له طبيعته و اسلوبه,لكن هي ما تخلي حياتها دائرة عليه,خلاص هو يطلع من البيت خليها تمسك نفسها و تعتني فيها و تعلم اولادها تعمل تجديدات في البيت ,تتعلم شيئ تحبه يعني تشغل وقتها,و مع مرور الايام و مع الدعاء زوجها راح يرجع,من السهل الزواج و لكن الاصعب المحافظة عليه,خليها قاعدة عندها ,و خليها تحتسب الاجر و الصبر,و طمنينا على النتائج كثورة الغالية,و انت ضلك وراها و شجعيها حتى لو هي فترت و تراجعت .
    مواضيع قد تهمك

ما هو شرك الارادة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و خاصة عند تفريج الهم و الكربة الدنيوية

افساد المرأة لاخرى عن طريق تقديم النصائح انتبهوا فالامر خطير

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :(ما لي و للدنيا ما أنا في الدنيا إلا كراكب استظل تحت شجرة ، ثم راح و تركها )

صحيح الجامع - صححه الالباني

و هذه حالنا في الدنيا فالسعيد من عمل للاخرة و الخاسر من اركن للدنيا و مفاتنها

محررة بيت حواء الصورة الرمزية بلا كثرة حكي
    (هو الذي جعل لكم الأرض ذلولأ فامشوا في مناكبها )
    حياكن الله جميعا

والله يا الغاليات عملت تقريبا كل يالي ذكرتوه

لكن تقول انه يشك باي تصرف تعمله بمعنى اصح مجننها بالشك الله المستعان ان كلمت من تكلمين وايام ماكان الواتس معاها تقول اراسل امي سبحان الله والشك اعمى عينه عن رقمها وعن صورة بنتي لايقونتها . يقول تتحدثين معه .

وكلما جت تقرب منه او تتفاهم معه سبب لها مشكله وخرج تقول كيف اتفاهم مع انسان وجوده شبه معدوم

الله يكون بعونها ويسخرها لها ويرده لبيته واهله ردا جميلا

مثال تولُّد الطاعة، ونموِّها، وتزايدها - كمثلنواة غرستها، فصارت شجرة، ثم أثمرت، فأكلتَ ثمرها، وغرستَ نواها؛ فكلما أثمر منها شيء جنيت ثمره، وغرست نواه.
    وكذلك تداعي المعاصي؛ فليتدبر اللبيب هذا المثال؛ فمن ثواب الحسنةِ الحسنةُ بعدها، ومن عقوبة السيئة السيئةُ بعدها.

كوكب الشبكة الصورة الرمزية ام عبودي ***
    الله يكون في عونها والاخوات ما قصروا في طرح الحلولوان شاء الله يصلح الله فيما بينهم ويجعل بينهم مودة ورحمة

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة